آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر أيار/مايو 2020

0

خلال الشهرين الماضيين أثّرت أزمة فيروس كورونا المستجدّ COVID-19 على الكثير من الأعمال والمجالات حول العالم، كما غيّرت أراء وأفكار الكثيرين حول مدى استقرار بعض المجالات وكيفيّة عملها خلال هذه الفترة. يعتبر سوق العملات الرقميّة من أبرز المتأثّرين بهذه الأزمة، وقد رأينا نتائج ذلك خلال شهر آذار/مارس الماضي مع تراجع قيمة معظم العملات الرقميّة بما في ذلك بتكوين التي وصل سعرها إلى ما دون $4000.

شهدت الأيّام الأولى من هذا الشهر بعض الأخبار السارّة مع عودة سوق العملات الرقميّة للتحسّن من جديد، حيث تمكّنت بتكوين أخيراً من استعادة بعض من قيمتها مع تجاوز سعرها حاجز الـ $9000، كما شهدت منصّة Binance أكبر حجم تداول يومي في تاريخها تبعاً لارتفاع سعر بتكوين، وبالنسبة لقطاع بلوك تشين فما يزال في ازدهار مستمرّ مع الإعلان عن اتّحاد جديد يساعد على تسهيل تبني التقنيّة في المنطقة العربيّة وغيرها الكثير من الأخبار الأخرى فتابعوا معنا.

راجع أيضًا: كل ماتريد أن تعرفه عن تعدين البيتكوين باستخدام الأجهزة الاحترافية

سعر بتكوين يتجاوز $9000

Cryptocurrency price and market capitalization • Coin360 • 03:55 UTC May, 03

في الأسبوع الأخير من شهر نيسان/ أبريل الماضي، شهدت قيمة بتكوين بعض التحسّن مقارنة مع الأسابيع الأولى، حيث استمرّ سعرها بالارتفاع بشكل تدريجي حتى وصل سعرها إلى $9000 في اليوم 29 من الشهر، وفي اليوم التالي، ارتفع سعر العملة حتى تجاوز $9400 خلال فترة قصيرة مع قيمة سوقيّة وصلت إلى 172 مليار دولار، وهي أعلى قيمة تصل لها منذ حوالي شهرين. ولكن في نفس اليوم عاد السعر للانخفاض تحت $9000 من جديد أيضاً.

مع بداية شهر أيّار/مايو الحالي، كان من الواضح أنّ السعر سيعود للارتفاع من جديد، حيث بقيت قيمة العملة تتقلّب بين $8700 و$8900 ثمّ تصل إلى $9000 لعدّة ساعات فقط. ولكن خلال اليوم الثالث من هذا الشهر، عاد السعر ليتجاوز $9100 ولكن من الواضح أنّه قد يستقر عليه لفترة أطول هذه المرّة.

مع كون بتكوين ما زالت تمثّل النسبة الأكبر من سوق العملات الرقميّة، فإنّ الكثير من العملات الأخرى ما زالت قيمتها تتأثّر بأداء بتكوين بشكل كبير، وهو ما حصل فعلاً في الأيّام الأخيرة، حيث ارتفعت قيمة عملة إيثيريوم بنسبة %2.34 ولايتكوين بنسبة %3.24، ولكنّ الارتفاع الأكبر كان من نصيب عملة Ethereum Classic التي ارتفعت قيمتها بنسبة %11.59، ونتيجة لذلك فقد أصبحت القيمة السوقيّة الإجماليّة للعملات حوالي 254 مليار دولار حتى تاريخ كتابة هذا المقال.

