آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر يوليو/تموز 2019

0

إن أخبار اليوم في الحقيقة أخبار مشجّعة لأبعد الحدود، فإن كنت أحد المراقبين للعملات الرقمية من بعيد فقد حان الوقت لتأخذ خطوتك الأولى في هذا العالم الفسيح المليء بالفرص والتطوّرات، فالعملات الرقمية لا تقف عند مكان واحد إنّما تتمتع بحركة مستمرة. وهذا ما تؤكّده لنا أخبار اليوم فمالطا تتجه لتكون مركزاً هامّاً على خارطة العملات الرقمية وكوريا الجنوبية كعادتها تدعم بكل ما تملك المشاريع الناشئة القائمة على البلوك تشين والعملات الرقمية.

دخلت العملات الرقمية في كل المجالات ويشجّعنا ذلك على اتخاذ الخطوة الأولى وربّما تجربة التداول أو التعدين أو الدخول في عالم تطوير المشاريع القائمة على البلوك تشين فعندما نرى هذه الفرص الكثيرة وهذا الاعتماد العالمي والتبنّي لها، لا يمكننا الجلوس والمشاهدة فقط بل علينا المشاركة والتجربة والاستثمار.

اقرأ أيضًا: ريبل وXRP: كل ما تريد معرفته عن العملة الرقمية الفريدة

مالطا كبيئة حاضنة لمنصّات التداول الرقمي

مالطا كبيئة حاضنة لمنصّات التداول الرقمي

اشتهرت مالطا بكونها مركزاً لجذب الشبّان لتعلّم اللغة الإنكليزية خلال العطلة الصيفية ولكن اليوم يبدو أنّ الأشياء قد اختلفت قليلا وتتجه مالطا نحو سوق العملات الرقمية بقوّة أكبر.

 يعتمد توجّه مالطا الجديد على تجارب ناجحة ففي الفترة الماضية كانت تستضيف شركات تعتمد في عملها على العملات الرقمية وقد شكّلت هذه الشركات 13% من الإجمالي المحلّي لذا تحاول اليوم تكرار تجربتها السابقة على نطاق أوسع.

ونرى جهوداً حقيقية من خلال نظام الحوافز الضريبية والمبادرات الحكومية وتنظيم سوق العملات الرقمية بشكل أكبر، وبناءً على هذه القرارات الجديدة فقد قررت بعض منصّات التداول الرقمي نقل مقرّات عملها إلى مالطا ومن هذه المنصّات Binance  وOKEx.

ومن الممكن أن نرى المزيد من منصّات التداول الرقمية تنقل بيئة عملها إلى مالطا، فاليوم سوق العملات الرقمية رغم أهمّيته لا يلقى الدعم القانوني الكافي و وجود بيئة قانونية للعمل مع وجود بعض الحوافز يعتبر أمراً مذهلاً حقّا.

 اقرأ أيضًا: ما هي تقنية هيديرا هاشجراف Hedera Hashgraph وهل ستستبدل تقنية البلوكتشين؟

ستحصل على البيتكوين من الصرّاف الآلي قريباً

لم تعد البيتكوين مجرّد عملة رقمية مخزّنة في الحواسيب والمعدّات والتجهيزات المعقّدة، فنتجه اليوم للحصول على البيتكوين من الصرّافات الآلية في الشوارع. ولكن أين الصرّافات الآلية التي تسمح لنا بالحصول على البيتكوين مباشرةً؟

يعتبر ذلك آخر الابتكارات الكندية، فقد تبنّت منصّة Coinsquare في كندا مشروع أحد الشركات الناشئة الأمريكية التي تدعى Just Cash والتي تعمل على تطوير البرمجيات التي تسمح للصرّاف الآلي أن يزوّد الناس بالبيتكوين، فإن احتجت للبيتكوين سيمكنك الحصول عليها من الصرّاف الآلي كالنقود التقليدية.

تعتبر هذه الخطوة أحد الخطوات الهامّة جداً والتي تساهم في وصول العملات الرقمية للجماهير بلا قيود ولا توجد مشكلة في التعامل معها ولا حاجة للتجهيزات والعتاد الصلب المكلف ولكن لا تفاصيل كثيرة حول المشروع حتى الآن، فمازال المشروع حديث العهد بين الطرفين.

اقرأ أيضًا: متصفحات بلوك تشين كيف تعمل وكيف عليك استخدامها

البلوك تشين ومساعدة البلدان النامية

لتقنية البلوك تشين أدوار مختلفة فكما نراها في بيئة الأعمال والمعاملات التجارية والعقود الذكية يمكننا رؤية دورها في مساعدة البلدان النامية، وهذا ما تحاول منظمة الامم المتحدة فعله، فقد أعلنت مؤخّراً أنها تحاول مساعدة أفعانستان من خلال البلوك تشين وتحقيق أهداف التنمية الحضرية المستدامة هناك.

أعلنت المنظّمة أنّها تحاول استثمار البلوك تشين في تطوير بعض الحلول الخاصّة بتسجيل الأراضي، إضافةً للمساهمة في رفع سوية الشفافية من حيث الخدمات المقدّمة للسكان. يعتبر ذلك جزءاً من مبادرة City For All التي تقوم بها منظّمة الأمم المتحدة، وقد بدأت المبادرة في عام 2016 وتهدف لدعم 12 مدينة في أفغانستان وتستهدف قطّاعات مختلفة.

واليوم تحاول المبادرة استثمار البلوك تشين في حل المشكلات التي تواجه السكّان فيما يتعلّق بالبنية التحتية بشكل رئيسي، ولم ننتهي هنا فهذه المبادرة لن تتوقّف في أفغانستان وتطمح منظّمة الامم المتحدة للوصول لجميع المدن والبلدان الواقعة في جنوب آسيا وحل مشكلاتها السكّانية اعتماداً على البلوك تشين وغيرها من التقنيات الحديثة الناشئة.

اقرأ أيضًا: كيف تنشأ بورتفوليو العملات الرقمية Cryptocurrency Portfolio؟

بوسان Busan وعملتها الرقمية الجديدة

تخطّط مدينة بوسان ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية بعد سيؤول لإطلاق عملتها الرقمية الخاصّة بها، ووفقاً للبيانات الواردة تبيّن أن السلطات المحلية في مدينة بوسان تسعى لتطوير مشروع بلوك تشين خاص بالمدينة ويعتمد على عملتها الرقمية بالتعاون مع BNK Busan Bank.

وتحلم المدينة من خلال مشروعها الجديد بإحياء الاقتصاد المحلي إضافة لحجز مكان لها بين البلدان الأخرى الداعمة للبلوك تشين ولكنّها تبدو أكثر حرصاً من الآخرين، فقد أعلنت وسائل الإعلام أن العملة الرقمية الجديدة ترتبط بالعملة المحلّية ارتباطاً وثيقاً، أي يعتبر التعامل من خلالها أكثر أماناً وموثوقية مقارنةً بباقي العملات الرقمية.

ومن المرجّح أن يدخل المشروع الجديد في دعم صناعات ومشاريع مختلفة داخل المدينة مما يساهم في إنشاء بيئة للعملات الرقمية، ولم يقتصر الأمر على مدينة بوسان، فقد أعلنت الحكومة في كوريا الجنوبية أنّها تخطط لتوفير دعم واسع النطاق للمشاريع القائمة على العملات الرقمية والبلوك تشين.

اقرأ أيضًا: كيف تساهم تقنية البلوك تشين في دعم اقتصاد دول العالم الثالث ؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
 

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر يوليو/تموز 2019"