0

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إطلاق نسخته الأولى من كرة القدم للسيدات في سابقة فريدة من نوعها وبخاصة في المجتمع السعودي الذي عُرف سابقًا برفضه لمثل هذه الأحداث. فقد نشر الاتحاد الرياضي السعودي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو صغير يُبيّن فيه التفاصيل المتعلّقة بهذه الخطوة الجديدة مع التنويه إلى عدد الفرق المُشاركة والتي تبلغ ١٦ فريقًا.
إدارة الكرة النسائية على التويتر نشرت تغريدة قالت فيها: “يسر الاتحاد السعودي لكرة القدم الإعلان عن النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات”.

أما عن تفاصيل الدوري فقد جاء فيها موعد الانطلاق بتاريخ ٢٢ تشرين الثاتي لهذا العام (أي الشهر الحالي)، وبالنسبة لمكان إقامة المباريات فستكون في ثلاث مدن وهي الدمام والرياض وجدة.
كما صرّح الاتحاد عن نظام الدوري، فهو مكون من الدوري الأول والثاني، سيتأهّل فيه أول مركزين في الدمام وأول ثلاثة مراكز في جدة والرياض إلى “بطولة المملكة العربية السعودية لكرة القدم للسيدات” في مطلع السنة المقبلة في جدة على استاد المدينة الرياضية المعروفة باسم “الملك عبد الله” بنظام خروج الخاسر بعد أول مباراة.
وقد قال “ياسر المسحل” رئيس مجلس الإدارة عبر موقع الاتحاد الرياضي السعودي الرسمي لكرة القدم: “لقد تحققت هذه اللحظة بفضل من الله أولًا، والدعم الكبير من قيادتنا الحكيمة في جميع القطاعات عامةً وكرة القدم خاصةً”.
وقد أكّد المسحل أن جميع الأنظمة واللوائح الخاصة بالدوري قم تم الانتهاء من إعدادها مؤكدًا عزم الاتّحاد السعودي على تنفيذها والالتزام بقواعدها، كما قالت “لمياء بهيان” المديرة الإدارية لاتحاد كرة القدم النسائية: “إن هذه اللحظة التي نعيشها اليوم لا يمكن وصفها، فقد تحول الدوري السعوي للسيدات من حلم إلى واقع وحقيقة، فنحن نسير بخطى ثابتة وواعدة من خلال دعم قيادتنا الرشيدة، ولذلك سنتشارك جميعنا بالشغف والطموح والعزم لإيصال كرة القدم النسائية إلى أعلى المستويات”.
تجدر الإشارة إلى أن العام الماضي 2020 انطلق فيه أول دوري لكرة القدم النسائية لكن بتنظيم الاتحاد الرياضي السعودي للجميع، وقد فاز باللقب فيه فريق التحدّي من الرّياض.

0

شاركنا رأيك حول "السعودية تعلن عن النسخة الأولى من دوري كرة القدم للسيدات"