آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر سيبتمبر/أيلول 2019

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أخبارنا لهذا الأسبوع هي الأغرب ربما، إذ شملت ملكة جمال وأغاني الراب ووسائل التواصل الاجتماعي، وللوهلة الأولى قد لا تجد أيّ رابط بين هذه المواضيع إلّا أن التشفير قام بجمعهم معاً في مقال واحد كما سنرى لاحقاً، لكن وبالرغم من التنوّع وغرابة الأخبار إلّا أن الأبرز والأكثر أهميّة هو الخبر المتعلّق بسعر بيتكوين. تابعوا معنا لنتعرّف أكثر ما هي هذه الأخبار وما هو حال بيتكوين في السوق.

بيتكوين تفشل في كسر حاجز 11 ألأف دولار

رغم أن اللون الأخضر طغى على أسعار العملات الرقمية في دليل على ارتفاعها ككلّ مع نهاية هذا الأسبوع، إلّا أنّ بيتكوين حتى اليوم فشلت في تجاوز عتبة الـ 11 ألف دولار أمريكي، حيث وصلت إلى أعلى سعر لها هذا الأسبوع 10,895$ وتراجعت بشكل مفاجئ وصادم حوالي 400$ خلال ساعة واحدة فقط لتصل إلى 10,350.

اقرأ المزيد: محفظة العملات الرقمية: أبرز أنواعها، وأهم طرق حمايتها والمحافظة عليها

تويتر غير مهتمّ بطرح عملته الرقمية الخاصّة كنظيره فيسبوك

أعلن المدير التنفيذي لشركتي تويتر Twitter وسكوير Square السيد جاك دورسي Jack Dorsey عن عدم وجود أي اهتمام لطرح عملة رقمية خاصّة بمنصّة تويتر.

جاء هذا الإعلان عبر مقال على موقع The Sydney Morning Herald الإخباري الأسترالي نُشر في 5 سيبتمبر/أيلول، حيث عبّر فيه السيد دورسي عن ثقته بالبيتكوين وأنها ما زالت المرشّح الأوّل لتصبح عملة الإنترنت الأصلية.

وأضاف السيد دورسي تعقيباً على عدم نيتهم في طرح عملة تويتر الرقمية:

أعتقد أنّ معايير الإنترنت المفتوحة تخدم الأشخاص بشكل أفضل من تلك المعايير المدارة من قبل الشركات.

خطر العملات الرقمية يبعد النساء عن هذا العالم

صرّحت ملكة جمال فنلندا روز ماري ريتي لعام 2015، وهي واحدة من أكبر مؤيدي وأنصار العملات الرقمية أنّ النساء بشكل عامّ غير مهتمّات بالاستثمارات الخطرة وهذا ما يجعلهم يبتعدون عن عالم بيتكوين وأخواتها.

جاءت هذه التصريحات عبر تغريدة لها على تويتر في 5 سيبتمبر/أيلول في إجابة على سؤال المحلّل فيلب فيلب Filb Filb عن سبب كون عالم بيتكوين أكثر جذباً للرجال من النساء، حيث كتبت ريتي:

النساء أكثر قلقاً بخصوص المخاطر عموماً وهنّ غالباً مايسعين خلف استراتيجيات استثمار بطيئة وثابتة.

اقرأ المزيد: كل ما تريد معرفته حول عملة تيزوس Tezos

نقل 1 مليار دولار أمريكي بالبيتكوين برسوم مضاعفة

أصبحت هذه المناقلة الأشهر مؤخراً ليس بسبب حجمها الذي تجاوز 1 مليار دولار أمريكي بل بسبب حجم الرسوم التي دفعت عليها، فإن إرسال هذا المبلغ بمعدل رسوم يبلغ 23 ساتوشي لكل بايت -أي بمدة الانتظار تصل لعشر دقائق كحد أقصى- كان ليكلف 35$، إلّا أن المرسل قد أجرى الإرسال بمعدل 400 ساتوشي لكل بايت، أي بكلفة وصلت إلى 700$.

