ميرلينا
0

في بريطانيا تنتشر أسطورة عن غربان برج لندن تقول أن المملكة وبرج لندن نفسه سوف يسقطان في حال غادرت الغربان المقيمة هناك القلعة. الغربان المقصودة يبلغ عددها ستة، ولكن يوجد في الوضع الطبيعي 7 غربان في البرج، وأما عن أسماء الغربان فهي جيبلي، وهاريس، وغريب، وروكي، وإيرين، وبوبي، والملكة ميرلينا.

يُعتقد أن الملك تشارلز الثاني كان أول من أصر على حماية الغربان الستة في البرج، خصوصًا بعد أن تم تحذيره من أن التاج والبرج نفسه سيسقطان إذا غادرت الغربان البرج. أصدر الملك أمره بالحفاظ على الغربان مخالفًا رغبات عالم الفلك، جون فلامستيد، الذي اشتكى من أن الغربان تعيق عمل مرصده في البرج الأبيض.

في حال مرورك قرب برج لندن ستلاحظ أن الغربان (يُطلق عليهم أيضًا حراس البرج) لهم حرية التجول في مناطق البرج خلال النهار وترأس أربع مناطق مختلفة داخل أسوار البرج. على أي حال، قال العاملون في القلعة إن الغراب ميرلينا (الملكة) مفقودة في برج لندن ويخشى نفوقها. حيث اختفت ميرلينا، التي انضمت إلى الغربان في البرج عام 2007، منذ عدة أسابيع. كما قال كريستوفر سكيف، وهو مربي الغربان في برج لندن

“للأسف غياب ميرلينا حتى هذه اللحظة يشير  على أنها على الأغلب ماتت”.

يرفض عدد كبير من الناس، بمن فيهم حراس البرج، تصديق هذه الأسطورة حيث يعتبرونها خيالًا ظهر منذ العصر الفيكتوري في بريطانيا في القرن التاسع عشر.

يربط البعض بين الأسطورة والأوضاع التي تمر بها بريطانيا، من تفشي لكوفيد- 19 والظروف التي أعقبت خروجها من الاتحاد الأوروبي.

0

شاركنا رأيك حول "اختفاء ميرلينا ملكة غربان برج لندن يعيد إلى الأذهان أسطورة قديمة!"