Nsadaq تتعاون مع R3 لمساعدة المؤسسات في تطوير الأصول الرقميّة

قامت Nasdaq التي تعتبر من أكبر الأسواق الماليّة في العالم بالتعاون مع شركة البلوك تشين الشهيرة R3 للاستفادة من خدماتها، ووفقاً للإعلان الذي نشرته شركة R3 على موقعها، فإنّ Nasdaq ستقوم بالاستفادة من منصّة البلوك تشين Corda الخاصّة بـ R3 إلى جانب خدماتها الأخرى أيضاً، وذلك من أجل مساعدة المؤسسات الماليّة في عمليّة إنشاء وتطوير الأصول الرقميّة على مستوى المؤسسات بأبسط شكل ممكن.

تهدف Nasdaq إلى تصغير الفجوة الكبيرة التي تفصل بين المؤسسات الماليّة والأصول الرقميّة التي تعمل على بلوك تشين، ومع هذا التعاون الجديد ستحصل هذه المؤسسات على المساعدة اللازمة من أجل تحقيق ذلك في كثير من العمليّات المختلفة مثل التداول والتسوية والكفالة أيضاً، من الجدير بالذكر أنّ هذه التعاون لن يكون حصرياً، حيث أنّ Nasdaq ستبقى قادرة على التعاون مع منصّات وخدمات بلوك تشين أخرى من أجل مشاريعها القادمة.

اتحاد بلوك تشين جديد يشمل مناطق عربية عديدة

أعلنت كل من شركتي Aergo وBlocko المختصصتين في مجال البلوك تشين والمدعومتين من قبل سامسونج وSequoia Capital عن إطلاق اتحاد بلوك تشين إقليمي جديد يشمل كل من الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا، حيث يهدف إلى تسهيل عمليّة تبنّي تقنيّات البلوك تشين في تلك المناطق، وذلك يشمل الكثير من المجالات التي قد تستفيد من ذلك مثل السياحة والحوكمة الذكية Smart Governance إضافة إلى القطاع المالي بالطبع.

في الوقت الحالي، فإنّ هذه الاتحاد الذي تم تسميته Execution Intelligence Group أو E24P يضمّ كل من Arego وBlocko بالإضافة إلى شركة التحويلات الناشئة Topos وعائلة آل نهيان من أبو ظبي ومعهد أبحاث آخر في المملكة المتحدة والصين أيضاً، أشار الاتحاد ضمن تصريح له بإنّ الكثير من مشاريع بلوك تشين الحاليّة ما زالت غير قادرة على تقديم نتائج وفوائد حقيقية، كما أكّد على رغبته في تطوير خدمات ومشاريع جاهزة للعمل وقادرة على تقديم نتائج فوريّة وفعليّة خلال وقت قصير.

راجع أيضًا: هل ما زال تعدين العملات الرقمية مربحًا اليوم؟

مصرف Sygnum يسمح لعملائه بالاستثمار باستخدام عملة ريبل

يعتبر Sygnum أوّل مصرف عملات رقميّة مرخّص من قبل الهيئة السويسريّة للإشراف على السوق الماليّة FINMA، حيث يقدّم العديد من الخدمات المتعلّقة بالأصول الرقميّة ويدعم استخدام عدّة عملات رقميّة مثل بتكوين وإيثيريوم، ومع نهاية الشهر الماضي أعلن المصرف أخيراً عن دعمه للتعامل بعملة ريبل التي تعد ثالث أكبر عملة رقميّة من حيث القيمة السوقيّة اليوم.

سيتمكّن العملاء من استخدام ودائعهم المحفوظة بالعملات التقليديّة مثل اليورو والدولار الأمريكي لشراء وتداول عملة ريبل الرقميّة، كما من الممكن تحويل التوكينز السابقة من عملة ريبل إلى حساباتهم في المصرف أيضاً. أشار المصرف إلى أهميّة دور بروتوكول شبكة ريبل في تقديم خدمات تحويل فوريّة عبر الحدود بتكاليف أقل بكثير من الحلول التقليديّة، والجدير بالذكر هنا أنّ ريبل تعمل مع أكثر من 300 مؤسسة مالية مختلفة وما زالت في نموّ مستمر حتى اليوم.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر أيار/مايو 2020"