آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر يونيو/حزيران 2019

0

أخبار العملات الرقمية لهذا الأسبوع كثيرة وغنية ومتنوّعة، يتصدّرها تحليق بيتكوين وإيثيريوم لأعلى مستويات لهما في أوقات الذروة منذ مدّة ليست بالقصيرة.

دعونا نتابع معاً لنطلع على أهمّ وأبرز أخبار هذا الأسبوع من شهر يونيو/حزيران 2019، فلا بدّ لنا من المتابعة الدائمة للأخبار وخاصّة الأسعار التي تتبدّل وتتقلّب خلال دقائق.

اقرأ المزيد: دليل أراجيك الشامل: كل شيء تريد معرفته عن ليبرا Libra عملة فيسبوك الرقمية الجديدة

بيتكوين تحلّق عالياً وتتجاوز 10 آلاف دولار أمريكي

أخبار بيتكوين

منذ مدّة وبيتكوين آخذة بالارتفاع، فقد ازدادت خلال الأسبوع الماضي فقط مايقارب 2000$ ووصلت في ذروة ارتفاعها لهذا الأسبوع في 22 يونيو/حزيران إلى 11 ألف دولار أمريكي وهذا رقم لم تصله منذ آذار العام الفائت وفقاً لموقع Coin360، إلّا أنها عادت وانخفضت أقل من 500$ إلى حين كتابة هذا المقال كما يظهر في الصورة أعلاه.

اقرأ المزيد: آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثالث من شهر يونيو/حزيران 2019

ETH تحقّق أعلى مستوى لها منذ عدّة أشهر

ما زالت إيثيريوم العملة الرقمية الأقوى بعد بيتكوين، لكنّها حقّقت لهذا الأسبوع ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 9% لم تشهد مثله منذ 10 أشهر، فقد تجاوزت قيمتها ليوم 22 يونيو/حزيران في وقت الذروة 314$، لكنّها كما البيتكوين عادت وانخفضت في الأوقات العادية إلى 304.29$ كما في الصورة السابقة حسب موقع Coin360.

ETH ليست الأقوى بعد بيتكوين من حيث السعر فقط إنما أيضاً من حيث قيمتها السوقية التي تجاوزت 33 مليار دولار أمريكي.

اقرأ المزيد: ما هو تداول العملات الرقمية خارج السوق OTC؟

المدير التنفيذي لريبل XRP يصرّح أنّ بيتكوين BTC ليست منافساً

صرّح Brad Garlinghouse في مقابلة له على Fortune في 20 يونيو/حزيران، أنّ الفرق الجوهري باختصار بين هاتين العملتين يكمن في أنّ البيتكوين يمكن اعتبارها كالذهب الرقمي Digital gold، بينما الريبل فهي كجسر Bridge currency يتيح حلّاً فعّالاً لعمليات نقل العملات من عميل لآخر.

وأوضح Garlinghouse أنّ هذا الفرق ينبع من انخفاض تكاليف المناقلات والتحويلات باستخدام الريبل، فالتكلفة لاتتجاوز جزءاً ضئيلاً من المئة بينما تكلفة مناقلة بيتكوين تتجاوز 2$.

ولكن ركّز Garlinghouse على أنّ هذا الاختلاف لن يكون سبباً في فشل أو خسارة بيتكوين فالعملتان ليستا في محل تنافس، مؤكّداً أن العملات الرقمية لن تُحكَم من قبل عملة رقمية واحدة وفي المقابل يجب على كل عملة أن تثبت حالة استخدام معينة وتنجح فيها لتضمن استمرارها.

وتعتبر الريبل العملة الثالثة بعد بيتكوين وإيثيريوم من حيث قيمتها السوقية التي تتجاوز 19 مليار دولار أمريكي.

اقرأ المزيد: خمس أدوات ستجعلك خبيراً في تداول العملات الرقمية

البنك المركزي الأسترالي يضع حدوداً للبيتكوين

أصدر البنك المركزي الأسترالي مادة مخصّصة بعنوان عشر سنوات على العملات الرقمية Cryptocurrency: Ten Years On بتاريخ 20 يونيو/حزيران، قال بموجبها أنّ البيتكوين وباقي العملات الرقمية ستبقى خارج الطرق والوسائل الرئيسية المعتمدة للمدفوعات.

