تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Samsung تخطط لاستبدال مستشعرات تقريب Sony بأخرى خاصة بها لنقل تصوير هواتفها الرائدة لمستوى جديد

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تشير الوثائق المقدمة من سامسونج في المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية إلى أن الشركة ستستبدل مستشعرات تصوير Sony IMX التي تستخدمها للكاميرات المقربة على هواتف Galaxy الرئيسية الخاصة بها، بمستشعرات الخاصة بها "ISOCELL". ووفقًا لما ذكرته "SamMobile"، فإن الشركة قد قدمت مؤخرًا طلب لحماية العلامة التجارية باسم "ISOCELL Zoom".

سامسونج تخطط لاستبدال أجهزة استشعار الصور من سوني بأجهزتها الخاصة ISOCELL في هواتف Galaxy S24.

التحول إلى مستشعرات سامسونج سيسمح للهاتف S24 Ultra بتكبير يصل إلى 150x.

السي في اتبعت من Egypt Esports Awards لعمروش


كانت سامسونج قد استخدمت مستشعرات Sony IMX لكاميرات الهاتف في السابق، ولكن طلبات العلامة التجارية الأخيرة لـ ISOCELL Zoom تشير إلى أن ذلك قد يتغير.

وتشير التكهنات إلى أن سامسونج قد تستخدم أجهزة ISOCELL الخاصة بها لـ Galaxy S24 Ultra، حيث سيتم استبدال عدسة التقريب البصري 3x ودعم التقريب الرقمي الذي يصل إلى 150x، وستبقى عدسة التقريب الفائقة فقط "Periscope"، هذه العدسة تتميز بتصميم مثني داخل الهاتف وتستخدم مجموعة من المناشير البصرية لثني أشعة الضوء وإيصالها المستشعر، مما يتيح تقديم تقريب بصري يصل إلى 10x حتى مع محدودية مساحة هاتف Galaxy S23 Ultra.

ويتم استخدام العلامة التجارية ISOCELL عادة عندما يتم الحديث عن كاميرا معينة تستخدمها سامسونج في هواتفها الرائدة. على سبيل المثال، بالعودة إلى Galaxy S23 Ultra، فإن الكاميرا الأساسية مدعومة بمستشعر الصور ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل. لكن طلبات العلامات التجارية هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها سامسونج كلمة Zoom بعد علامة ISOCELL التجارية.

قد يكون أحد الأسباب وراء رغبة سامسونج في استخدام مستشعرات الصور ISOCELL الخاصة بها لهواتفها الرئيسية بدلاً من استخدام مستشعرات Sony هو المال. حيث ستوفر سامسونج المال باستخدام مستشعرات الصور الداخلية الخاصة بها بدلاً من مستشعرات Sony IMX ويمكن استخدام الأموال التي توفرها لزيادة حجم الذاكرة أو مساحة التخزين المتوفرة مع سلسلة Galaxy S24.

ذو صلة

ومن المتوقع إطلاق سلسلة Galaxy S24 في عام 2024، ومن المرجح أن تظهر المزيد من المعلومات حول ميزاتها ومواصفاتها بمرور الوقت. لذا، سنبقى في انتظار الإعلانات الرسمية من سامسونج حول ما إذا كانت ستقوم فعلاً بتغيير أجهزة الاستشعار الضوئي لهواتفها الرائدة.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فإن هذه الخطوة يمكن أن تمنح سامسونج إمكانية تقديم إمكانيات أفضل للزووم على هواتفها الرائدة وتوفير المال في نفس الوقت. ومن المتوقع أن تكون ميزة الزووم هذه واحدة من العوامل الرئيسية التي ستجذب المستخدمين إلى Galaxy S23 Ultra، وخاصةً مع تقنية الزووم المدمج.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة