تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سعاد بشناق الفنانة العربية الوحيدة تعزف بأوركسترا الأمم المتحدة في حفل اليوم العالمي للمرأة

سعاد-بشناق-الفنانة-العربية-الوحيدة-تعزف-بأوركسترا-الأمم-المتحدة.jpg
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة الذي يحل علينا في اليوم الثامن من شهر مارس كل عام، تنظم الأمم المتحدة بالتعاون مع شبكة أصوت متحدة من أجل السلام برنامجًا فنيًا موسيقيًا، على هامش المؤتمر العالمي المعني بوضع المرأة.

تشارك سعاد بشناق الفنانة العربية الوحيدة التي تعزف مقطوعة فريدة معنونة بـ "غدًا" للمؤلفة الموسيقية
بأوركسترا الأمم المتحدة السيمفونية بنيويورك، ممثلة عن المرأة العالمية في مجال الموسيقى، حسب ما نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


يهدف هذا البرنامج الفني إلى تقديم الملحنات وقائدات الأوركسترا وتسليط الضوء على موسيقاهن ومواهبهن لزيادة الوعي وتحفيز المشاركة والنشاط والتغيير نحو صناعة موسيقية وبيئة اجتماعية أكثر شمولًا وتنوعًا.

أما سعاد بشناق التي تعبر عن سعادتها الكبيرة للمشاركة بهذا الحفل الكبير، فهي مؤلفة موسيقية من أصول سورية وفلسطينية وبوسنية، وتحمل الجنسيتين الأردنية والكندية. درست في المعهد العالي للموسيقى بسوريا، وتحمل درجة البكالوريوس في التأليف الموسيقى من جامعة ماكجيل في كندا.



في اليوم العالمي للمرأة: سعاد بشناق الفنانة العربية الوحيدة تعزف بأوركسترا الأمم المتحدة- نيويورك/مارس 2023

يضم رصيدها السينمائي أكثر من 40 عملًا أحدثها فيلم جنائن معلقة للمخرج العراقي أحمد ياسين دراجي الذي شهد عرضه العالمي الأول بالدورة الـ (79) من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ثم شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حيث فاز بجائزة أفضل فيلم روائي، وجائزة أفضل إسهام فني عن التصوير السينمائي.

ذو صلة

كما فازت سعاد بشناق بالعديد من الجوائز سابقًا؛ منها: جائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية عن فيلم Incorrigible: The Story of Velma Demerson في حفل توزيع جوائز Hollywood North Film Awards، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية عن فيلم Jasmine Road من مهرجان الفنون الجميلة الذي ينظمه معهد فينيسيا للفنون المعاصرة في لوس أنجلوس، كما فازت بجائزة هوليوود للموسيقى في الإعلام Hollywood Music in Media Award عن مقطوعتها الأوركسترالية، التي تعزفها أوركسترا الأمم المتحدة السيمفونية في احتفالية اليوم العالمي للمرأة.

وكانت موسيقاها الأوركسترالية قد عُزفت من قبل الأوركسترا الوطنية البلجيكية، وفيرمونت سيمفوني، والأوركسترا العربية الوطنية، وفرقة فريدناور كاميمير، وسيمفونية لونبورج، وأوركسترا بيرجارا السيمفونية، وأوركسترا بريطانيا بوليس، وأوركسترا المغتربين السوريين (والتي تنتمي إليها بوصفها ملحنة مقيمة) على سبيل المثال لا الحصر، وقد عُزفت موسيقاها في أماكن عدة مثل Konzerthaus Berlin و Philharmonie Berlin و BOZAR و Malmo Live Konserthus و Elbphilharmonie.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة