مولوتوف يحذف أبرز أعمال مغني الراب ويجز، والمنتج الموسيقي يبرر
0

بالفترة الأخيرة صار سوق الأعمال الفنية في العالم العربي واسعًا وكبيرًا بشكلٍ سمح للآلاف بإنتاج أعمالهم الفنية الخاصة على الإنترنت، لتجعلهم مواهبهم لاحقًا من الأشهر على الساحة، وبالتبعية تنتقل أعمالهم من الحيز الافتراضي إلى الحيز الواقعي، لكن مع الإبقاء على الافتراضي كحجر زاوية في تاريخهم الفني. والمنصة التي عملت على إشهار الكثير من مقدمي الفن المسموع (الغناء تحديدًا) هي منصة يوتيوب، وبفضلها شهدت صناعة الراب تقدمًا ملحوظًا على مستوى جميع البلدان العربية، وبالأخص جمهورية مصر العربية، حيث يرى الكثيرون أن ساحة الراب المصرية هذه الأيام وصلت إلى مرحلة اشتعال غير مسبوقة، خصوصًا مع ظهور العديد من المواهب يومًا بعد يوم. وإذا أردنا الحديث عن المواهب الانفجارية في الراب المصري، فيجب أن نأتي على ذكر ويجز بلا شك.

أصدر مغني الراب المصري ويجز مجموعة من الأغاني ومقاطع الفيديو كليب الجديدة بالفترة الأخيرة وصنعت له اسمًا، أكثر من الأغاني القديمة، لكن تظل القديمة هي حجر الزاوية في قناته على يوتيوب. لكن اليوم أتى رد فعل غير متوقع من المنتج الموسيقي الذي تعامل معه كثيرًا، والمعروف باسم (مولوتوف). تعاون المنتج مع الكثير من صنّاع الراب في جمهورية مصر العربية مثل مروان بابلو في أشهر أغانيه (ديناميت)، وأيضًا تعاون مع مغني الراب الفلسطيني شب جديد في أغنية (جو أرض)، بجانب العديد من التعاونات الملحوظة الأخرى على الساحة، ومقاطع الفيديو التي يصدرها لتعليم الإنتاج الموسيقي من حينٍ لآخر. اليوم تم حذف أغنيتيّ (دورك جاي) و(أسياد البلد) من القناة الرسمية للمغني ويجز على يوتيوب بعد أن قام مولوتوف بعمل كوبي سترايك عليهما، مما أدى إلى قيام إدارة يوتيوب بتوجيه إنذار للقناة، وحذف المقطعين تمامًا.

مولوتوف يحذف أبرز أعمال مغني الراب ويجز، والمنتج الموسيقي يبرر

أتى الكوبي سترايك من طرف مولوتوف تجاه ويجز بسبب أن مغني الراب سابق الذكر قام بحذف كافة حقوق المنتج الموسيقي من الأغنيتين، وتنصَّل تمامًا من منحه الحقوق المالية والمعنوية، مما أدى إلى ظهور سمعة غير حميدة له في الوسط الفني، وأقلق المنتجين الموسقيين الآخرين من التعاون معه؛ إلا أن نجاحه من الناحية الأخرى لم يهدأ نظرًا لعدم اهتمام الجمهور بتلك المشاكل الإنتاجية من الأساس. لكن مولوتوف مهتم بشدة، ولذلك قام بتوجيه الكوبي سترايك حفظًا لحقوقه، وتوجيهًا لرسالة شديدة اللهجة لكل صانع فن يخطط لإضاعة حقوق فريق الإنتاج الذي ساعده على النجاح في المقام الأول.

تلك الضربة من الخارج تبدو غير موجعة على الإطلاق للمغني ويجز فعلًا، نظرًا لكونه ناجحًا بالفعل وما تم حذفه قديم وأخذ شهرته ورفع اسم المغني للسماء وانتهى الأمر، لكن من الداخل الوضع مختلف. الدلالة الفعلية لذلك الحذف هي نصرة المنتجين الموسيقيين في الوسط المصري بالتحديد، والذي فيه الكثير من القلق بالفترة الأخيرة. الجدير بالذكر أن حذف أغنية (دورك جاي) على وجه التحديد مؤثر بعض الشيء على ويجز، وهذا بسبب صدور الأغنية في الأساس ضد المغني محمد رمضان إثر مجموعة مشاحنات على حملات دعائلة لشركتيّ ريد بول وستينج لمشروبات الطاقة. وبخلو الساحة من إحدى أغاني (الديس تراك) ضد رمضان، يصير الوضع أفضل له، وهذا ما لا يريده ويجز بالطبع؛ فإن وسط الراب العربي قائم على (البيف) والمشاحنات المستمرة على كل حال.

مولوتوف يحذف أبرز أعمال مغني الراب ويجز، والمنتج الموسيقي يبرر

انقسمت آراء الجمهور بين مؤيد ومعارض لما فعله مولوتوف تجاه ويجز، خصوصًا أن المنتج قام بنشر ستوري يقول فيها أن حذف الأغاني بكوبي سترايك كان الحل الأخير بعد فشل جميع المفاوضات والوساطات بين كليهما. وبالمجمل، فإن ما حدث اليوم هو حديث الميديا بشكلٍ عام، ويعتبر بداية نقلة نوعية في مجال الراب المصري بلا شك.

0

شاركنا رأيك حول "مولوتوف يحذف أبرز أعمال مغني الراب ويجز، والمنتج الموسيقي يبرر"