يسقط نظام اللوردات.. العلامة الزرقاء أصبحت متاحة للجميع في عهد إيلون ماسك

يسقط نظام اللوردات.. العلامة الزرقاء أصبحت متاحة للجميع في عهد إيلون ماسك
أحمد سعيد
أحمد سعيد

2 د

قرر مالك تويتر "Twitter" الجديد، إيلون ماسك، فتح مصادقة الحساب للجميع مقابل 8 دولارات شهريًا، واضعًا حدًا للتكهنات التي انتشرت منذ أن تم شراؤه رسميًا الأسبوع الماضي.

عبر ماسك في سلسلة من تغريداته عن استيائه مما سماه "نظام اللوردات والفلاحين"، الأمر الذي يسبب تمييزًا في العلامة الزرقاء بين طبقات المجتمع، حيث منح المصادقة على الحسابات لمن يريد مقابل 8 دولارات شهريًا، ضمن نظام اشتراك شهري يُعرف باسم "Twitter Blue".

غرد إيلون ماسك: "إن نظام اللوردات والفلاحين الحاليين على تويتر من امتلاك أو عدم امتلاك القسيمة الزرقاء هو هراء. القوة للناس! العلامة الزرقاء بسعر 8 دولارات شهريًا.

وأضاف أن السعر سيكون مرنًا حسب الدولة بما يتناسب مع القوة الشرائية لمواطني كل دولة.

وفقًا لماسك، سيحصل مشتركو الحسابات المدفوعة على:

  • الأولوية في الردود والإشارات والبحث، وهو أمر ضروري للتغلب على البريد العشوائي / الاحتيال
  • القدرة على نشر الفيديو والصوت الطويل
  • نصف عدد الإعلانات

يمكن لمشتركي "Twitter Blue" تجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع للناشرين الذين يرغبون في العمل مع Twitter، مما يوفر لتويتر تدفقًا للإيرادات ويكافئ منشئي المحتوى.

شهدت المنصة زيادة بنسبة 1700٪ في محتوى الكراهية بعد الإعلان عن بدء الاستحواذ، فيما أعلن عدد من الفنانين والشخصيات البارزة انسحابهم من المنصة رسميًا.

كذلك حل ماسك مجلس إدارة تويتر وتولى منصب الرئيس التنفيذي الجديد بالتزامن مع الاجتماعات لتسريح حوالي 25٪ من الموظفين "كمرحلة أولى".

ذو صلة

من ناحية أخرى، يستعد العديد من الشخصيات، الذين تم تعليق حساباتهم، للعودة إلى نشاطهم على المنصة، حيث يُتوقع على نطاق واسع إعادة تنشيط حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

لدى تويتر الآن أكثر من 394 مليون مستخدم نشط وفقًا لـ internetlivestats، ويمكن أن يحقق أكثر من 1.5 مليار دولار في الإيرادات الشهرية من اشتراكات Twitter Blue، إذا قام 50 ٪ من المستخدمين النشطين بالتسجيل في الخدمة.

أحلي ماعندنا،واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة