حكومة المملكة المتحدة تطالب Netflix بإضافة توضيح أن مسلسل "The Crown" خيالي!
0

يجب على Netflix إضافة إخلاء مسؤولية إلى The Crown يوضح لمشتركيها البالغ عددهم 195 مليونًا أن الدراما الملكية هي جزئيًا عمل خيالي، وفقًا لحكومة المملكة المتحدة.

قام وزير الثقافة أوليفر دودن بتكثيف الضغط على منصة البث لمعالجة التلفيقات التاريخية في السلسلة التي صاغها بيتر مورغان وأنتجتها شركة Left Bank Pictures.

في حديثه إلى The Mail on Sunday، قال دودن: “إنه عمل خيالي تم إنتاجه بشكل جميل، لذا كما هو الحال مع الإنتاجات التلفزيونية الأخرى، يجب أن تكون Netflix واضحة جدًا منذ البداية.”

وأضاف الوزير، الذي يخطط للكتابة إلى Netflix هذا الأسبوع للحديث على مخاوفه: “بدون ذلك، أخشى أن جيلًا من المشاهدين لم يعيش هذه الأحداث قد يتعامل مع الخيال على أنه حقيقة”.

إنه محق في أن العديد من الأعمال الدرامية الواقعية ستضيف إخلاء المسئولية، ولم يبتعد The Crown عن التحذيرات في الموسم الرابع، حيث تظهر قبل المشاهد التي تتناول الشره المرضي للأميرة ديانا.

تأتي مداخلة دودن وسط قلق متزايد من التاريخ البديل لمسلسل التاج، حيث غالبًا ما يزين مورغان أحداث الحياة الواقعية من أجل التأثير الدرامي.

في هذا الأسبوع فقط، نددت محطة ABC الأسترالية بالموسم الرابع لنسب كلمات إلى رئيس الوزراء السابق بوب هوك جنبًا إلى جنب مع عدد من الأخطاء التاريخية الأخرى.

حيث غير مؤلف المسلسل مورجان في مقابلة واقعية أجراها هوك مع برنامج الشؤون الجارية 4 كورنرز، مؤكداً شكوك رئيس الوزراء السابق تجاه العائلة المالكة من خلال جعله يشير إلى الملكة على أنها “خنزير”. في الواقع، لم ينطق قط بمثل هذه الكلمات.

أقرأ أيضًأ: كل ما نعرفه حتى الآن عن الموسم الخامس من مسلسل The Crown

0

شاركنا رأيك حول "حكومة المملكة المتحدة تطالب Netflix بإضافة توضيح أن مسلسل “The Crown” خيالي!"