آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس/آب 2019

0

للعملات الرقمية تأثير كبير على الاقتصاد العالمي، ونرى استثمارات بملايين الدولارات في كل يوم جديد، وعلى ما يبدو فإن البلوك تشين والعملات الرقمية سترافقنا لفترة زمنية طويلة، فمع كل مشروع جديد وتبني من جهات عالمية تزداد الثقة والاعتمادية لهذه العملات الرقمية، ويزداد عدد الشركات المؤمنة بقدرة هذه التقنيات الجديدة على تغيير الواقع الحالي إلى واقع أفضل.

أخبار هذا الأسبوع أخبار ملهمة بعض الشيء، هناك بعض الأرقام حول كمية الاستثمارات السنوية في مشاريع البلوك تشين، وسنسمع أخبارًا جديدة من شركة سامسونج، الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، وفي النهاية نرى أملًا جديدًا في تحسين واقع معيشي يتعلّق بمئات الموظفين والعمال في البرازيل باستخدام البلوك تشين.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

توقّعات وأرقام: 16 مليار دولار مجمل استثمارات البلوك تشين حتى 2023

عندما نرغب باستشراف المستقبل وتوقع الأحداث الكبيرة الآتية، أو الفرص المستقبلية القادمة نرى تقنية البلوك تشين بوضوح. لقد اقتحمت هذه التقنية العالم من أبوابه العريضة، التعليم والتجارة ونقل البضائع وصناعات أخرى كثيرة ستتأثر بها قريبًا، وربما تتغير كلّيًا بوجود البلوك تشين، ولكن ما رأي الأرقام في ذلك؟

نشرت مؤسسة أمريكية تدعى IDC تعمل في مجال الدراسات السوقية تقريرًا جديدًا حول الاستثمارات والمبالغ المالية المصروفة على المشاريع القائمة على تقنية البلوك تشين، ووفقًا للتقرير المنشور، فمن الممكن أن تصل الاستثمارات حتى 16 مليار دولار أمريكي مع نهاية عام 2023، وبالنسبة لعام 2019 فقد رأينا تقدّمًا بنسبة 80% عن العام الماضي من حيث المبالغ المصروفة على مشاريع البلوك تشين، والذي يعتبر أمرًا مثيرًا للجدل حقًّا.

اقرأ أيضًا: ما هي ميمبوول Mempool؟ ولماذا عليك معرفتها؟

بالنسبة للبلدان التي تعمل على الاستثمار في هذه التقنية الحديثة نسبيًا، فتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المقدّمة، فقد بلغت استثماراتها 1.1 مليار دولار أمريكي لعام 2019، ثم تأتي أوروبا الغربية باستثمارات مجموعها 661 مليون دولار أمريكي، ولا ننسى الصين التي بلغت مجموع استثماراتها 304 مليون دولار أمريكي.

سامسونج تخطو نحو الأمام وتطرح خدمات جديدة

تخطو سامسونج خطوات جديدة نحو البلوك تشين، فعملاق الهواتف الذكية ترى فرصًا استثماريةً لا تفوّت، وطرحت مؤّخرًا خدمات وتطبيقات جديدة في هذا المجال، وقامت سامسونج بدمج تطبيقها اللامركزي Jupiter الخاص بتحليل العملات الرقمية مع محفظة تدعى MARS، ونرى هذه الخدمات الجديدة في هاتف Galaxy S10 والإصدارات الجديدة من هواتف سامسونج.

بالنسبة لتطبيق Jupiter، هو تطبيق مخصص لدراسة سوق العملات الرقمية والتنبؤ بقيمها المستقبلية من خلال تحليل البيانات السابقة، إذ يقدم لمستخدميه تقارير حول تغيّرات العملات الرقمية. أمّا MARS فيتيح للمستخدمين إجراء تحويل للعملات الرقمية الخاصّة بهم.

اقرأ أيضًا: 7 مستثمرين أنفقوا الملايين على استثمار العملات الرقمية

ومن الأخبار المميّزة أيضًا أن هذه الخدمات لن تقتصر على هواتف الفئة الأولى من سامسونج، إنما سنراها في هواتف ذكية من فئات مختلفة.

أمازون تطلب مهندسًا للعمل على بناء منصّة بلوك تشين جديدة

تبحث أمازون عن مهندس برمجيات للعمل على بناء منصّة بلوك تشين خاصّة بالإعلانات، إذ نشرت الشركة إعلان العمل مؤخّرًا.

يبدو أن السوق العالمي الإلكتروني الأشهر يعمل على تطوير الحانب الإعلاني للشركة من خلال الاعتماد على الميّزات التي توفّرها البلوك تشين، ولكن المعايير عالية جدًا، فأمازون تبحث عن مهارات من الطراز الرفيع، ومن المتوقّع من المهندس المتقدّم أن يتمتّع بقدرات تحليلية وتصميمية وأن يكون قادرًا على تنفيذ النظام المطلوب وصيانته وتقديم الدعم لدى حدوث مشاكل.

وبالإضافة لذلك سيحصل المهندس على فرصة لتحديد القواعد التقنية والمعمارية الخاصّة بالأنظمة، وقد أشارت الشركة بأنها تفضّل المتقدّمين مع خبرة في مجال الإعلانات والتكنولوجيا المتعلق بسوق المال والبلوك تشين كمجالات مرتبطة بالأنظمة المراد بنائها.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية بشكل مركزي وغير مركزي؟

لا للعمل القسري وظروف العمل السيئة في البرازيل

لطالما روّج لبلوك تشين على أنها أتت لتحسين العالم الذي نحيا به اليوم، وانطلاقًا من ذلك أطلقت إحدى المؤسسات الاجتماعية البرازيلية غير الربحية التي تدعى alinha مشروعًا مميّزًا.

ينطوي المشروع على مساعدة أصحاب المصانع الصغيرة المخصّصة لصنع الملابس على تنظيم أعمالهم التجارية وربطهم مع العلامات التجارية الكبرى، وتعتمد المؤسسة على أسلوب مميّز للغاية، فقد أصدرت المؤسسة علامات خاصة تدعى علامات alinha تهدف لإخبار الناس حول ظروف العمل في الورش التي أنتجت ملابسهم.

تهتم المؤسسة بشكل خاص بمحاربة أحد القضايا الاجتماعية المنتشرة بكثرة وهي العمل القسري وظروف العمل السيئة في ورش إنتاج الملابس، ووفقًا للبيانات الواردة فقد تم إنقاذ 81000 عامل برازيلي من العمل القسري في العام الماضي.

لكي تتحقق الفائدة من هذا المشروع، في البداية عليك التقدّم بطلب للحصول على علامة alinha على الملابس الخاصّة بمصنعك، ثم تخضع عملية الإنتاج لمراقبة دقيقة تضمّن مراجعة مكان العمل وظروف العمل، وحينها يمكن للموظّفين تقديم بعض البيانات الخاصّة بظروف عملهم في هذه الورشة والمراحل التي تمر بها الملابس.

في النهاية تحمل الملابس العلامة الخاصّة بالمؤسسة، وذلك يعني أن ظروف العمل عادلة ومناسبة، ويعتبر ذلك عاملًا مشجّعًا لأصحاب العلامات التجارية الكبرى للتواصل مع أصحاب هذه المصانع لأنها تقدّر أخلاقيات العمل والشفافية المهنية، وفي النهاية يمكن للمشتري أن يتعرّف على مراحل تصنيع الملابس التي قام بشرائها منذ لحظة البداية.

اقرأ أيضًا: ما هي التطبيقات اللامركزية DApps 

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس/آب 2019"

أضف تعليقًا