آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني من شهر أيار/مايو 2020

0

يشهد سوق العملات الرقميّة اليوم تحسّناً كبيراً مقارنة بالأسابيع الماضية، وذلك بسبب ارتباط معظم العملات الأخرى بأداء بتكوين التي ما زالت تسيطر على أكثر من %60 من قيمة الإجماليّة لسوق العملات، فقد ساهم اقتراب تاريخ عمليّة تنصيف بتكوين Bitcoin Halving بارتفاع سعرها بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، ومن المتوقّع أن يستمرّ على هذا النحو خلال الأيام القادمة.

شهد الأسبوع الماضي بعض الأخبار الجيّدة والسيئة على حدّ سواء، حيث ارتفع معدّل التجزئة الخاص بشبكة بتكوين مع ازدياد عمليّات التعدين حول العالم، كما بدأت بعض الجهات الحكوميّة الأمريكيّة تفكّر في استخدام بلوك تشين للتصويت عن بعد وسط الأزمة الحاليّة، وبالنسبة للأخبار السيئة فقد تعرّضت شركة ريبل لدعوى قضائيّة بتهمة تضليل المستثمرين وغيرها الكثير من الأخبار الأخرى فتابعوا معنا لمعرفة المزيد.

راجع أيضًا: كل ماتريد أن تعرفه عن تعدين البيتكوين باستخدام الأجهزة الاحترافية

سعر بتكوين يستمر بالارتفاع مع اقتراب عمليّة التنصيف

 

بعد تدهور سعرها خلال شهر آذار/مارس إلى ما دون $4000، عادت بتكوين لاستعادة قيمتها بشكل تدريجي مع بداية شهر نيسان/أبريل الماضي، ولكنّها كانت ما تزال بعيدة عن الوصول إلى $10000 كما كان الحال قبل تفشّي جائحة كورونا وتأثر الاقتصاد العالمي نتيجة لذلك. ولكن مع اقتراب عمليّة التنصيف، شهدت العملة منذ الأسبوع الماضي ارتفاعاً كبيراً في سعرها الذي تجاوز $10000 لفترة قصيرة في يوم الخميس.

خلال تاريخ العملة الطويل منذ انطلاقها، كان لعمليّة التنصيف دور كبير في ارتفاع الطلب على بتكوين وبالتالي تضاعف سعرها، وذلك بسبب انخفاض معدّل إنتاجها إلى النصف مع كون التعدين يعتبر المصدر الأساسي لها، تستمرّ قيمة العملة في الوقت الحالي بالتقلّب بين $9600 و$9900، ومن المتوقّع أن يتراوح سعرها بين $12000 و$15000 بعد حدوث عمليّة التنصيف، والتي من المقدّر أن تكون في اليوم 11 أو 12 من هذا الشهر.

الكونغرس الأمريكي يفكّر في استخدام بلوك تشين للتصويت

كشفت مذكّرة للموظّفين بأنّ الكونغرس الأمريكي يدرس فكرة استخدام تقنيّات بلوك تشين لإجراء عمليّات التصويت عن بعد لأعضاء مجلس الشيوخ، وذلك تبعاً لاستمرار تفشّي جائحة كورونا بشكل جعل عمليّة التصويت التقليديّة أكثر صعوبة، وبحسب المذكّرة فمن الممكن تضمين بلوك تشين لتنفيذ ذلك إلى جانب استخدام تقنيّات تشفير طرف إلى طرف E2EE لضمان أمان وموثوقيّة عمليّات التصويت.

تمّ إطلاق هذه المذكّرة بعد اجتماع الطاولة المستديرة للجنة الفرعيّة الدائمة للتحقيقات حول استمراريّة عمل مجلس الشيوخ والتصويت عن بعد وسط الأزمات، وقد أشارت إلى أنّ كل من مجلسي الكونغرس “مجلس النواب والشيوخ” دائماً ما كانا يلتقيان بشكل شخصي لإجراء الأعمال المختلفة مثل جلسات الاستماع والتصويت ولا توجد عادًة خطة احتياطيّة تسمح بالقيام بهذه المهام عن بعد.

