سبيس إكس ترسل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية
0

للمرة الثانية تمكنت سبيس إكس هذا العام من إرسال بشر إلى الفضاء، وذلك بعد أن نجحت في رحلتها الأولى بإرسال رواد ناسا، فقد تولت الشركة إرسال أربعة رواد فضاء (وهم: الأمريكيون مايكل هوبكنز وفيكتور غولفر، شانون ووكر والياباني سويشي نوغتشي مؤخرًا إلى محطة الفضاء الدولية) في صاروخ Falcon 9 الذي صممته سبيس إكس، وذلك صباح يوم الإثنين من محطة كيندي للفضاء بفلوريدا.

شركة سبيس إكس الأمريكية ترسل أربعة رواد فضاء في كبسولة إلى محطة الفضاء الدولية
سبيس إكس تنجح بإرسال أربعة رواد فضاء لمحطة الفضاء الدولية، للمرة الثانية – رواد الفضاء

”التاريخ الذي نصنعه هذه المرة هو أننا نطلق رحلة تنفيذية لمحطة الفضاء الدولية”-  جيم بريدينستين، إداري بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

المهمة الأساسية لرواد الفضاء هؤلاء هي القيام بتجارب جديدة متعلقة بتأثير تناول الطعام في الفضاء على وظائف الجسد المختلفة، وكذلك تأثير النظام الغذائي الفضائي على صحة طاقم الفضاء، وكذلك تجربة أخرى متعلقة بدراسة تأثير الرحلات الفضائية على وظائف الدماغ. 

يُذكر أن سبيس إكس تتميز كثيرًا في أسعار رحلاتها للفضاء عن العديد من الشركات الأخرى، الحكومية تحديدًا، فعادة ما يكلف نقل رائد الفضاء الواحد بالمحطات الروسية ما يصل إلى 90 مليون دولارٍ أمريكي، بينما تنجح سبيس إكس بأن تنفق فقط ما يقرب 50 مليون دولارٍ أمريكي لكل رائد فضاء (النصف تقريبًا). 

0

شاركنا رأيك حول "سبيس إكس تنجح بإرسال أربعة رواد فضاء لمحطة الفضاء الدولية للمرة الثانية"