آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني من شهر يونيو/حزيران 2019

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أخبار هذا الأسبوع متقلّبة ما بين ارتفاع حجم التداول من جهة والتغيّر في قيم العملات المشفّرة الرئيسية من جهة، بالإضافة لتباين المواقف القانونية للحكومات المختلفة، فقد جاءت متقّلبة مابين الانفتاح والانغلاق تجاه هذه العملات.

لنتابع معاً أبرز أخبار العملات المشفّرة لهذا الأسبوع.

حجم تداول البيتكوين يحلّق من جديد

منذ فبراير/شباط 2018 لم يشهد تداول البيتكوين هذا المستوى، إذ بلغ في منصة Coinbase مايقارب 263,000، Coinbase التي لا تعد محفظة رقمية وحسب بل هي بمثابة منصة لبيع وشراء وتبادل وتخزين العملات المشفّرة المختلفة.

لكن ما يثير القلق هو ما حدث بعد ذلك الارتفاع الكبير في حجم التداول في فبراير 2018، إذ أعلنت Coinbase بعد ثلاثة أسابيع من هذا الارتفاع أنّها تعرّضت لمشاكل تقنية ومناقلات البيتكوين BTC لم تكن متاحة بشكل مستمرّ. بالطبع تمّ حلّ هذه المشكلة لكن القلق عاد هذه الأيّام خصوصاً بسبب ماتشهده العملات المشفّرة الرئيسية من تقلّبات وانخفاض عن الأشهر الماضية.

مخطّطات قيم العملات الرئيسية تتلوّن بالأحمر

تشهد معظم العملات الرقمية هذه الفترة انخفاضات في قيمها بما في ذلك أكبر هذه العملات كالبيتكوين BTC والإيثيريوم ETH، إذ توضّح المخطّطات تقلّباً في قيمها وميولاً نحو الانخفاض وهذا وفق بيانات موقع Coin360 كما يظهر في الصورة.

أخبار بيتكوين

فبعد الارتفاع الملحوظ للبيتكوين الأسبوع الفائت إذ وصلت إلى 9,000$ انخفضت قيمتها هذا الأسبوع بما يعادل 1.31% والتداول عند 7,676$ فقط وفق CoinMarketCap، الذي يظهر انخفاض القيمة السوقية للبيتكوين بحوالي 10 مليار دولار منذ 30 مايو/أيّار.

اقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في عام 2019!

محلّلي بيتكوين يتوقّعون وصولها إلى 25,000$ مع نهاية عام 2019

أعلن محلّل البيتكوين أوليفر إسحاق Oliver Isaacs وفق تقرير عبر صحيفة الاندبندنت The Independent أنّه يتوقّع أن تصل قيمة البيتكوين إلى مايقارب 25,000$ مع نهاية هذا العام.

ويدعّم توقّعاته بالقول:

هناك العديد من الأسباب والدوافع لحدوث مثل هذه النهضة، فهناك دوافع جيوسياسية وتكنولوجية وأخرى تنظيمية. إن التأثير المباشر للحرب التجارية بين أمريكا والصين، دفع الكثيرين للاهتمام بالبيتكوين والتفكير بالاستثمار فيها.

بالإضافة للمساهمات الكبيرة لكبرى الشركات حول العالم مثل مايكروسوفت Microsoft وأمازون Amazon وستاربكس StarBucks وغيرها التي تقبل بالعملات المشفّرة كوسيلة للدفع.

كندا تقترح حظراً على صرافات بيتكوين الآلية Bitcoin ATM

اقترح كينيدي ستيوارت Kennedy Stewart عمدة فانكوفر Vancouver حظراً على صرافات بيتكوين الآلية Bitcoin ATMs بسبب قضايا تتعلّق بغسيل الاموال، وفق تقرير the Next Web في الخامس من هذا الشهر.

استندت شبكة the Next Web إلى تقرير للشرطة، زعمت من خلاله أن المجرمين يمكنهم شراء جهاز صراف بيتكوين آلي لقاء بضعة آلاف من الدولارات لاحتياجاتهم الخاصّة ثمّ إيداع أموالهم فيه عدّة مرات بقدر ما يتتطلب الأمر، وذلك بهدف الربح أو إلغاء الرسوم المفروضة على المناقلات.

اقرأ المزيد: إيتورو تطلق eToro Wallet لتداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة

عقوبات بالسجن للمتعاملين بالعملات المشفّرة في الهند

10 سنوات من السجن هي العقوبة التي اقترحها المشرّعون جزاء للمتعاملين بالعملات المشّرة على اختلافها في الهند، وفقاً لتقرير لوكالة الأنباء المالية المحلية BloombergQuint الذي صدر في السادس من هذا الشهر.

هذا الاقتراح جاء كجزء من مشروع قانون جديد يسمّى “حظر العملات المشفرة وتنظيم فاتورة العملة الرقمية الرسمية 2019″، وسيشمل هذا القانون وهذه العقوبة كل من ينقب أو يحتفظ أو يبيع أو يشتري أو حتى يتعامل بشكل مباشر أو غير مباشر بالعملات المشفّرة داخل البلد.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني من شهر يونيو/حزيران 2019"

أضف تعليقًا