الممثل توم هانكس يبيع سيارة وشاحنة بأكثر من 350 ألف دولار!
0

الممثل توك هانكس – Tom Hanks هو أحد أهم الفنانين في صناعة السينما على الإطلاق. قام بأدوار أيقونية وحيّة حتى هذه اللحظة، وعلى رأسها دوره في فيلم Cast Away الذي فيه جعلنا نبكي على كرة مطاطية. وبالرغم من كِبر سنه، إلا أنه ما زال يُعطي من حياته الكثير للفن السابع، وأبرز ما قدمه بالفترة الأخيرة كان فيلم Greyhound من إنتاج أبل، وقام فيه بدور المؤلف والممثل في ذات الوقت؛ حتى آخر أعماله التي من المتوقع أن يظهر فيها بدور المنتج، والعمل الفني A Man Called Ove هو ما نتحدث عنه هنا. بالمجمل، إن توم هانكس ممثل أيقوني بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ويبدو أن الممثل ذاته ليس الوحيد الحاصل على تلك المكانة الأيقونية، بل ممتلكاته أيضًا دخلت في المعادلة بشكلٍ ما؛ وبالتحديد ممتلكاته الميكانيكية.

بالفترة الأخيرة عرض الممثل توم هانكس سيارة وشاحنة قديمتين له في مزادٍ علنيّ، وتم بيعهما سويًّا بإجمالي 358 ألف دولار بالتمام والكمال. كل هذا المبلغ من أجل سيارتين قديمتين، الأولى هي سيارة تيوتا قديمة بأربعة عجلات ذات قدرة تحمل عالية، والثانية هي شاحنة متنقلة اعتاد الممثل على التنقل بها على مدار سنين طويلة من حياته، وبها مشتملات كثيرة أيضًا. تم بيع سيارة التيوتا بإجمالي 123 ألف دولار، بينما الشاحنة بـ 235 ألف دولار. احتوت التيوتا على تغييرات ملحوظة من حيث الفرش الداخلي للمقاعد، وكذلك القطع الميكانيكية بالداخل، بينما الشاحنة لم تحصل إلا على بعض الممتلكات الكمالية التي قام توم هانكس بإضافتها بنفسه على مرّ الزمان.

الممثل توم هانكس يبيع سيارة وشاحنة بأكثر من 350 ألف دولار!الممثل توم هانكس يبيع سيارة وشاحنة بأكثر من 350 ألف دولار!

الذي دفع الناس لشراء السيارة والشاحنة بسعرين فلكيين هكذا، هما سببان في الواقع. الأول هو كون صاحب كليهما في الأساس هو الممثل المعروف توم هانكس نفسه، بينما الثاني (وربما هذا هو الأهم) يتمثل في كون كل من السيارة والشاحنة في حالة مذهلة، أو كما يُطلق عليها عاميًّا: “فابريكة”. بالإضافة إلى أن الشاحنة على وجه التحديد تجول بها الممثل بين 18 مقر تصوير أفلام على مدار 17 عامًا من عمره. حققت التيوتا السعر المتوقع أن تُباع به، لكن تجاوزت الشاحنة المتنقلة كل التوقعات فعلًا، حيث كان من المتوقع أن تُباع بسعر 150 ألف دولار على الأكثر، حتى تجاوزت حاجز الـ 250 ألف دولار وصارت مفاجأة المزاد.

حتى هذه اللحظة لا نعلم أي شيء عن المشتري، إلا أنه إذا كان المشتري لكل من السيارة والشاحنة هو نفس الشخص وينوي استخدامهما سويًّا، يجب عليه أولًا تجربة التيوتا، لأنه ربما لن تستطيع جرّ الشاحنة في حالتها الميكانيكية الأصلية، لكن ربما التعديلات التي قام بها الممثل توم هانكس يمكن أن تقوم بالمهمة على أكمل وجه.

 

الجدير بالذكر أن ممتلكات توم هانكس ليست الشيء الوحيد الذي تم بيعه بسعرٍ فلكي بالفترة الأخيرة، حيث تم بيع نسخة كلاسيكية من لعبة ماريو باثنين مليون دولار أمريكي بالتمام والكمال على موقع Rally لبيع المنتجات القديمة والتي تحمل قيمة خاصة في نظر بعض المستثمرين وهواة تجميع النوادر. لمعرفة المزيد من التفاصيل عن تلك الصفقة العملاقة لواحدة من أفضل كلاسيكيات صناعة الألعاب، يمكنكم قراءة هذا المقال القصير.

سؤال وجدت الأسعار المبالغ فيها للسلع مبررة أم لا، فهذا لن يغير في الواقع شيئًا. الناس يشترون الأشياء لقيمتها النفسية الخاصة لديهم في بعض الأحيان، ووقتها لن يعيرون للقيمة المادية بالًا على الإطلاق. سيستمر سوق السلع النادرة والأيقونية في الازدهار طالما الشغوفون بكل ما هو غريب وعجيب وقديم؛ موجودون بيننا.

0

شاركنا رأيك حول "الممثل توم هانكس يبيع سيارة وشاحنة بأكثر من 350 ألف دولار!"