تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تسجيلات صوتية في حالتك اليومية… واتساب تطلق ميزة جديدة تقلب الموازين!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

أطلق تطبيق واتساب ميزة جديدة يمكن أن تقلب الموازين، ألا وهي السماح للمستخدمين بوضع تسجيلات صوتية في الحالة اليومية وإتاحة الاستجابة لها ومشاركتها وحتى تحديد الخصوصية لمن يمكنه رؤيتها والتفاعل معها دون الحاجة للذهاب للإعدادات.

رسالة صوتية من 30 ثانية سوف تتمكّن معها من تحديث حالتك على واتساب.

الميزة تنافس تطبيقات سناب شات وCappuccino وغيرها بتجربة أكثر حميمية.

يمكنك تحديد الجمهور الذي تصل له الحالة ويتجاوب معها دون الذهاب للإعدادات.


ومنذ عام 2017 طرأت على حالة واتساب أو WhatsApp Status الكثير من التطورات لتكون أكثر جاذبية للمستخدمين، والتي انطلقت في الأساس عندما كان هناك تعامل مباشر بين واتساب وسناب شات، ليتم الإعلان يوم الثلاثاء عن حالة الصوت والتي سوف تُمكِّن المستخدمين من تسجيل رسالة صوتية مدتها 30 ثانية ونشرها كتحديثات للحالة اليومية، فبمجرد النقر على رمز الميكروفون في صفحة الحالة سوف تتمكن من تحديثها صوتيًا.


واتساب, Whatsapp

سواء كنت ممن لا يُحبون الكتابة أو الرموز أو كنت ترغب في إرسال رسائل أكثر حميمية أو ليس لديك الوقت أو ترغب في تأكيد هويتك باستمرار لمن يتابعونك فإن هذه الميزة سوف تكون مبهرة جدًا للكثيرين.

وقد أطلق واتساب نسخة تجريبية من هذا التحديث بالفعل على كل من أجهزة أندرويد وIOS ومن المتوقع أن تصل تدريجيًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن تطبيق واتساب شهد ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الرسائل الصوتية اليومية لتصل إلى ما معدله 7 مليارات رسالة يوميًا! مما جعل شركة ميتا المالكة للتطبيق الآن أن تفكر في استغلال هذا الأمر لإضافة المزيد من التحسينات والجاذبية للتطبيق ومنافسة سناب شات وCappuccino وغيرها من تطبيقات تعتمد أكثر على الصوت والتفاعل الحميمي.

ذو صلة

وفي تطور كبير لإعدادات الخصوصية فإنه يمكنك التحكم في تحديد الجمهور الذي يستمع أو يتجاوب مع الحالة، وسوف يتم دائمًا الاحتفاظ بآخر اختيار واستخدامه لحين تغييره يدويًا دون الحاجة للخروج من صفحة الحالة إلى الإعدادات. أما عن طريقة التفاعل والرد على الحالات الصوتية، فهناك 8 رموز تعبيرية أطلقها واتساب ويمكن فقط التمرير لأعلى واختيار الرمز المناسب أو كتابة تعليق.

عند تحديث حالتك فإن ملف التعريف بالصورة الشخصية سوف يظهر للجمهور الذي اخترت ظهور الحالة له، كما ستكون صورتك مرئية في قوائم الدردشة وقائمة المشاركين في المجموعات، ويمكنك الوصول إلى معلومات الاتصال، كما يمكنك معاينة الارتباط عند تحديث حالة الواتساب وإضافة روابط منشورات إنستاغرام أو مقاطع فيديو يوتيوب التي يتم وضعها على الحالة وتوفير التفاعل معها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة