إشارات راديوية تتكرر من ماغنيتار
0

اكتُشف حديثًا أول جسم بداخل مجرة درب التبانة يقوم بإصدار موجات راديوية سريعة ويبدو الآن، ورسميًا، أنه يكرر تلك الانبعاثات وفق ورقة علمية جديدة تمت مراجعتها بالأقران (peer reviewed).  

في الواقع لم تكن الإشارات الجديدة لها نفس القوة للإشارات القديمة، قد يعني ذلك أن هناك فعلًا عمليات أكثر مما كنا نعتقد بداخل النجوم. 

تعد هذه الانبعاثات الراديوية السريعة لغزًا علميًا منذ اكتشافها بعام 2007. وهي عبارة عن انبعاثات قوية للغاية في تردداتها النانوية وتستمر فقط لأجزاء من الثانية على الأكثر وهناك العديد من الصعوبات في معرفة مصدرها وتكوينها.  

حتى عام 2007 كانت تلك الانفجارات الراديوية غير معروفة لنا حتى اكتشف فريق علمي بيانات غريبة مسجلة منذ 2001 ومنذ ذلك الحين بدأ العلماء باكتشاف العشرات من هذه الانفجارات عالية الطاقة. 

في وقت سابق من هذا العام قدمت دراسة نجمًا يسمى SGR 1935 + 2154 وهو نجم مغناطيسي، والنجوم المغناطيسية هي أحد أكثر الأسباب المحتملة للتسبب في تكوين الانفجارات الراديوية لأنها – كإحدى أنواع النجوم النيوترونية – لها مجال مغناطيسي قوي للغاية لدرجة أنها يمكنها أن تعطل مدارات الإلكترونات وتجعل الكيمياء تجري مجرى مختلف في المادة العادية.  

على الرغم من أن انبعاث هذه المرة أضعف بكثير من الانبعاثات التي رأيناها في الماضي، إلا أنه من الواضح لنا أنها نفس الظاهرة التي قد حدثت في أبريل 2020، والتي جذبت العديد من العلماء لدراسة احتمالية تكرارها.  

في مايو 2020 التقط تليسكوب Westerbork Synthesis Radio موجات راديوية من نفس النوع وفي نفس الشهر، مايو 2020، التقط تيلسكوب Spherical Radio Telescope الصيني نفس الموجات، وتكرر الأمر تمامًا في الشهر الماضي. 

0

شاركنا رأيك حول "رسميًا.. انفجار الراديو السريع القادم من مجرتنا يتكرر مرة أخرى  "