آبل تقول أن هناك 900 مليون جهاز آيفون قيد الاستخدام

بلاكبيري Vs آيفون
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على الرغم من تباطؤ مبيعات آيفون التي واجهتها آبل خلال الأشهر الأربعة الماضية وانخفاض إيرادات آيفون بنسبة 13.2% على أساس سنوي، كشفت العملاقة الأمريكية في وقت سابق اليوم في أحدث مكالماتها للأرباح أن قاعدة آيفون النشطة الخاصة بها حاليا تضم أكثر من 900 مليون جهاز.

هذه هي المرة الأولى التي تفصح فيها شركة آبل علنًا عن هذه الإحصائية وتمثل أعلى مستوى لها على الإطلاق بالنسبة للمنتج.

أيضًا عندما يتم احتساب أجهزة Apple Watch وآيباد وآيبود والماك، يزداد عدد أجهزة آبل المُستخدمة حاليًا إلى 1.4 مليار جهاز.

على عكس آيفون، اختارت آبل عدم كسر قاعدة المستخدمين النشطين لمنتجاتها الأخرى، ومع ذلك فقد تأكد أن العدد الإجمالي قد نما بأكثر من 100 مليون في الاثني عشر شهرًا الماضية، علاوة على ذلك، ارتفع هذا الرقم بنسبة 40% مقارنةً بعام 2016 عندما بلغت آبل مليار جهاز نشط.

نظرًا للأهمية المتزايدة لإيرادات الخدمات لشركة آبل، فقد وعدت الشركة بتحديث أرقام قاعدة المستخدمين بشكل دوري في المستقبل، من المفترض أن يساعد هذا المحللين والمستثمرين على حد سواء في فهم أداء أعمال أجهزة آبل، خاصةً وأنها توقفت الآن عن الإفصاح عن شحنات آيفون الربع السنوية.

من الآن فصاعدًا تتوقع آبل انخفاض مبيعات آيفون مرة أخرى هذا الربع، ومع ذلك يمكن للشركة الحصول على دفعة كبيرة بمجرد بدء الربع الثالث من سنتها المالية، بعد كل شيء تفيد التقارير أن شركة آبل تعمل على جهاز آيباد جديد، وجهاز آيباد ميني 5، والجيل الجديد من آيبود، ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن خدمة بث الفيديوهات التي تُشاع منذ فترة طويلة في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: تقرير: فيسبوك ستدمج ماسنجر و انستقرام و واتساب

0

شاركنا رأيك حول "آبل تقول أن هناك 900 مليون جهاز آيفون قيد الاستخدام"

أضف تعليقًا