مسلسل سر الغرفة 207
0

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “ما وراء الطبيعة” والمأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الإسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، أعلنت دار النشر والتوزيع كيان عبر صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك” تحويل كتاب “سر الغرفة 207” للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق إلى مسلسل تلفزيوني، ويكتب السيناريو والحوار الخاص بالمسلسل الكاتب تامر إبراهيم، وسيتم عرض المسلسل خلال منصة “شاهد” الفترة القادمة.

وجاءت فكرة تقديم المسلسل بعد ردود الأفعال الواسعة التي حققها مسلسل “ما وراء الطبيعة” والمكون من 6 حلقات ساهم في كتابتها المخرج عمرو سلامة، ولكن اللافت للنظر في مشروع تحويل كتاب “سر الغرفة 207” هو أن من كتب السيناريو والحوار هو المؤلف تامر إبراهيم والذي يعد من تلامذة الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، أو ما يطلق عليهم في الوسط الثقافي “أبناء أحمد خالد توفيق” وذلك قد يعزز من فكرة عدم خروج المسلسل عن السياق الذي كان يكتبه الراحل أحمد خالد توفيق مثلما حدث في مسلسل ما وراء الطبيعة والذي هاجمه عدد من المشاهدين بأنه بعيد بشكل كبير عن السلسلة الأصلية التي كتبها الأديب الراحل.

كتاب سر الغرفة 207

وكان لـ تامر إبراهيم من قبل العديد من الروايات التي صنفت كأدب رعب مثل “حكايات الموتى، صانع الظلام، حكايات القبو ومنزل السيدة البدينة”، كما كان قد شارك في تأليف أول مسلسل تلفزيوني مصري صنف كمسلسل رعب وهو “أبواب الخوف” والذي كان قد عرض في عام 2011 وقام ببطولته الفنان عمرو واكد ومن إخراج أحمد خالد.

كما أنه من الأشياء المختلفة في ذلك المشروع الدرامي الجديد هو إختفاء شخصية رفعت إسماعيل والتي كانت قد أثارت الكثير من الجدل منذ الإعلان عن تحويل سلسلة ما وراء الطبيعة إلى عمل درامي وحتى بعد عرضه وتحقيقه نجاحا كبيرا، فالبطل في المجموعة القصصية “سر الغرفة 207” هو الفندق والغرفة ذاتهما وليس شخصا بعينه وسرد لما يحدث داخل تلك الغرفة من حوادث مرعبة ومثيرة لم يجد لها أحد تفسيرا.

تامر إبراهيم

وقد صدر كتاب “سر الغرفة 207 ” عام 2017 قبل رحيل الكاتب أحمد خالد توفيق بعام واحد، والكتاب يضم مجموعة من القصص المرعبة والمشوقة والتي تحدث في الغرفة 207 في أحد الفنادق، وتقول مقدمة الكتاب: “لإضافة إلي قصص دفن الأحياء علي كل كاتب رعب أن يقدّم قصة واحدة علي الأقل عن غرف الفنادق المسكونة ، لأن غرف الفنادق أماكن مخيفة بطبعها . تخيل كم من الناس نام في الفراش قبلك ؟ كم منهم كان مريضاً ؟ كم كمهم كان يفقد عقله ؟ كم منهم كان يفكر في قراءة بضع آيات أخيرة من الكتاب المقدس الموضوع في درج الكومود  بجوار الفراش قبل أن يشنق نفسه في خزانة الملابس بجوار التليفزيون ؟”، بالفعل غرف الفنادق أماكن مرعبة . وأكثرها إرعاباً هي الغرفة 207 “.

ويتضح من تلك المقدمة بأن أحداث المسلسل ستكون على نفس نمط كتابات الراحل أحمد خالد توفيق والتي قد حققت نجاحا كبيرا لدى جمهور الشباب، وقد أعلن السيناريست تامر إبراهيم بأن المسلسل سيتكون من 10 حلقات فقط دون أن يكشف عن الممثلين الذين سيشاركون في العمل ومن هو المخرج مكتفيا بأن المسلسل سيكون مفاجأة جديدة ومختلفة لكل عشاق وقراء الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

الكاتب الكبير "أحمد خالد توفيق" رحمه الله.

أقرأ أيضًا: الاسم: أحمد خالد توفيق.. الصفة: جعلنا نسعد وقلوبنا له تطرب

ودوما ما كان يردد الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق بأنه يحلم في يوم من الأيام أن يرى إسمه مكتوبا على “أفيشات” إحدى الأفلام السينمائية نظرا لعشقه الكبير للسينما، ولم يكن يعلم بأنه بعد رحيلة سيتم تحويل كتاباته إلى أعمال درامية ويتحقق حلمه بأن يعرفه الجمهور في كل مكان وليس الشباب فقط الذي كان له الفضل في أن يجعلهم يقرأون.

0

شاركنا رأيك حول "بعد نجاح مسلسل ما وراء الطبيعة .. تقديم مسلسل “سر الغرفة 207” لأحمد خالد توفيق"