تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

TikTok يواجه غرامة قدرها 15.8 مليون دولار في المملكة المتحدة بسبب سوء التعامل مع بيانات الأطفال

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

فرض مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة (ICO) غرامة قدرها 12.7 مليون جنيه إسترليني (15.8 مليون دولار) على TikTok لعدم تأمين المعلومات الشخصية للأطفال بشكل صحيح أو الحصول على موافقة الوالدين.

فرضت الهيئة المشرفة على حماية البيانات الشخصية في المملكة المتحدة (ICO) غرامة بقيمة 12.7 مليون جنيه استرليني على تيك توك لسوء التعامل مع بيانات الأطفال.

تمكن 1.4 مليون طفل بريطاني دون سن 13 عامًا من استخدام التطبيق، ولم يتم التعرف عليهم بشكل صحيح.

هذا القرار يؤكد المخاوف المتزايدة من جميع أنحاء العالم بشأن ممارسات الخصوصية لـ "تيك توك"، وخاصة فيما يتعلق بمعالجة بيانات الأطفال.


سمح تطبيق "تيك توك" المملوك لـ ByteDance لـ 1.4 مليون طفل بريطاني دون سن 13 عامًا باستخدام التطبيق دون تحديدهم أو إزالتهم، وذلك وفقًا لـ ICO.

كما وجد أيضًا أن تيك توك قد انتهك اللائحة العامة لحماية البيانات في المملكة المتحدة (GDPR) من خلال عدم توفير حماية كافية لبيانات الأطفال، الأمر الذي دفع مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة (ICO) بفرض غرامة قدرها 12.7 مليون جنيه إسترليني على المنصة، وقد صرحت TikTok بأنها ستراجع قرار ICO وتنظر في الخطوات التالية.

واجه التطبيق تحقيقات مماثلة على مستوى العالم، بما في ذلك تعرضه لغرامة قدرها 5.7 مليون دولار من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية في عام 2019.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة TikTok أدلى مؤخرًا بشهادته أمام الكونجرس بشأن سياسات التطبيق والعلاقات مع الحكومة الصينية، كما تم تصنيف التطبيق أيضًا على أنه تهديد للأمن القومي للولايات المتحدة منذ إدارة ترامب، ويمكن أن يؤثر الحظر المحتمل للتطبيق في الولايات المتحدة بشكل كبير على مستخدميه البالغ عددهم 150 مليون مستخدم.

ويُذكر أيضًا أن الجدل حول ممارسات خصوصية البيانات في TikTok يستمر في جذب التدقيق من المنظمين في جميع أنحاء العالم، حيث سلطت الغرامة الأخيرة في المملكة المتحدة الضوء على المخاوف المستمرة بشأن معالجة التطبيق لبيانات القاصرين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة