تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

زيلينسكي في الغرامي وخطاب عاطفي آخر: “الموسيقيون لدينا يرتدون الدروع الواقية لا البدلات الرسمية”

زيلينسكي في الغرامي
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

ألقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطابًا مؤثرًا في حفل توزيع جوائز غرامي لعام 2022 حيث حثّ الناس من خلاله على رواية القصة الأوكرانية وتوصيلها للعالم.

وظهر الرئيس الأوكراني في فيديو مسجّل تم تصويره قبل 48 ساعة من الحدث داخل أحد الملاجئ في كييف وأثناء القصف الروسي على بلاده والمستمر دون انقطاع، لتكون كلمته بمثابة مقدمة للحفل وقبل غناء جون ليجند.

فيديو يوتيوب

وبدأ زيلينسكي خطابه بمقدمة عاطفية للغاية مؤكدًا أنه لا يوجد شيء مناقض تمامًا للموسيقى مثل الحرب، حيث لا يُسمع الآن إلا صمت المدن المدمرة بعد قتل الناس، ويُضيف: "أحباؤنا لا يعرفون أبدًا ما إذا كنا سنجتمع سويًا من جديد أم لا، فلا تسمح الحرب باختيار من ينجو ومن سوف يصمت إلى الأبد".

وبيَّن أن حال الموسيقيين في أوكرانيا تبدّل بشدة، فبدلًا من ارتداء البذلات الرسمية فهم الآن يحمون أجسادهم بالدروع الواقية، وبدلًا من الغناء للحب والبهجة فإنهم يغنون للجرحى وفي المستشفيات مؤكدًا أن الموسيقى ستنطلق في أي حال وبأي وضع وأنه وشعبه يدافعون عن حريتهم في الحياة والحب وسماع الأصوات.

وأضاف زيلينسكي أن حربهم ضد روسيا على أرضهم قد جلبت الصمت الرهيب والمميت بعد سقوط القنابل، ليدعو الحضور إلى ضرورة ملء هذا الصمت بموسيقاهم وسرد القصة الأوكرانية.

ذو صلة

وبعد هذا الخطاب المؤثر بدأ استعراض راقص على أنغام أغنية Legend وارتدى الراقصون ألوان العلم الأوكراني والتحفوا بالعلم نفسه، كما انضم إليهم موسيقيون ومغنون وشعراء أوكرانيون.

وجاء هذا الحدث بعد أسبوع من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، الذي لم يضمّ زيلينسكي إليه، على الرغم من أن إيمي شومر، المضيفة المشاركة، اقترحت فكرة الحديث عن الحرب الأوكرانية ووجود خطاب لزيلينسكي على المنظمين، إلا أن الحفل بدأ وانتهى دون أي إشارة للحرب الدائرة على أوكرانيا ليتم تعديل الأمر في حفل شهير آخر هو غرامي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة