أذكى قناع وجه من CES
0

من وجهة نظرك عزيزي القارئ، ما الذي تتمنى أن يكون موجودًا في قناع الوجه الخاص بك؟

لو قلت لك أن هناك قناع وجه- كمامة – مصنوع من البلاستيك الشفاف فلن يكون ذلك مبهرًا، أو يمثل ابتكارًا، فهناك الكثير منه في السوق. ولكن شركة  صناعة الألعاب Razer أضافت مزايا إضافيه على كون القناع من البلاستيك الشفاف، مما يسهل على الناس قراءة الشفاه والتقاط إشارات الوجه، وأعلنت ما أسمته أذكى قناع وجه في العالم، في المؤتمر التكنولوجي CES.

يحتوي قناع Razer الجديد والمسمى بـ CES 2021 على مزايا إضافية تجعله قريبًا من لقب “أذكى قناع وجه في العالم” وهي:

  •  معه ميكروفون مدمج: النموذج الأولي الذي تم الكشف عنه في المؤتمر، يضخم صوت المستخدمين، لمنع الكلام المكتوم.
  • تهوية نشطة: حيث يشتمل التصميم على تهوية نشطة، إخراج هواء الزفير الأكثر دفئًا مع سحب الهواء البارد، وأكدت Razer أن القناع مصنف على أنه قناع جراحي N95، لكن لم تتم مراجعة المنتج من هذه النقطة.
  • وضع الإضاءة المنخفضة: فالجزء الداخلي من القناع يضيء تلقائيًا عند الظلام.

مع كل هذه التكنولوجيا غير مؤكد إذا كان استخدامه “مريحًا” أم لا، ولكنRazer  تؤكد أن تركيب السيليكون حول الوجه يحافظ على الراحة- ويمنع القناع نفسه من لمس فمك أو الاستراحة عليه، كما أن حلقات الأذن السميكة تضغط أقل على أذنيك.

يمكن القول إن ميزة “voiceamp” الخاصة بالقناع الحاصلة على براءة اختراع هي أكثر جوانب القناع تقدمًا من الناحية التكنولوجية، وتقول الشركة إن الميكروفون المدمج ومكبر الصوت سيجعلان الصوت  أكثر وضوحًا، إذ يمكن أن يكون الكلام المكتوم مشكلة خاصة مع أغطية الأنف والفم التقليدية.

هذا المنتج ليس معروضًا للبيع حاليًا. ومع ذلك، في حديثها إلى موقع The Verge Technology على الإنترنت، قالت الشركة إن طول عمر أجهزة التهوية لا يزال قيد الاختبار، جنبًا إلى جنب مع وقت الحاجة إلى تغيير المرشحات.

0

شاركنا رأيك حول "قناع الوجه الأذكى من برعاية شركة Razer لصناعة الألعاب"