آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر يوليو/تموز 2019

1

خلال عام واحد فقط من المراقبة والمتابعة رأينا أحداث مذهلة في سوق العملات الرقمية، إذ لا يمكن مقارنة العملات الرقمية في عام 2019 بعالم العملات الرقمية في عام 2009 عند إطلاق البيتكوين الشهيرة، وهذا الأسبوع أيضاً لدينا لكم بعض الأخبار الممتعة التي نرغب بروايتها لكم، وفي الحقيقة هي أخبار مفرحة لمتابعي العملات الرقمية فصرّافات البيتكوين ستنتشر في جميع انحاء العالم، والأمر المدهش أن الجامعات ستقبل بالعملات الرقمية كرسوم للتسجيل، وهناك أخبار أخرى ممتعة فتابعوا معنا أخبار العملات الرقمية لهذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا: آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثالث من شهر يوليو/تموز 2019

شركة libertyX تسعى لزيادة صرّافات البيتكوين بفضل شراكات جديدة

لم نشعر بضرورة الصرّافات الآلية حتى لحظة وجودها، فالتعامل مع عملاتنا الرقمية بوجود الصرّافات الآلية في العالم الحقيقي ساهم في تشجيع الناس للاقتراب ولو خطوة واحدة بسيطة من عالم العملات الرقمية لإلقاء نظرة، فالصرّاف الآلي يعني الكثير للناس.

لا نبالغ القول أن شركة libertyX الكائنة في ولاية بوسطن الأمريكية لها الفضل الأكبر في ذلك، فهي الشركة التي ساهمت بإطلاق أول صرّاف آلي لعملة البيتكوين الرقمية في الولايات المتحدة الامريكية، ولكن اليوم لدينا خبراً يعتبر من الأخبار الجميلة في هذا الجانب.

تخطط الشركة لتوسيع شبكة عملها من خلال إضافة 90 صرّاف آلي جديد، وبهدف القيام بذلك فإنها تعمل هذه الأيام بالتعاون مع شركة DesertATM التي تعتبر أحد مشغّلي أجهزة الصرّاف الآلي. وقد علّق المدير التنفيذي Chris Yim لليبرتي اكس بأن الشركة تسعى للعمل مع مزوّدي أجهزة الصرّاف الآلي المستقلّين لتوفير الخدمة لأكبر عدد ممكن من الناس.

بالحديث عن الأرقام فقد وصلت libertyX إلى 43 ولاية أمريكية ويمكن للمستخدمين شراء بيتكوين بقيمة تصل إلى 3000 دولار أمريكي في كل مرّة، ولا ننسى ذكر التطبيق الخاص الذي صممته الشركة لتداول الأسهم والعملات الرقمية الذي استخدمه الكثيرين في الفترة الماضية وقد أطلقت عليه الشركة اسم robinhood ليعمل على الهواتف الذكية الخاصّة بالمستخدمين.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية بشكل مركزي وغير مركزي؟

جامعة استرالية تقبل البيتكوين كرسم تسجيل لبرامج الدكتوراه 

للاعتراف الأكاديمي نكهةً أخرى، فقد أعلنت جامعة Curtin الأسترالية العريقة عمّا من شأنه أن يضيف الكثير للعملات الرقمية، فقد أصبح بإمكان طلبة الجامعة تسديد رسوم برامج الدكتوراه باستخدام العملات الرقمية وخاصّة البرامج التي تعتمد على البلوك تشين أو العملات الرقمية.

يقول المسؤولين في الجامعة أن اعتماد هذه الوسيلة بشكل رسمي داخل الجامعة سيساهم في نشر ثقافة العملات الرقمية كوسيلة دفع آمنة وموثوقة إضافةً لكونها وسيلة مميّزة لربط الجانب الأكاديمي والتطبيقي، وتقبل الجامعة كلّاً من البيتكوين والإيثريوم كوسائل للدفع، ويبدو أن الجامعة الأسترالية ليست الوحيدة في هذا المضمار ومن الممكن أن نرى جامعات ومؤسسات تعليمية مختلفة تتبنّى هذه السياسة في مناهجها التعليمية في السنوات القليلة القادمة.

اقرأ أيضًا: 7 مستثمرين أنفقوا الملايين على استثمار العملات الرقمية

جون مكافي عراف العملات الرقمية في السجن لمرتين متتاليتين

من المثير للجدل اعتقال رائد الاعمال الأمريكي وعرّاف العملات الرقمية الشهير جون مكافي فقد ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الأمنية في جمهورية الدومينيكان قد ألقت القبض عليه بعد اكتشافهم لحيازته الأسلحة والذخيرة على اليخت الخاص به.

قضى مكافي في السجن مدة أربعة أيام أُطلق سراحه بعدها، وقام مكافي بعد هذه الأيام الأربع بنشر أخباره بتغريدات على صفحته في تويتر، ولكن الأمر المستغرب أن يعود مكافي للسجن بعد يوم واحد فقط من إطلاق سراحه، ولكن لا نملك أية تفاصيل حول دخوله السجن للمرّة الثانية.

اقرأ أيضًا: كل ما عليك معرفته عن 3commas: بوت تداول العملات الرقمية

الشركات المؤسسة لعملة فيسبوك الرقمية تنسحب 

أعلنت فيسبوك الشركة الأشهر في العالم عن عملتها الرقمية الجديدة ليبرا مؤخّراً، وقد انتشر خبر العملة الرقمية على نطاق واسع جداً وبدأ الناس يتحدّثون حول منافس بيتكوين المرتقب، ولكن للأسف يبدو أن الخطوات لم تكن مدروسة بدقّة وبدأنا نسمع الأخبار المقلقة، فقد صرّح Alfred F. Kelly Jr المدير التنفيذي لشركة Visa الشهيرة والمساهمة في عملة ليبرا الرقمية أخباراً مقلقة بعض الشيء للأسف حول العملة الرقمية الجديدة الخاصّة بفيسبوك.

لقد قال المدير التنفيذي لشركة Visa بأن الشركات العشرين التي أخبرتهم برغبتها بالانضمام لاتحاد عملة ليبرا الذي قاموا بإطلاقه مؤخراً لم ينضمّوا حتى الآن بشكل رسمي، ولكنّهم عبّروا عن اهتمامهم بعملة فيسبوك الرقمية، ولكن لهجة هذه الشركات لا تعتبر ملزمة أو كلام نهائي يمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي، وبعد البحث والتقصّي عن أسباب امتناع الشركات عن الانضمام لاتحاد عملة ليبرا الرقمية فقد خرجت تصريحات مختلفة حول القضية ذهبت معظمها نحو فقدان الاستقرار في سوق العملات الرقمية في الوقت الراهن.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
    

1

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر يوليو/تموز 2019"