بطائرة هيلكوبتر وخطاف…تمكنت شركة من التقاط صاروخ ورميه في المحيط!

بطائرة هيلكوبتر وخطاف...تمكنت شركة من التقاط صاروخ ورميه في المحيط!
أراجيك
أراجيك

2 د

تمكنت شركة فضاء من التقاط صاروخ يسقط باستخدام طائرة هليكوبتر وخطاف لفترة وجيزة في اختبار وصفه رئيسها التنفيذي بأنه "شيء من رقص الباليه الأسرع من الصوت".

كان الاختبار جزءًا من محاولات Rocket Lab لإيجاد طرق منخفضة التكلفة نسبيًا لاستعادة صواريخ المهام المتعددة إلى الفضاء.

على ارتفاعات عالية فوق جنوب المحيط الهادئ، قبالة الساحل النيوزيلندي، تم توجيه طائرة هليكوبتر معلقة بكابل عمودي طويل من جانبها السفلي بواسطة طيارين، وامتد خط الالتقاط إلى جانبه أثناء نزوله تحت مظلة عند حوالي 22 ميلاً في الساعة (35 كم / ساعة).

تم تثبيت كابل الهليكوبتر على خط التقاط معزز شوهد في البث المباشر للشركة، مما أثار صيحات التصفير والتصفيق من مهندسي Rocket Lab في مركز التحكم في مهام الشركة في Long Beach.

لكن الهتافات تحولت إلى آهات حيث أجبر طيارو المروحية على إطلاق الصاروخ من الكابل وإسقاطه في المحيط الهادي بعد ملاحظة "خصائص تحميل مختلفة" عما شهدوه خلال اختبارات الالتقاط السابقة، حسبما قال متحدث باسم Rocket Lab في وقت لاحق.

ذو صلة

قال بيتر بيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Rocket Lab: "هناك عدد هائل من العوامل التي يجب مراعاتها ويجب أن تعمل العديد من الأنظمة معًا بشكل لا تشوبه شائبة، لذلك أنا فخور للغاية بالجهود الممتازة التي يبذلها فريقنا وجميع مهندسينا الذين قاموا بهذه المهمة وحققنا النجاح الأول ".

أحدثت مرحلة رمي الصاروخ تناثرًا مضبوطًا في مياه المحيط لفترة وجيزة. وجهت الأنظمة على متن الصاروخ لتقليل الضرر الناجم عن تأثيره بالمياه. ثم تم تحميله على سفينة إنقاذ.

سيتم تقييم التجربة واتخاذ قرار بشأن تجديدها لرحلة أخرى. إعادة استخدام الصواريخ يقلل بشكل كبير من تكلفة الوصول إلى المدار ويزيل الإمساك بها قبل تناثرها تأثيرات قد تصيب المياه المالحة.

سيقوم الفريق أيضًا بمراجعة الالتقاط الموجز لفهم ما حدث وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة للتغييرات قبل محاولة الهليكوبتر القادمة ومن المقرر إجراء تجربة أخرى لاحقًا هذا الشهر.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.