هل أنتم مستعدون لتسريبات نظام تشغيل Windows 11 الأحدث على الإطلاق؟
0

إن Windows 11 هو نظام التشغيل الأحدث على الإطلاق، وهذا بالرغم من حديث الشركة في الأعوام الماضية عن أن ختام أنظمة تشغيلها كلها سيكون هو Windows 10 فقط، وأي تحسينات أخرى ستكون مجرد (توزيعات) مختلفة للويندوز الأصلي نفسه. لكن يبدو أن الكلام صار من الماضي، حيث تم نشر مجموعة من الصور والتسريبات العملاقة لنظام التشغيل القادم من مايكروسوفت، والذي سيحمل رقم (11). المثير للاهتمام في التسريب أنه لم يأتِ في شكل صور وفيديوهات فقط، بل أتى في شكل ما هو أكبر من ذلك بكثير.

حسنًا، ما صورة تسريبات مايكروسوفت هذه المرة؟

مؤخرًا تم نشر مجموعة صور ومقاطع فيديو من داخل نظام التشغيل Windows 11 الجديد من مايكروسوفت، والمتوقع الإعلان عنه في أكتوبر 2021 (بالرغم من كون هذه المعلومة غير رسمية حتى الآن)، لكن حسب التسريبات وحسب ما تم تداوله على الإنترنت من نظرات فاحصة لنظام التشغيل الجديد، فهو شبه مكتمل تمامًا، ويبدو أننا أمام نقلة نوعية لأنظمة تشغيل ويندوز؛ جملة وتفصيلًا.

كما أنه لم يتم تداول صور وفيديوهات فقط، بل تم تسريب نسخة ISO كاملة لنظام تشغيل Windows 11 الجديد مما يسمح للمستخدمين في العالم كله تجربة النظام قبل إصداره رسميًّا. الجدير بالذكر أن النسخة الـ Public Beta العامة سوف تصدر قبل الميعاد النهائي (أي قبل أكتوبر)، وعلى الأرجح سوف تصدر لكل المسجلين في شبكة Insider الخاصة بمايكروسوفت. بينما إذا أردت فقط انتظار النسخة النهائية وأنت من مُلّاك Windows 10 حاليًّا بنسخته الأصلية؛ فسوف يصدر لك نظام التشغيل الجديد مجانًا في صورة تحديث شامل وكامل.

أيضًا تم تسليط الضوء على العديد من الجوانب الفنية في نظام التشغيل، مثل آليات التحكم في الواجهة الجديدة، التنقل إلى نافذة البداية ومنها إلى باقي النوافذ، فتح البرامج بأسلوب أنميشن مختلف، وأيضًا الجوانب الفنية مثل الخلفيات وشريط المهام صاحب الشفافية الملحوظة والأيقونات المضبوطة في المنتصف، كل هذا بجانب صوت جديد لفتح الويندوز ويبدو عصريًّا للغاية. يمكن القول أن هذا الويندوز موجه لهواة النظرة المستقبلية في أنظمة التشغيل؛ أي سعجب مُلّاك أجهزة PS5 بلا شك.

هل أنتم مستعدون لتسريبات نظام تشغيل Windows 11 الأحدث على الإطلاق؟

من الناحية الأخرى، قال البعض أن مايكروسوفت لم تقم بالكثير هذه المرة لتُطلق على النسخة الجديدة أنها نظام تشغيل كامل ومصنوع من الصفر مثلًا. حيث أن الواجهات مقتبسة بنسبة كبيرة عن نظام تشغيل Big Sur الخاص بشركة أبل هذه الأيام، بجانب الاحتواء على نفس التوليفة العامة للأنظمة السابقة، الشيء الوحيد المتغير في الواجهة العامة هو أن مايكروسوفت سحبت الأيقونات من اليسار إلى المنتصف لتُجبر المستخدم على عدد قليل منها. لكن أيضًا يجب القول أن مايكروسوفت ستسمح للمستخدم بالاختيار بين الشكل الجديد، والشكل القديم؛ وهذا عن طريق البقاء على الوضع الأساسي، أو الانتقال إلى الوضع الكلاسيكي – Classic Mode بسهولة.

في أراجيك نحن ننصح القرّاء إلا يقوموا بتحميل النسخ المتداولة على الإنترنت منذ أمس، وفقط الانتظار حتى تصدر النسخة النهائية. وأيضًا لا ننصح بتنصيبها إلا بعد مرور 5 أشهر على الأقل، وهذا نظرًا لبدء تدشين ترسانة كاملة من التحديثات لأي نظام تشغيل في بدايات صدوره بالأسواق. تلك التحديثات في الغالب ما تقترن بالحماية من جهة، وبالألعاب من جهة أخرى. حيث أن نظام ويندوز بشكلٍ عام هو النظام الأفضل للجيمرز على مستوى العالم، ولا نظام آخر يضاهيه في هذا المضمار. لكن للأسف يحتاج إلى تحديثات مستمرة ليتوافق مع تعريفات بطاقات الرسوميات والألعاب المختلفة، لضمان أعلى معدل تحديث إطارات، خصوصًا بعد أن اتجه العالم إلى الألعاب الأونلاين الاحترافية، والتي تتطلب في العادة إطارات مرتفعة بجودة عالية.

0

شاركنا رأيك حول "هل أنتم مستعدون لتسريبات نظام تشغيل Windows 11 الأحدث على الإطلاق؟"