آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول 2019

0

للعملات الرقمية تأثيرها على العالم الذي نعيش به فأيام قليلة كفيلة بتغيير الكثير، ملايين الدولارات الأمريكية تُباع وتشترى يومياً على هيئة عملات رقمية بيتكوين وإيثريوم وعشرات العملات الأخرى، هل هي فقاعة وستزول قريباً؟

لا نستطيع الجزم بعد، ولكن نعلم أن هذه السنوات هي الوقت الذهبي لاتخاذ زمام المبادرة والمشاركة في هذه الحركة العالمية التي تدعى عملات رقمية، فمع كل ولادة لمشروع واستثمار عالمي يعتمد عليها، يثبّت وتد آخر لنظام مالي جديد.

مصارف وجامعات وإدارات محلية تعتمد على هذه العملات يوماً بعد يوم، وفي كل يوم جديد هناك مشروع أو ابتكار مذهل في هذا المجال، أخبار وبيانات تتوارد من كل حدب وصوب ربما تكون أسرع من إدراكنا ولكن ما نعلمه أن العملات الرقمية عامل أساسي في صناعة المستقبل والإنترنت الجديد الذي بات قريباً.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

يمكنك فتح حساب مصرفي باستخدام المحفظة الرقمية الخاصّة بك

Bitwala - أخبار العملات الرقمية

أعلنت شركة Bitwala الألمانية الناشئة المتخصّصة بتقديم الخدمات المصرفية القائمة على البلوك تشين في 29 أغسطس/آب عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية، ولنكون منصفين فقد قدّمت خدمة كبيرة لحاملي العملات الرقمية.

بالحديث عن تطبيقها الجديد فهو تطبيق يعمل على أنظمة أندرويد و iOS، يسمح للعملاء القاطنين في أكثر من 30 دولة أوروبية بفتح حساب مصرفي ألماني باستخدام محفظة العملات الرقمية الخاصّة بهم.

يتميّز التطبيق بالسرعة ويمكنك فتح الحساب من داخل التطبيق مباشرةً وخلال دقائق قليلة، ويمكن للمستخدمين شراء وبيع البيتكوين مباشرةً كما يمكنهم إرسال العملات الرقمية للأصدقاء وأفراد العائلة، وهو تطبيق آمن جداً.

شركة China Telecom تقترح أنظمة ومشاريع جديدة مثيرة للاهتمام

نشرت شركة China Telecom إحدى أكبر شركات تشغيل الهواتف الصينية ورقة بحثية في 27 أغسطس/آب حول الهواتف الذكية التي تدعم تقنية البلوك تشين في عصر الجيل الخامس من شبكات الاتصال، وقد أشارت هذه الورقة البحثية إلى الفوائد المحتملة لتطبيق تقنية البلوك تشين على الهواتف الذكية التي تعمل وفق الجيل الجديد 5G، بما في ذلك الأتمتة وتتبّع المعاملات وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدّمها البلوك تشين.

إحدى التساؤلات التي خرجت للعلن حول هذه الاقتراحات هي وجود هواتف ذكية تعتمد على تقنية البلوك تشين بالفعل وخاصّة هواتف شركة HTC الأخيرة، فردّت الشركة على هذه التساؤلات بأن التبني الحالي ما زال تبنّياً أولياً في طور النمو، والخدمات المقدّمة لم تتجه نحو اكتشاف إمكانيات البلوك تشين وتقديم ما يمكن تقديمه، إنما ظهرت هذه الهواتف الذكية كعلامة للمنافسة واستغلال البلوك تشين كنقطة قوة تسجّل في رصيد الشركة المنتجة لا أكثر.

بالحديث عن مشروع China Telecom المقترح، فقد طوّرت الشركة نظاماً يعتمد على البلوك تشين يعمل وفق شبكات الجيل الخامس أي (5G Blockchain)، ويهدف هذا النظام لحل الكثير من المشاكل التي تعاني منها شبكات الهاتف المحمول التقليدية، بما في ذلك الاحتيال والمضايقة وفقدان البيانات والجرائم المتعلقة بسرقة الهوية.

