يبحث منتجع في جُزُر المالديف عن بائع كُتُب حافي القدمين للعمل المأجور هناك لمدة عام كامل، مع عرض مُغرٍ وهو الإقامة مجانًا في فيلا هناك، يُقال أن الإقامة فيها ليوم واحد تكلّف 36500$.

انتشر مؤخرًا خبر مفاده أن هناك منتجعًا في المالديف يبحث عن شخص قارئ ومتابع لوسائل التواصل الاجتماعي، وبشروط وظيفية معيّنة، وذلك للعمل في مكتبته وإدارتها لمدة عام. المنتجع هو منتجع سونيفا فوشي (Soneva Fushi)، وأول شروطه للمتقدم إلى العمل، هو أن يكون "حافي القدمين"، أي أن يظلّ في كل الوقت حافي القدمين، ويمكنه التقديم للعمل والعيش بدءًا من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

ووفقًا لمصدر تايم أوت (TimeOut)، فإن المنتجع سيدفع للمتقدم المقبول 750 دولار في الشهر، مع إقامة مجانية في "فيلا" هناك، والتي ستُحجز باسمه لعام كامل على الرغم من أن الليلة الواحدة فيها تكلّف 36500 دولار أمريكي.

وعن الشروط المطلوب تواجدها في المتقدم، فأولها أن يكون ممتازًا في مهارات اللغة الإنجليزية الكتابية واللفظية، ويجب أن يكون ذا خبرة سابقة في بيع الكتب أو النشر، ومُحبّ وشغوف بالقراءة (كي يستطيع العمل بحُب)، ولديه خبرة بالأدب الكلاسيكي والحديث، لأنه سيدير مبيعات المكتبة وسيكون مسؤولًا عن تجارب الضيوف، أي قد يقوم بإعطاء دروس الكتابة الإبداعية ومحاضرات للضيوف.

بالإضافة إلى الشروط السابقة، يجب أن يكون المتقدم متابعًا لصفحات التواصل الاجتماعي ويعرف كيفية تشغيل الصفحات الاجتماعية ومتابعًا لاتجاهاتها، لأنه سيكون مسؤولًا عن تشغيل صفحات التواصل الاجتماعي لـ "Barefoot Bookseller"، وذلك كي يشارك تجربته مع روّاد مواقع التواصل كبائع كتب في جُزُر المالديف.

ومشروع "بائع الكتب حافي القدمين" ليس حديثًا، بل بدأ عام 2018، عندما جلبت شركة Ultimate Library الكُتُب إلى مُنتجع سونيفا فوشي، ومنذ ذلك الوقت، كان هناك 6 باعي كُتُب في المنتجع.

وعن منتجع سونيفا فوشي، يقع في جزيرة Kunfunadhoo، التي لديها قاعدة مميزة عند الذهاب إليها تقول: "لا أحذية، لا أخبار"، وهذا هو السبب في طلب بائع كتب حافي القدمين.

من المُقرر أن تُقبل طلبات التوظيف في 13 الشهر الجاري، وقالت الشركة أنها تقبل الطلبات المكتوبة باللغة الإنجليزية فقط. فهل يناسبك الموضوع؟

المصدر: هنا.