0

كشفت مايكروسوفت عن جهاز الألعاب والترفيه المنزلي الجديد Xbox Series S الذي يعتبر نسخة أبسط من Xbox Series X.

لم تقدم مايكروسوفت أي شيء من المواصفات الفنية عن جهازها الجديد، لكنها اكتفت بسعره الذي سيباع فيه 299 دولار.

ويعتبر Xbox Series S أصغر جهاز إكس بوكس تم تصنيعه حتى الآن، ويتميز بأنه لا يحوي سواقة ومشغل أقراص بالتالي يعتمد بالكامل على النسخ الرقمية من الألعاب.

بحسب إعلان مسرب للجهاز فإنه سيأتي بمواصفات فنية أقل من Xbox Series X الذي سيباع بسعر 499 دولار. ويشير الإعلان إلى أنه سيدعم جودة الألعاب 1440p وبمعدل إطارات حتى 120 إطار في الثانية، مع دعم خاصية الرفع إلى جودة 4K للألعاب، والبث للفيديو بهذه الدقة.

من ناحية الرسوميات فإن الجهاز سيدعم التقنيات الجديدة مثل معدل التحديث المتغير ومعدل الظلال المتغير، فضلاً عن دعم تقنية Ray tracing، وفيما يتعلق بمساحة التخزين فإنه يحوي قرص SSD بسعة 512 غيغابايت فقط وهي مساحة صغيرة للأسف خاصة أن الجهاز يدعم النسخ الرقمية فقط.

وحسب المصادر فإن خدمة Xbox All Access ستتوفر لمستخدمي Xbox Series S برسوم اشتراك شهرية 25 دولار فقط، وهي أرخص من نفس الخدمة المقدمة لمستخدمي الجهاز الأقوى Xbox Series X حيث ستتوفر برسوم 35 دولار.

ووعدت مايكروسوفت عقد مؤتمر صحفي قريباً للكشف عن المزيد من المواصفات الفنية عن جهازها الجديد، وتشير التوقعات إلى أنهما سيتوفران للبيع في المتاجر حول العالم في 10 نوفمبر القادم.

0

شاركنا رأيك حول "Xbox Series S هو جهاز ألعاب مايكروسوفت الثاني هذا العام"