وبالإضافة لذلك تقترح الورقة البحثية مشروعاً جديداً حول نظام إدارة الأصول الرقمية القائم على بطاقة SIM، أي من الممكن أن تتحكّم بالممتلكات الرقمية من خلال رقم الهاتف.

اقرأ أيضًا: أفضل وحدات المعالجة المركزية لتعدين العملات الرقمية 2019

ترى الشركة إمكانيات هائلة لم تُستَثمر بشكلٍ صحيح، فعندما نقوم بدمج الجيل الخامس من شبكات الاتصال مع البلوك تشين فذلك يعني موثوقية أعلى ولا مركزية والكثير الكثير من الخدمات المذهلة التي سيرغب الجميع بتجربتها.

BitTorrent تستعد لإطلاق منصّة البث الجديدة التي تقبل العملات الرقمية

أعلنت BitTorrent الشهيرة عن مشروع جديد تستعد لإطلاقه، وقد أعلنت الشركة عن ذلك من خلال منشور رسمي لها في 27 اغسطس/آب. المشروع هو عبارة عن منصّة بث جديدة تدعى BLive خاصّة ببث مقاطع الفيديو المباشرة والرسائل الفورية، ويبدو أن تخطيط المشروع والعمل عليه على مستوى عالي من الاحترافية، فالمشروع يتم على مراحل فهناك الإصدار ألفا وإصدار بيتا والإصدار النهائي منه.

قد نرى المنصّة بشكلها النهائي مع بداية العام القادم، ولم تنسى BitTorrent عشّاق العملات الرقمية، فقد أعلنت عن دعم المنصّة الجديدة للعملات الرقمية أي سيمكنك دفع رسوم المنصّة الجديدة من خلال العملات الرقمية، وستقدّم للمستخدمين أيضاً هدايا على شكل عملات BitTorrent الخاصّة بالشركة كمكافآت لأنشطة مختلفة مثل الصيانة الفنية أو صناعة المحتوى، مما يساهم في تقريب المسافة بين المستخدمين والمنصّة الجديدة.

اقرأ أيضًا: ميسي وسواريز وغيرهم، حضور العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

14 مليار دولار أمريكي إجمالي إيرادات تعدين البيتكوين حتى الآن

تقرير جديد يحمل معه بيانات غاية في الأهمية من شأنه أن يغير أفكار الكثيرين حول تعدين العملات الرقمية، كم مرّة سمعنا وقرأنا أخباراً حول عدم جدوى تعدين العملات الرقمية، ولا ننسى توجّه الكثير من الناس نحو تداول العملات الرثمية بدلاً من تعدينها، يبدو أن هذه الأخبار ليست دقيقة تماماً، فوفقاً للبيانات والأرقام الجديدة فهذا الوقت هو الوقت الأمثل لتعدين العملات الرقمية.

تقرير جديد خرج للعلن في 30 أغسطس/آب ليخبرنا أن مجمل إيرادات تعدين البيتكوين حتى الآن قد بلغ 14 مليار دولار أمريكي، ويعتبر ذلك خبراً عادياً فتسع سنوات منذ وجود البيتكوين كافية للوصول لهذا المبلغ.

ولكن الأمر المثير جداً حيال ذلك بأن القسم الأكبر من هذا كان في السنتين الأخيرتين فقط، على الرغم من صعوبة التعدين في أيامنا هذه وتعقيده للعديد من الأسباب كاستهلاك الطاقة الكبير وارتفاع اسعار العتاد الضروري لتعدين العملات الرقمية.

ثماني سنوات حتى وصلنا إلى الخمس مليارات الأولى ولم تستغرق العملية سوى ثماني أشهر أخرى حتى بلغت مجمل الإيرادات 10 مليارات دولار أمريكي، وإذا بقي الحال كذلك سنصل إلى 20 مليار دولار أمريكي مع بدايات عام 2020، ويبدو أن تعقيد عملية التعدين لم تؤثّر تماماً على العاملين بتعدين البيتكوين، لذلك إن كنتم ترغبون بخوض هذه التجربة فلا تسمعوا لنشرات الأخبار، قيبدو تعدين العملات الرقمية مربحاً جداً وفي أوقاته الذهبية.

اقرأ أيضًا: 7 مستثمرين أنفقوا الملايين على استثمار العملات الرقمية

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول 2019"