آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثالث من شهر يونيو/حزيران 2019

0

كان الأسبوع الفائت حافلاً بالأخبار على جميع الأصعدة سواءً بالنسبة للأسعار وتقلّباتها، أو من حيث المواقف الحكومية والأكاديمية تجاه العملات المشفّرة التي تتربّع البيتكوين على عرشها بكلّ جدارة واستحقاق كما سنرى من خلال هذه الأخبار.

ارتفاعات في أسعار العملات الرقمية على اختلافها

أخبار بيتكوين

عانت العملات الرقمية على اختلافها في الأسبوع الفائت خسارات متوسطة وانخفاضات ملحوظة ولكن كما تظهر الأرقام في الصورة أعلاه من موقع Coin360، فإنّ معظم هذه العملات عادت وارتفعت مجدّداً وبدأت باستعادة عافيتها.

إلّا أن الملاحظة المهمّة أن بيتكوين كانت صامدة ولم تواجه تقلّبات كبقية العملات الرقمية الأخرى بل حافظت على ارتفاعها بنسبة تصل إلى 2.54% وتجاوز سعر البيتكوين الواحدة حتى البارحة 8,800$.

اقرأ أيضًا: إيتورو تطلق eToro Wallet لتداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة

بيتكوين المستفيد الأكبر من الحرب التجارية الأمريكية-الصينية

أكّد مدير الأصول الرقمية الأمريكية في بحث على موقع Grayscale نشر في 11 يونيو/حزيران أنّ بيتكوين تفوقّت تفوقاً كبيراً على الأساليب التقليدية في الحفاظ على الأصول والثروات.

أظهر البحث أنّ البيتكوين تحسنّت بشكل ملحوظ منذ 5 مايو/أيار وحتى 31 منه بنسبة وصلت إلى 47% كنتيجة للحرب التجارية القائمة حتى الآن بين الولايات المتحدّة الأمريكية والصين، إذ لجأت الناس إلى البيتكوين حفاظاً على ثرواتهم خوفاً من نتائج هذه الحرب، واحتلّ الينّ yan الياباني المرتبة الثانية بعد البيتكوين مرتفعاً بنسبة 2.1%.

جامعة كندية تقدّم برنامج تدريبي على تقنية البلوك تشين

أعلنت جامعة بريتش كولومبيا الكندية British Columbia عبر بيان صحفي في 11 يونيو/حزيران عن برنامج تدريبي على تقنية البلوك تشين و سجلات البيانات الرقمية الموزّعة لطلاب درجتي الماجستير والدكتوراه.

جاء في الإعلان أن هذا المسار التدريبي يهدف إلى تعزيز الكفاءة في استخدام هذه التقنية والاستفادة منها وبشكل خاصّ في أربع مجالات تم التركيز عليها في البيان الصحفي وهي الصحة والطاقة النظيفة والتكنولوجيا التنظيمية والقضايا الشعبية.

اقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في عام 2019!

البرلمان الروسي يحارب العملات المشفّرة

صرّح أناتولي أكساكوف Anatoly Aksakov رئيس لجنة مجلس الدوما في السوق المالية عبر تقرير لوكالة الأخبار المحلية TASS أنّ الحكومة الروسية ستبدأ مع نهاية هذا الشهر ستفرض مسؤوليات إدارية واتخاذ إجراءات قانونية تجاه من يقوم بأي أنشطة تتعلّق بعملية تعدين العملات الرقمية.

إنّ أي عمليات بخصوص العملات المشفّرة مخالفة للقوانين الروسية وستعتبر غير شرعية، وهذا يعني أنّ الحظر سيشمل التعدين وتنظيم الإصدار والتداول وحتى إنشاء منصّات تبادل لهذه الأدوات والعملات، وستفرض الغرامات على من يقوم بأحد تلك الأنشطة. فالعملات المشفّرة التي بُنيت على أسس البلوك تشين المفتوحة مثل البيتكوين والإيثيريوم وغيرهما تعتبر غير شرعية.

اقرأ أيضًا: خارج نطاق العملات الرقمية … كيف ستغير البلوك تشين الصناعات إلى الأبد؟

وزارة الطاقة الإيرانية تفرض فواتير استهلاك حقيقية على نشاطات التعدين

أعلن نائب وزير الطاقة الإيراني عبر تقرير الصحيفة الاقتصادية الإيرانية اليومية Financial Tribune في 9 يونيو/حزيران، أنّ رسوم استهلاك الطاقة ستعدّل بالنسبة لمن يقومون بتعدين العملات الرقمية.

إذ أكّد نائب الوزير أنّ فواتير الكهرباء على نشاطات تعدين العملات المشفّرة سيتمّ تسعيرها وفقاً للأسعار ذاتها المفروضة على صادرات الطاقة.

جاء هذا الإجراء وفقاً للصحيفة بسبب مايتمّ تداوله عن أنّ الحكومة الإيرانية تدفع سنوياً مايقارب 1 مليار دولار أمريكي لتغطية الفجوة بين تكلفة الطاقة الكهرباية الحقيقية وبين مايسدّده المستهلكون من فواتير.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثالث من شهر يونيو/حزيران 2019"

أضف تعليقًا