أكثر الوظائف طلبًا في الإمارات
0

في الإمارات، الدولة السبّاقة في كل ما يخص العلم والعمل بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كشف مؤشر فرص العمل الذي أجراه مؤخرًا أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، موقع بيت دوت كوم، وبالتعاون مع شركة يوجوف، أنه وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ستحتل المناصب التالية قائمة الوظائف التي يبحث عنها اصحاب العمل في الدولة، وهي:

  • منصب تنفيذي المبيعات بنسبة 22%.
  • موظف الاستقبال بنسبة 19%.
  • إدارة المبيعات 17%.

بالنسبة لاتجاهات التوظيف في الإمارات، فقد صرّحت 74% من معظم الشركات حاجتها لموظفين ورغبتها بتوظيفهم خلال العام الجاري، وأهم القطاعات بالترتيب هي:

  • نسبة 76% لقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات.
  • تليها قطاع العلاقات العامة والإعلانات والتسويق بنسبة 73%.
  • وثم الهندسة والتصميم بنسبة 72%.

وأما بالنسبة للباحثين عن عمل على المدى القصير، أي بحاجة إلى عمل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، فقد تصدر قطاع الإعلان والتسويق والعلاقات العامة قائمة القطاعات الأعلى احتمالية للتوظيف بنسبة 70%، يليه قطاع التصنيع بنسبة 64%، وثم يأتي قطاع الرعاية الصحية والخدمات الطبية بنسبة 57%.

المهارات والمؤهلات المطلوبة

صرح حوالي 38% من أصحاب العمل أنهم يريدون مرشحين للعمل في مجال البيع والتسويق بمهارة، في حين أن 37% منهم يبحث عن مرشحين بتمتعون بمهارات إدارية عالية، ونسبة 25% من أصحاب العمل تريد مرشحين من ذوي المهارات الإدارية المتوسطة.

يجب على المتقدّم أن يملك مهارات قيادية بنسبة لا تقل عن 38% في حال تقدّم لوظيفة مشابهة، ومهارات تواصل جيدة في اللغتين الإنجليزية والعربية، وذلك بنسبة حوالي 52%، فهذا ما تطلبه الشركات الموظّفة، بالإضافة إلى القدرة علىى العمل ضمن الفريق بنسبة 36%، وبكفاءة أيضًا بنسبة لا تقل عن 36%. أما المؤهلات الأكاديمية الأكثر طلبًا، فتعتبر شهادات إدارة الأعمال هي الرائدة بنسبة 31%، ومطلوب الهندسة بنسبة 23%، والتجارة 18%.

القطاعات الأكثر جاذبية لعام 2021

بالنسبة للقطاعات الأكثر جذبًا للكفاءات في الإمارات:

  • قطاعات الرعاية الصحية والخدمات الطبية 33%.
  • الهندسة والتصميم 28%.
  • تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والتجارة الإلكترونية 26%.

ومن جهة أخرى، كان قطاع الخدمات المصرفية والمالية الأكثر جذبًا للكفاءات المحلية بنسبة 34%، والخريجين الجدد بنسبة 31%، وبرز قطاع الرعاية الصحية والخدمات الطبية كقطاع أكثر جذبًا للكفاءات النسائية.

يُصدر مؤشر الوظائف مرتين خلال كل سنة، ويهدف إلى دراسة مدى توفر الوظائف في الدولة واتجاهات التوظيف السائدة بحسب الاحتياجات والخبرات، كما يسلط الضوء بشكل أكبر على اتجاهات سوق العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب المهارات ومؤهلات العمل المطلوبة للوظيفة، ويوفر لأصحاب العمل التوقعات المرتبطة بسوق العمل على مستوى المنطقة.

0

شاركنا رأيك حول "الإمارات: الإعلان عن أكثر الوظائف طلبًا لعام 2021 للشركات العاملة في الإمارات المتحدة"