تحولّت هذه المناقلة في 6 سيبتمبر/أيلول لحديث وسائل التواصل الاجتماعي الذين يحاولون أن يتعرفوا على مصدر هذه الأموال وإلى أين وصلت، فقد بلغت بالضبط 94,504 BTC أي ما يعادل 1.018 مليار دولار، ووفقاً لتغريدة لموقع المختصّ بالمراقبة Whale Alert فإنّ هذه المناقلة تمّت من محفظة مجهولة إلى محفظة أخرى مجهولة أيضاً.

ترجّح التوقّعات أنّ هذه الاموال قد تكون مرتبطة بمنصّة Bakkt والتي بدأت بقبول ودائع العملاء في 6 سيتمبر/أيلول.

لينكدإن ومعركة راب في التشفير

قرّر ريد هوفمان Reid Hoffman أحد المؤسسين المشاركين لموقع لينكدإن LinkedIn السماح لألكساندر هاميلتون Alexander Hamilton أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدّة الأمريكية ومؤسس النظام المالي والبنك المركزي بمواجهة ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto منشئ عملة بيتكوين في فيديو ملحمي أشبه بمعارك الراب.

وكانت قضية هذه المعركة حول مزايا العملات المركزية ومنشئ بيتكوين الغامض ساتوشي ناكاموتو، وقال هوفمان عبر منصّة ميديوم أنه استلهم ذلك من فيلم هاميلتون الموسيقي، وقد أدهشته أغنية “معركة الحكومة Cabinet Battle”:

أدهشني بشكل خاصّ أغنيته “معركة الحكومة” والطريقة التي استخدمها للتعبير عن وجهات النظر المعارضة التي عبّرت عن القضايا الكامنة وراء لحظات أساسية في تطوّر أمريكا. منذ ذلك الحين راودتني فكرة استخدام معركة الراب لاستكشاف بعض أكثر القضايا جذباً للاهتمام في عصرنا.

اقرأ المزيد: ميسي وسواريز وغيرهم، حضور العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

بيتكوين تستهلك طاقة أقلّ على الرغم من معدّل التجزئة القياسي

أظهرت البيانات من مجمّع ستاتيستا Statista في 5 سيبتمبر/أيلول، انه على الرغم من تخصيص المزيد من الطاقة الحاسوبية لتعدين بيتكوين إلّا أنه يلزم توفير قدر أقلّ من الكهرباء لتزويد بالطاقة.

ووفقاً للرسم البياني بلغ استهلاك الطاقة في شهر يوليو/تموز 69.79 تيرا وات في السنة بينما في يوليو/تموز 2018 كان الرقم 71.12 تيرا وات في حين كان معدّل التجزئة أقلّ بنسبة 60% تقريباً عن الوقت الحالي.

ألمانيا تقترح استخدام بلوك تشين لمحاربة الاحتباس الحراري

يريد الحزب الألماني الديمقراطي الحرّ FDP أن يدفع عملات رقمية لأيّ شخص يساهم في إزالة ثاني أكسيد الكربون CO2 وغيره من الغازات الدفيئة الأخرى من الجو.

جاء هذا التصريح وفقاً لتقرير منظمة الأخبار المحلية Welt في 2 سيتمبر/أيلول، إذ أوضح فيه الحزب أنه أدرك أنّ الوقت قد فات للاعتماد فقط على تخفيف انبعاث الغازات الدفيئة في الجو وأنه يجب العمل على إزالة المنبعثة منها، مقترحاً في البرلمان الألماني Bundestag إنشاء عملة رقمية جديدة تدعى أربيل Arbil تحت شعار “ضع ثاني أكسيد الكربون على سلسلة رقمية”.

وقال ماركو بوشمان Marco Buschmann أوّل مدير برلماني لحزب FDP أنّ المشروع يبدو معقداً تقنياً في البداية لكنه في الحقيقة بسيط للغاية، ويكمل شرحه قائلاً:

أيّ شخص يسحب ثاني أكسيد الكربون من الجو سيتلقى ثمناً لقاء عمله وبهذا نكافئ الناشطين في حماية المناخ وفي نفس الوقت نعزّز الابتكار والإبداع.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية بشكل مركزي وغير مركزي؟

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر سيبتمبر/أيلول 2019"

أضف تعليقًا