جاءت هذه المادّة بعد مرور عقد على ظهور بيتكوين، حيث كانت عبارة عن استعراض لتاريخها الذي لا يشجّع على الثقة في مستقبلها بما يتجاوز الأصول المخصّصة، على الرغم من نجاح بعض الأسماء والاعتراف بها إلّا أنها ليست موثقة بعد على نطاق واسع في عمليات الدفع.

اقرأ المزيد: أشهر عمليات النصب والاحتيال منذ انطلاق العملات الرقمية إلى الآن

شركة PwC تصدر أداة برمجية لتدقيق العملات الرقمية

قامت PwC وهي PriceWaterHouseCoopers أحد شركات المراقبة الأربع الكبرى Big Four Auditing Firm بإصدار أداة برمجية لمراقبة العملات الرقمية من خلال بيان صحفي صدر في 19 يونيو/حزيران.

وفقاً للبيان يمكن استخدام هذه الأداة التي تمّت إضافتها إلى مجموعة تدقيق Halo الخاصّة بالشركة من أجل “توفير ضمانات للكيانات المرتبطة بمناقلات العملات الرقمية”. تعتبر هذه الأداة وسيلة للشركة للتحقّق من مفتاحي التشفير العامّ public والخاصّ private، الأمر الذي يفيد في إثبات ملكية أصول التشفير.

إضافةً لذلك يمكن استخدام هذه الأداة في جمع المعلومات المتعلّقة بالمناقلات والأرصدة من خلال البلوك تشين Blockchain.

اقرأ المزيد: أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية الإجمالية Market Capitalization

Binance تعلن عن إطلاق توكن مرتبط ببيتكوين

أعلنت بورصة Binance الرئيسية عن إطلاق BTCB ضمن سلسلة بلوك تشين الخاصّة بها، وهو عبارة عن توكن Token يعتمد على عملة بيتكوين، وذلك في منشور على مدونتها بتاريخ 17 يونيو/حزيران.

وفقاً للإعلان سيتمّ تداول التوكن الجديد المطابق للمعيار BEP2 على Binance وسيكون متاحاً أيضاً على نظيره اللّامركزي Binance DEX. إضافةً إلى أّنّ هذا التوكن يعتبر واحد من سلسلة توكنات مرتبطة بالعملات الرقمية والتي تنوي الشركة إطلاقها.

جاء في الإعلان أيضًا أن BTCB مدعوم 100% من البيتكوين، كما أن الاحتياطات مرئية بسهولة حيث يتمّ تسجيلها في بلوك تشين blockchain العامّة.

وأشار Binance إلى أنّ استخدام البيتكوين لدعم التوكنات الجديدة (أي ربط التوكنات بالبيتكوين) سيسمح بإجراء عمليات تدقيق عملية أكثر، فالمحافظ ستكون متاحة أمام أي شخص من خلال مستكشف بلوك تشين blockchain العامّ.

اقرأ المزيد: ما هي عملة نانو وما الذي يميزها عن غيرها من العملات الرقمية؟

19% من سكّان العالم اشتروا بيتكوين قبل 2019

كشفت دراسة جديدة نشرت في تقرير Kaspersky Lab أجرتها شركة الأمن السيبراني cybersecurity بتاريخ 17 يونيو/حزيران أنّ 19% من سكّان العالم قد اشتروا العملات الرقمية.

تمّ إجراء الاستطلاع الذي يحمل اسم The Kaspersky Cryptocurrency Report 2019″ قي شهريّ أكتوبر/تشرين الأوّل ونوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018 بمشاركة 13,434 شخص من 22 دولة مختلفة.

أخبار العملات الرقمية

أمّا نتائج الاستطلاع فجاءت كما يلي، 81% من سكّان العالم لم يشتروا العملات الرقمية على الإطلاق بينما 10% فقط يدّعون الفهم الكامل لكيفية عمل العملات الرقمية و14% فقط يرغبون باستخدام وشراء العملات الرقمية.

أمّا عن الأسباب الرئيسية المسبّبة لتوقف المستثمرين العالميين عن استخدام العملات الرقمية، فكانت الإجابات في غالبيتها بسبب تقلّبها الكبير، الأمر الذي يشير إلى ضرورة السعي نحو ضمان استقرارها قبل الاستثمار بها واستخدامها.

اقرأ المزيد: دليل أراجيك الشامل: كل ما تريد معرفته عن بيتكوين Bitcoin

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر يونيو/حزيران 2019"

أضف تعليقًا