اكتشاف 22 إضافة جديدة على متصفّح كروم تقوم بسرقة العملات الرقميّة

بحسب تقرير من موقع Naked Security للأخبار الأمنيّة، تمكّن الباحث الأمني المختص بالعملات الرقميّة Harry Denley باكتشاف 22 إضافة خبيثة على متصفّح جوجل كروم، والتي تمّ تصميمها من أجل خداع المستخدمين لوضع معلومات حساباتهم الخاصّة بمحافظ العملات الرقميّة لسرقة محتوياتها، وذلك عبر انتحال هويّة الكثير من منصّات العملات والمحافظ الشهيرة مثل Ledger وKeepKey وMetaMask.

قام Denley بالتبليغ عن هذه الإضافات فور اكتشافها، وخلال وقت قصير تمّ حذف معظمها من متجر جوجل كروم الخاص بالإضافات، يعتبر متجر كروم وجهة الكثير من المحتالين الذي يقومون بإطلاق إضافات خبيثة لسرقة العملات الرقميّة، والذي لا يعد بالأمر المفاجئ نظراً لكونه ما يزال مسيطراً على أكثر من %65 من سوق متصفحات الحواسيب حول العالم.

مع نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي، قامت جوجل بتحديث سياستها حول الموافقة على نشر إضافات جديدة لمتصفّحها، وذلك للحدّ من انتشار عمليّات الاحتيال المرتبطة بذلك قدر الإمكان، حيث قامت الشركة بحذف حوالي 49 إضافة خبيثة الشهر الماضي أيضاً، ونتيجة لانتشار هذه الطرق الاحتياليّة، فقد حذّرت الشركة المسؤولة عن تطوير محفظة Ledger المستخدمين من هذه الإضافات.

شركة ريبل تتعرّض لدعوى قضائيّة جديدة

قام فريق المحامين لشركة تدعى Bitcoin Manipulation Abatement LLC برفع دعوى قضائيّة في محكمة فدراليّة أمريكيّة ضد شركة ريبل الشهيرة، حيث ادّعى المحامين بأنّ ريبل قامت بتضليل المستثمرين عبر بيع عملتها على شكل ضمان غير مسجّل unregistered security بشكل مخالف للقوانين الفدراليّة.

وفقاً للوثائق الخاصّة بالمحكمة، فقد اتهمت تلك الشركة شركة ريبل ومديرها التنفيذي الحالي Brad Garlinghouse بجمع أكثر من مليار دولار خلال بيع وتسويق عملة ريبل على شكل ضمان غير مسجّل، تضمّنت الوثائق بعض التفاصيل عن كيفيّة حصول ذلك، حيث أشارت إلى أنّ ريبل قامت بتقديم عدّة تصريحات كاذبة ومضلّلة حول عملتها بشكل مخالف لقوانين الأصول الماليّة في ولاية كاليفورنيا، وذلك بقصد زيادة الطلب عليها وبالتالي ارتفاع سعرها وتحقيق الربح من ذلك.

تسعى شركة Bitcoin Manipulation عبر هذه الدعوى إلى “تعويض الأضرار” التي حصلت نتيجة الانتهاكات المزعومة التي قامت بها ريبل ويجدر بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها هذه الشركة الغريبة برفع هكذا دعاوي، حيث قامت العام الماضي بمقاضاة منصّة تداول العقود الشهيرة FTX ومطالبتها بدفع 150 مليون دولار.

معدّل التجزئة الخاص بشبكة بتكوين يسجّل ارتفاعاً جديداً

يشير معدّل التجزئة Hash Rate إلى مقدار الطاقة الحاسوبيّة التي يتمّ تسخيرها لتشغيل شبكة البلوك تشين الخاصّة بعملة بتكوين من قبل المعدّنين، حيث أنّ ارتفاعه يشير إلى تحسّن أداء الشبكة وبالتالي استهلاك وقت أقل للقيام بعمليات التحويل، كما أنّه يرتبط بشكل كبير بقيمة العملة الحاليّة، مع اقترابنا من حدوث عمليّة التنصيف الشهيرة لعملة بتكوين، ارتفع المعدّل ليصل إلى 142 كوينتليون عمليّة تجزئة في الثانية متجاوزاً الرقم القياسي القديم الذي وصل إلى 123 كوينتليون في شهر آذار/مارس الماضي.

تعتبر عمليّة التنصيف هي السبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع، حيث أنّ المكافئات التي يحصل عليها المعدّنين ستنخفض إلى النصف خلال أيّام قليلة، وهو ما دفعهم للعمل بأقصى طاقة ممكنة لتحقيق أرباح أكثر، خاصّة مع الارتفاع الكبير الذي تشهده بتكوين اليوم.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني من شهر أيار/مايو 2020"