بين عودة Slam Dunk وتخبط شباك التذاكر: إليكم آخر مستجدات صناعة الأنمي اليابانية
0

حدث الكثير في اليابان بالفترة الأخيرة، وعملنا في أراجيك على تغطية أهم تلك الأحداث بصورة دورية، لكن دائمًا وأبدًا توجد جهة ترفيهية واحدة فقط في اليابان حصرًا تكون أخبارها محدثة على مدار الساعة؛ إنها صناعة الأنمي بالطبع. ولهذا نعمل في أراجيك على طرح ملخص دوري لأهم ما يرد في الصناعة باستمرار؛ عبر التركيز على العناوين التي فعلًا تؤثر في مسار الصناعة مجملًا بالسلب أو الإيجاب، آخذين في الاعتبار أهمية أعمال الأنمي الجديدة على صعيديّ المسلسلات والأفلام.

والآن، لما لا نبدأ؟

آخر ملصقات فيلم Slam Dunk الجديد

إن أنمي Slam Dunk هو واحد من الأعمال الأيقونية في صناعة الأنمي على وجه العموم، وصناعة الأنمي الرياضي على وجه الخصوص. فهو العمل الفني الذي ألهم عشرات الفنانين لصنع أعمال مانجا وأنمي رياضية في شريحة كرة السلة بالتحديد، وصار المانجاكا من بعد نجاح عمله؛ أبًا روحيًّا للمجال كله. لكن للأسف، صدر الأنمي منذ سنين طويلة، ولم يُسمع عنه من بعدها أبدًا.

ولكن…

بين عودة Slam Dunk وتخبط شباك التذاكر: إليكم آخر مستجدات صناعة الأنمي اليابانية

تم الإعلان بالفترة الماضية عن صنع فيلم جديد في السلسلة من المتوقع أن يصدر في 2022 (لا يوجد ميعاد دقيق وحاسم حتى الآن)، وتم نشر أكثر من ملصق ترويجي للعمل الفني المنتظر، وآخرهم يظهر فيه الفريق وهو في صورة دائرة، متشاورًا للمباراة القادمة.

مدّ حالة الطوارئ

بين عودة Slam Dunk وتخبط شباك التذاكر: إليكم آخر مستجدات صناعة الأنمي اليابانية

نظرًا لما تمر به البلاد من حالات متصاعدة لفيروس كورونا كل يومٍ عن الآخر، تم الإعلان رسميًّا من قِبل الحكومة اليابانية أن حالة الطوارئ التي من كان من المتوقع أن تُرفع في 31 أغسطس 2021، سوف تمتد إلى 12 سبتمبر على أقل تقدير. وهذا للأسف سينعكس على نشاط استوديوهات الأنمي، وربما نرى تأخرًا في طرح بعض حلقات الموسم الحالي.

عودة أنمي Mushoku Tensei من جديد

إن أنمي Mushoku Tensei: Jobless Reincarnation هو أحد الأعمال التي صدرت بالفترة الأخيرة في صناعة الأنمي واستطاعت أن تحصل على شهرة واسعة النطاق على مستوى العالم كله تقريبًا. اعتمد الأنمي على المزج بين تصنيفيّ الفانتازيا من جهة، والإيسيكاي من جهة أخرى، مما أخرج أنمي شبه متكامل في النهاية.

بين عودة Slam Dunk وبزوغ Mushoku Tensei من جديد: إليكم آخر مستجدات صناعة الأنمي اليابانية

صدر النصف الأول للأنمي منذ فترة، ومؤخرًا تم التأكيد على صدور النصف الثاني منه (بأحداث حماسية وملحمية بالتأكيد) في 3 أكتوبر 2021، وتم نشر ملصق ترويجي مميز تظهر فيه كل الشخصيات الرئيسة، مع بعض الشخصيات الثانوية الملحوظة؛ علمًا أن الأحداث تدور في الأراضي اليابسة في الأحداث الحالية للقصة.

جديد شباك التذاكر الياباني

بين عودة Slam Dunk وبزوغ Mushoku Tensei من جديد: إليكم آخر مستجدات صناعة الأنمي اليابانية

شهد الأسبوع الماضي تخبطًا كبيرًا بالنسبة لشباك التذاكر الياباني. حيث صعد فيلم Belle الشهير من المرتبة الثالثة للثانية، متفوقًا على فيلم My Hero Academia الثالث، مجبرًا إياه على الهبوط للمرتبة الثالثة. الجدير بالذكر أن الفيلم الأول حصل على 15 دقيقة من التصفيق المتواصل في مهرجان كان السينمائي، بينما الثاني حقق مبيعات هائلة في الشباك المحلي منذ صدوره.

كتاب جديد لأنمي Anohana؟

صدر أنمي Anohana منذ عشرة أعوام بالتمام والكمال، ويعتبر من الأعمال الكلاسيكية الدافعة على الحزن والكآبة فعلًا، لكنه أنمي رائع على كل حال. تم الاحتفال بأكثر من صورة على مرور الأعوام العشر تلك على الأنمي، لكن أبرز صورة احتفالية هي إصدار كتاب رسومات خاص للعمل الفني، وتم الكشف عن شخصية غلافه، وهل توجد شخصية أفضل من Menma؟

بين عودة Slam Dunk وبزوغ Mushoku Tensei من جديد: إليكم آخر مستجدات صناعة الأنمي اليابانية

ظهرت الفتاة الرقيقة وهي مبتسمة بهدوء في الغلاف، على أن يصدر الكتاب رسميًّا بالأسابيع التالية (18 سبتمبر 2021 تحديدًا) بسعر 32 دولار أمريكي، وبحجم A4، وهو الحجم الكامل لورق الطباعة التقليدي، ويُعرف في دور النشر العربية المعهودة باسم: “القطع الكبير”.

0

شاركنا رأيك حول "بين عودة Slam Dunk وبزوغ Mushoku Tensei من جديد: إليكم آخر مستجدات صناعة الأنمي اليابانية"