وفاة محمود ياسين
0

توفى صباح اليوم الفنان محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عامًا وبعد صراع طويل مع المرض؛ حيث أعلن نجله الكاتب والفنان عمرو محمود ياسين عن الوفاة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك كاتبًا: “توفى إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء”.

إعلان وفاة الفنان محمود ياسين

يتميز الفنان محمود ياسين بالأعمال الفنية الكبيرة والشهيرة التي طالما أثرت في الجمهور وأحبها وتفاعل معها، فمن منا لا يذكر فيلم أفواه وأرانب، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدافن مفروشة للإيجار، ونحن لا نزرع الشوك، وغيرها الكثير والكثير من الأعمال الفنية المتنوعة بين المسرح والسينما والتلفزيون.

أقرأ أيضًا: 10 أفلام عربية مقتبسة من روايات عالمية

الفنان محمود ياسين واللغة العربية الفصحى

أيضًا عُرف عن الفنان محمود ياسين حبه وإتقانه للغة العربية الفصحى بجانب صوته الوقور والرخم في أداء اللغة العربية الفصحى؛ حيث قدم عدد من الأعمال الدينية والتاريخية التي تتطلب هذه المقومات والتي تحلى بها بالفعل؛ ومن هذه الأعمال دوره في كل من مسلسل “بعثة الشهداء”، ومسلسل “الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان”، ومسلسل “جوهرة القصر”، وغيرهم الكثير من الأدوار القوية كما تولى الرواية والتعليق في عدد من الاحتفالات والمناسبات الرسمية الهامة.

مولد الفنان محمود ياسين

وُلد الفنان محمود ياسين في مدينة بورسعيد تحديدًا في يوم 2 يونيو 1941م؛ وكان يعيش في فيلا ملك لقناة السويس التي كانت أبوه يعمل كموظف تابع لها، وعلى الرغم من عودة ملكية الفيلا بعد الثورة إلى الشعب إلا أن أبوه كان فخورًا جدًا بهذه الثورة وغرس في ابنه حب الوطن والحياة الكريمة والاعتزاز بهما.

الفنان محمود ياسين
الفنان محمود ياسين

بداياته الفنية وعلاقته بالمسرح

تخرج الفنان محمود ياسين من كلية الحقوق بجامعة عين شمس في عام 1964م، وكان قد التحق بالفعل بالمسرح القومي قبلها بعام؛ حيث كان حلم التمثيل يراود الفنان طوال سنوات الدراسة؛ لذلك تقدم لمسابقة بالمسرح القومي بعد التخرج مباشرة وفاز بالترتيب الأول بعد ثلاث تصفيات متتالية، ومن هنا كانت البداية؛ حيث قدم فيما بعد على خشبة المسرح القومي عدد من المسرحيات الرائعة التي بلغ عددها 20 مسرحية مثل “ليلى والمجنون”، و”الزير سالم”، و”وطني عكا”، وغيرهم الكثير..

الفنان محمود ياسين والسينما

أما في السينما فقد بدأ فيها بأدوار صغيرة في عدد من الأعمال مثل “حكاية من بلدنا”، و”القضية 68″، و”الرجل الذي فقد ظله”، و”شيء من الخوف”.. لكن بعد ذلك توالت الأعمال القوية والبطولة الأولى والمطلقة؛ حيث كانت بداية الغيث قطره من خلال فيلم “نحن لا نزرع الشوك” حتى وصل عدد هذه الأعمال إلى 150 فيلمًا.

للتلفزيون نصيب من تاريخه الفني

أما التلفزيون؛ فتميز فيه هو الآخر حتى قدم عدد من الأعمال الجماهيرية المتميزة التي تفاعل معها الجمهور وقتها ولم ينساها حتى الآن مثل “وعد ومش مكتوب”، و”أخو البنات”، و”العصيان”، و”اليقين”، و”سوق العصر”، وغيرهم الكثير..

حياة الفنان محمود ياسين الأسرية

تتميز عائلة الفنان محود ياسين بكونها عائلية فنية؛ حيث أنه متزوج من الفنانة المصرية شهيرة، وأنجب منها الكاتب والفنان عمرو محمود ياسين، والفنانة رانيا محمود ياسين المتزوجة هي الأخرى من الفنان المعروف محمد رياض.

أسرة محمود ياسين
أسرة الفنان محمود ياسين

مراسم الدفن والعزاء

وسيتم إجراء مراسم الدفن الجنازة غدا الخميس عقب صلاة الظهر لاعتبارات تخص أسرة الفنان محمود ياسين حسب ما صرح به نجله على صفحته حيث كتب: ” لاعتبارات وظروف خاصه بالأسرة سيتم إجراء مراسم الدفن والجنازة غداء الخميس ١٥ أكتوبر عقب الصلاة الظهر، سنعلن عن مكان صلاة الجنازة لاحقًا.. جزاكم الله خيرًا ولا أراكم مكروهًا في عزيز لديكم وغفر لأمواتكم جميعًا”.

أقرأ أيضًا: أفلام عربية | أشهر أفلام عربية دراما اليوم الواحد خلال العشر أعوام الأخيرة

تفاصيل مراسم دفن الفنان محمود ياسين

0

شاركنا رأيك حول "وفاة محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عامًا"