مؤلف الرعب العالمي ستيفن كينج يصرح عن أفضل أعماله في لقاء تلفزيوني!
0

هناك العديد من قصص الرعب على مستوى العالم، بعضها مميز، وبعضها مميز جدًا، وبعضها للأسف خارج نطاق المنافسة تمامًا. وعندما نأتي على ذكر الرعب بالتحديد، بالتأكيد يجب ذكر الكاتب ستيفن كينج في وسط الحديث. إنه الكاتب الأكثر شهرة على مستوى العالم، وواحد من الأغزر إنتاجية على الإطلاق في هذا التصنيف الروائي على وجه التحديد. أعماله كثيرة وعملاقة، واستطاع معظمها الحصول على أكثر تجسيد سينمائي وتلفزيوني على مدار سنين طويلة، وما زال الكاتب يسرد الرواية خلف الأخرى ويزلزل السوقين الأمريكية والعالمية من وقتٍ لآخر، وآخر أعماله الروائية هي Billy Summers التي تمكنت من الحصول على مبيعات تستحق المديح في السوق الأمريكية تحديدًا بالفترة الأخيرة.

مؤخرًا كان ستيفن كينج في لقاء مع الإعلامي ومقدم البرامج ستيفن كولبرت في برنامج The Late Show المعروف الذي يقدمه أكثر من إعلامي بارز في الولايات المتحدة الأمريكية. في اللقاء، تم سؤال كينج عن أفضل خمس أعمال أدبية كتبها في حياته حسب نظرته الخاصة، سواء كانت روائية أو قصصية، وبشكلٍ مذهل قام الكاتب بسرد خمس أعمال فعلًا، لكنها كانت بعيدة تمامًا عن توقعات الجمهور للأعمال الانفجارية التي صنعت اسم كينج كما نعرفه هذه الأيام. فقد أتى على ذكر Survivor Type المغمورة بعض الشيء، ثم Misery صاحبة الشهرة نسبيًّا بسبب المعالجة السينمائية الخاصة بها، بعدها قصة Lisey، ثم Stand and Stand By Me (والمعروفة باسم The Body)، وأخيرًا Billy Summers؛ أحدث إنتاجاته الأدبية في السوق العالمية. خَلت القائمة تمامًا من الأعمال الأيقونية مثل رواية (كاري) التي حصلت على أكثر من معالجة سينمائية حتى وقتنا هذا، وأيضًا الرواية القصيرة The Mist التي تحولت لفيلم من أقوى الأفلام السينمائية ذات النهايات القادرة على دفع المُشاهد لكسر الشاشة التي أمامه والبكاء بقوة بعدها.

يبدو أن لتلك الأعمال الخمسة مكانة كبيرة عند ستيفن كينج بشكلٍ خاص، وتنوعت في الحجم من الأعمال القصيرة إلى الطويلة بعض الشيء، ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات تلك الأعمال بالتحديد خلال الشهور التالية بسبب هذا التصريح غير المتوقع على الإطلاق من الكاتب. الجدير بالذكر أن الجميع توقعوا بلا شك رواية (الشيء – IT) لتكون في المعادلة، لكن للأسف لم تأتِ. يرجى العلم أن تلك الرواية كبيرة جدًا وحصلت في الفترة الأخيرة على ترجمة عربية رسمية على يد المترجم المصري نادر أسامة، عن دار التنوير (منشورات الرمل)، ولضخامتها صدرت على جزئين في النسخة العربية، وعلى جزء واحد عملاق في النسخة الإنجليزية الحديثة التي عليها غلاف أحدث معالجة سينمائية للرواية.

ومن الناحية الأخرى، فإن ستيفن كينج ليس من الكتاب الوحيدين على الساحة الذين يثيرون الجدل باستمرار من خلال تصريحاتهم الغريبة بعض الشيء. فالكاتب آندي وير صاحب روايتيّ (المريخي) و (آرتيمس) – والأولى حصلت على فيلم من بطولة مات ديمون بالمناسبة – له تصريحات مثيرة للاهتمام فعلًا على تويتر وفي أكثر من مكان. حيث تم سؤاله في مرة عن توافر أحد كتبه بصورته الصوتية خارج منصة أوديوبل الخاصة بشركة أمازون العملاقة، ورد عليها ببساطة أنه يحصل على “سيل – Torrent” من تلك الأسئلة، ولا يستطيع فعل أي شيء بخصوص الأمر. والتغريدة هنا مفادها هو استعمال صاحبة السؤال للتورنت من أجل تحميل الكتاب بنسخته الصوتية مجانًا دون الشراء من الأساس، أي أنه يساعد الجمهور على قرصنة كتابه الخاص بشكلٍ غير مباشر، مما يتناقض تمامًا مع ما يقوم به أغلب الكتاب على مستوى العالم، وخصوصًا الكتاب العرب.

0

شاركنا رأيك حول "مؤلف الرعب العالمي ستيفن كينج يصرح عن أفضل أعماله في لقاء تلفزيوني!"