يوسف الشريف مسلسل كوفيد 25
0

حصل يوسف الشريف على مكانة ثابتة منذ عام 2012 في سباق دراما رمضان بمسلسل “رقم مجهول” ومنذ حينها وهو يحافظ على تلك المكانة حتى في السنوات التي يقدم خلالها أي عمل.

وفي ظل المحافظة على المكانة قد أعلن يوسف الشريف عبر صفحته الرسمية كذلك أعلنت صفحة شركة سينرجي للإنتاج للمنتج تامر مرسي عن إنتاج عمل جديد يلحق في سباق الدراما الرمضاني  كوفيد-25  عن قصة زوجته” أنجي علاء” والتي كتبت له أيضا مسلسل “لعبة أبليس” عام 2013، ومن إخراج المخرج أحمد نادر جلال والذي شاركه أربعة أعمال سابقة ” رقم مجهول” و”اسم مؤقت” و”القصير” و”كفر دلهاب” جمعيها حظى بالشعبية الدرامية الواسعة، ولم يقرر بعد إلى سينارست سيرجي القصة.

ومن المتوقع أن ينتهج يوسف شريف ذات النهج الذي لمع اسمه فيه، حيث الكثير من الغموض والألغاز المتشابكة ذات البطل الواحد، وقد تباينت التعليقات بين السخرية وبين السؤال عن مسلسل الجزء الثاني من مسلسل النهاية وبين منتظر للعمل.

ما بعد مسلسل النهاية

مسلسل النهاية

آخر أعمال يوسف الشريف مسلسل “النهاية” الذي عُرض رمضان 2020 من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي، وقد شاركه العمل سهير الصايغ وعمرو عبد الجليل وناهد السباعي، وهو مسلسل خيال علمي يدور عام 2120 بعد حرب بين الذكاء الصناعي والإنسان يبحث مهندس في القدس عن حل لأزمة الطاقة لفك القيود التي يفرضها النظام على الشعب لكن يتبدل كل شيء حينما تنتج زلة عاطفية صُنع إنسان آلي مستنسخ منه.

وكانت الآراء مخيبة للآمال على الجانب النقدي حيث حظت بالكثير بالانتقادات والهفوات الإخراجية والضعف الكتابي الغالب على أكثرية الأحداث، وهو ما أرجعه يوسف الشريف أن أزمة فيروس كوفيد-19 السبب في تقليص عدد المشاهد التي كان من المفترض تصوريها ثم إلى أن مسلسل النهاية هو الجزء الأول فقط وهو ما لم يؤكد السينارست عمرو سمير عاطف أو يتم التحدث عنه منذ ذلك الحين.

وعلى الرغم من الشعبية العالية التي يحظى بها يوسف الشريف إلا أن المسلسل واجه الكثير من الانتقادات على كافة مستوياته الفنية، وبدا كونه جديد على الدراما العربية لَم يكفي المشاهدين لتقبله كافة أخطائه الفنية، بل أنه أعطاه المزيد من المسئولية لحملها وهو ما فشل فيها بشكلًا ما، ومن ثم توقف الحديث كليًا عنه أمَا تم تأجيل الفكرة أو إلغاءها.

أنجي علاء مسلسل كوفيد - 25 يوسف الشريف

أنجي علاء

الجدير بالذكر أن زوجة الممثل يوسف الشريف دائمًا ما تشاركه أعماله سواء ككاتبة للقصة أو مسئولة عن الأزياء وهو ما فعلته في مسلسل” النهاية” واستقبل تصميم أزياء المستقبل بشيء من السخرية على صفحات التواصل الاجتماعي أو التجاهل بسبب قلة ابتكارها.

أيضا أن أنجي علاء كتبت قصة مسلسل “لعبة إبليس”التي كتبتها بعد ذلك كروايتها الأولى وقد كتبت بعدها روايتين “قانون الكارما” و” الأشقر مروان” ولم تحظى أي من رواياتها بأي نجاح أدبي، وجاء بين الآراء القليلة على روايتها “لعبة إبليس” على موقع good reads أن أسلوبها الأدبي ركيك ومفككة ولا تجيد صياغة الجمل وقد أجمعت الآراء أن المسلسل أفضل من الرواية، ويعد لعبة إبليس أقل مسلسلات يوسف الشريف شهرة ومشاهدة، وهو عمل مفكك التفاصيل يتخلله الكثير من الأحداث الدرامية المُملة.

يوسف الشريف  مسلسل كوفيد 25

وأخيرًا كوفيد-25

كان لابد من استغلال الفيروس في عمل فني ما حتى أن البعض ظن ذلك مع بداية الموجة الأولى اجتاحت مصر، وظهرت بضع قصص على مواقع التواصل الاجتماعي وكتاب لقصص مجمعة يتحدث عن فيروس كوفيد-19 أثناء ذروته الأولى، ورغم الأحداث المفجعة التي حدثت إلا أنها لم تكن بها شيء من الغموض والرعب على الأقل في الوطن العربي، بل كلها تجمعت في سلسلة من النتائج الاقتصادية ومَن وفاته المنية نتيجة إصابته وهو ما لا يناسب مسلسلات يوسف الشريف.

لذلك أصعد الأمر لكوفيد-25 حيث من جديد تدور الأحداث في المستقبل ولكن القريب، حسب ما ذُكر تدور أحداث المسلسل عام 2025 بعد تفشي الفيروس في جميع أنحاء العالم، وما بين مؤامرة أو مهمة إنقاذ لجماعة ما أو البحث عن مصل سيكون مسلسل كوفيد-25 الذي أُعلن رسميًا انضمامه لسباق دراما رمضان 2021.

0

شاركنا رأيك حول "يوسف الشريف في سباق رمضان 2021 بمسلسل كوفيد-٢٥"