شركة يابانية ناشئة تصنع أول دراجة نارية طائرة في العالم!

شركة يابانية تصنع أول دراجة نارية طائرة في العالم!
أراجيك
أراجيك

2 د

طرحت شركة يابانية ناشئة AERWINS Technologies دراجة تحلق في الولايات المتحدة في معرض ديترويت للسيارات.

توصف XTURISMO بأنها أول دراجة طيران في العالم، وهي دراجة تحلق في الهواء وتبدو وكأنها قادمة من أحد مشاهد حرب النجوم (Star Wars).

أخذ الرئيس المشارك لمعرض ديترويت للسيارات، ثاد سزوت، الدراجة في رحلة تجريبية في معرض السيارات. قال إن تجربة ركوب الدراجة الهوائية كانت "مريحة" و "مبهجة".

تستخدم الدراجة الهوائية دورين مركزيين كبيرين يعملان بمحرك كاواساكي للدراجات النارية بقوة 228 حصانًا من أجل الدفع. إلى جانب الدوارات الأساسية، يتم أيضًا وضع أربعة دوارات دعم كهربائية أصغر على الحواف الخارجية للسيارة من أجل الثبات.

حاليًا، يزن جسم الدراجة الهوائية المصنوع من ألياف الكربون خفيفة الوزن 299 كجم فقط، ويبلغ طوله 12 قدمًا تقريبًا. تتميز الدراجة الهوائية أيضًا بوحدة تحكم أوتوماتيكية مصممة لتعزيز السلامة.

يبلغ سعر الدراجة الهوائية XTURISMO مبلغًا ضخمًا يصل إلى 777000 دولارًا أمريكيًا. ومع ذلك، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة AERWINS، شوهي كوماتسو، إن الشركة تخطط لبيع نسخة أرخص في الولايات المتحدة في عام 2023.

ذكر مؤسس AERWINS أيضًا أن الشركة تحاول خفض التكلفة إلى 50000 دولار لطراز كهربائي أصغر، لكن الأمر سيستغرق 2-3 سنوات وسيكون جاهزًا بحلول عام 2025.

ذو صلة

الدراجة الهوائية معروضة للبيع في اليابان. ومع ذلك، نظرًا للوائح الصارمة لمثل هذه الآلات في اليابان، فإن XTurismo لديها خيارات استخدام محدودة ولا يُسمح لها بالتحليق إلا فوق حلبات السباق.

ذكرت الشركة أنها تهدف في النهاية إلى إنتاج كميات كبيرة من الدراجات الكهربائية للاستخدام في المناطق الحضرية وحتى للاستجابة للكوارث والبحث والإنقاذ.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة