دومينوز بيتزا وجائزة بالبيتكوين، كوبا تلجأ للبيتكوين لتخفيف الحظر الأمريكي والمزيد من أخبار العملات الرقمية

0

شهدت بيتكوين خلال الأسبوع الفائت استقراراً نسبياً في سعرها الذي لم يصل إلى 11,000$ بعد، أمّا بالنسبة لباقي الأخبار لهذا الأسبوع فتعتبر أخباراً هادئة نوعاً ما على الرغم من تنوّعها بين البلدان والشركات المختلفة، ويغلب على أخبارنا لهذا الأسبوع التفاؤل فيما يخصّ مستقبل بيتكوين.

لنتعرّف أكثر حول أهمّ أخبار الأسبوع الثاني من شهر سيبتمبر/أيلول تابعوا معنا.

الصين تخطّط لفرض خطّة نظام على التعدين في منغوليا الداخلية

أصدر المنظمون الصينيون في مقاطعة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم إشعاراً يقضي بتنظيف شركات التعدين، وذلك وفقاً للتقرير الذي أصدرته وكالة الأنباء الصينية المختصّة بالتشفير محلياً ChainNews، في 14 سيبتمبر/أيلول 2019.

وجاء في التقرير أنّ 5 إدارات داخل منغوليا قرّرت الحاجة إلى تدارك وتصحيح صناعة التعدين داخل المقاطعة. حيث كان موقف المنظمين كما ورد في التقرير كالتالي:

صناعة تعدين العملة الافتراضية تنتمي إلى الابتكار المالي الزائف غير المرتبط بأيّ اقتصاد حقيقيّ، لذا يجب ألّا تُدعَم.

وأخيراً أوّل صرّاف آلي للبيتكوين في فنزويلا

اقرأ المزيد: دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

نجحت فنزويلا بعد عدّة محاولات فاشلة بإطلاق أوّل صرّاف آلي للبيتكوين Bitcoin ATM في 10 سيبتمبر/أيلول في مدينة سان أنطونيو ديل تاشيرا San Antonio del Táchira، وهذا وفقاً لبيانات موقع Coin ATM Radar، وهو موقع إنترنت يستخدم لتسهيل البحث غن أقرب صرّاف آلي للبيتكوين.

الشركة التي قامت بتنزيل وتثبيت هذا الصرّاف هي الشركة اللّاتينية Panda BTM داخل متجر صغير يدعى Viajes e Inversiones HC. يدعم هذا الصراف العملات الرقمية مثل بيتكوين BTC وبيتكوين كاش BCH وDASH وغيرها بالاضافة طبعاً إلى عملة فنزويلا وكولومبيا الرسمية البيزو pesos.

فشل مزودي التعدين بتلبية متطلبات السوق في الربع الثاني لعام 2019

شهد سوق التعدين تضخمّاً كبيراً خلال الربع الثاني Q2 من عام 2019، حيث يعلن معظم المعدنين من نقص من مختلف المزودين، وفقاً لتقرير صناعة تعدين العملات الرقمية 2019 Q2 الصادر عن شركة تحليل التشفير TokenInsight في تاريخ 13 سيبتمبر/أيلول.

قام مزوّد بيانات التشفير في سان فرانسيسكو بالردّ على هذا التقرير، حيث كتب أنّ سوق معدّات التعدين استمرّ في أدائه الجيد في الربع الثاني إلّا أنّ بعض أجهزة التعدين الشهيرة مثل Antminer S17 نفذت من السوق هذه الفترة. ووفقاً لـ TokenInsight، فإن هذه الأجهزة تقوم الشركات ببيعها الآن على شكل منتجات تسلّم في المستقبل، إذ سيسلّم مابيع الآن في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2019.

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة PDF من هنا.

مؤشر السوق S&P يعتبر محفّز سعر بيتكوين

قال توماس لي Thomas Lee استراتيجي وول ستريت Wall Street وأحد مؤسّسي Fundstrat Global Advisors، أنّ الآفاق المستقبلية العامّة ستوفّر القوّة المحرّكة والمسرّعة لثورة بيتكوين القادمة.

استنكر السيد لي في مقابلة له على قناة CNBC في 13 سيبتمبر/أيلول الرواية التي تدعي أنّ المستثمرين يلجؤون لشراء بيتكوين من باب الحيطة من المخاطر الكبرى حيث يعتبرونها كأصل رقمي آمن للحفاظ على ثرواتهم، بل على العكس فهؤلاء يشترون العملات المشفّرة عندما يشعرون بالتفاؤل بشأن الاقتصاد الأوسع والجغرافيا السياسية وعندما تزدهر الأسواق:

توقفت بيتكوين مؤخراً بسبب النظرة الكلية للسوق، ففي عالم بلا اتجاه لا ترتفع عملة بيتكوين، لذاأعتقد أنّ المحفّز الكبير التالي هو ارتفاع حاسم في سوق الأسهم وعندما تصل الأسهم إلى أعلى قيمة لها على الإطلاق ATH تصبح عملة بيتكوين أصلاً قائماًعلى المخاطرة.

اقرأ المزيد: كل ما تريد معرفته حول شبكة Loom

دومينور بيتزا تطلق مسابقة بجائزة بيتكوين في فرنسا

أطلق فرع دومينوز بيتزا في فرنسا مسابقة بجائزة بيتكوين أو بيتكوين كاش تقدّر قيمتها بـ110,000 دولار أمريكي، تمّ الإعلان عن هذه المسبقة عبر تغريدة للشركة على تويتر بتاريخ 6 يبتمبر/أيلول، حيث أشارت الشركة أنّ المسابقة ستستمرّ حتى 8 أوكتوبر/تشرين الأوّل 2019.

ابتداءً من 4 سيبتمبر/أيلول يسمح للمتسابقين الاشتراك بالألعاب أثناء طلبهم للبيتزا حتى 2 أوكتوبر/تشرين الأوّل، ببنما تسجيل الشراء سيكون متاحاً حتى أوكتوبر/تشرين الأوّل وفقاً لموقع الحملة.

وفقاً لقوانين المنافسة فجائزة بيتكوين التي ستمنح للفائز ستكون بقيمة 100 ألف يورو وستحوّل وفقاً لسعر صرف بيتكوين في يوم شراء بيتكوين من قبل منظّم اللعبة إذا اختار الفائز عملة بيتكوين BTC. أمّا التحويل إلى محفظة الفائز سيكون بتاريخ 16 ديسمبر/كانون الأوّل 2019.

اقرأ المزيد: ميسي وسواريز وغيرهم، حضور العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

بيتكوين ملجأ الكوبيون للوصول إلى الاقتصاد العالمي

يفتح تداول بيتكوين BTC طرقاً جديدة للمواطنين في كوبا المعزولة مالياً بموجب الحظر التجاري الأمريكي المفروض عليها منذ سنوات.

يدّعي تقرير صادر عن وكالة أخبار أمريكا في 12 سيبتمبر/أيلول أنّ ظهور الإنترنت مؤخراً على الهواتف النقّالة في كوبا سمح للكوبيين الاستفادة منه بشكل متزايد في استخدام العملات الرقمية لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت إضافةً إلى الاستثمار والتجارة.

محامون من روسيا يدّعون قدرتهم على استعادة الـ 200 ألف بيتكوين الضائعة على بورصة Mt. Gox

Mt. Gox هي بورصة لتبادل بيتكوين مقرّها في شيبويا Shibuya في عاصمة اليابان طوكيو تمّ إطلاقها في عام 2010.

اقترحت شركة المحاماة الروسية Zheleznikov -التي يقع مقرّها في موسكو- وشركائها إجراءً قانويياً سيمكّن المحامين من استعادة 200 ألف بيتكوين ضاعت بسبب فشل Mt. Gox، حيث تمّ الإعلان في 12 سيبتمبر/أيلول في برنامج سؤال وجواب مع آندي باغ Q&A with Andy Pag، عن اقتراح الشركة لاسترداد مايقارب 2 مليار دولار من BTC نيابة عن الضحايا الذين فقدوا أموالهم عندما تمّ اختراق البورصة المنهكة الآن Mt. Gox.

اقرأ المزيد: هل تهتم بالبلوك تشين؟ إليك أبرز المنظمات التي ستفتح لك أبواب هذه التقنية على مصراعيها

يعتقد محامو Zheleznikov أنّه بفضل التعاون الوثيق مع القوى القانونية، يمكنهم استرداد مايصل إلى 200 ألف بيتكوين من خلال اتخاذ الإجراءا القانونية اللازمة ضدّ المواطنين الروس الذين تلقّوا الأموال المسروقة، وقد أشار فريق المحامين إلى أنّ بعض هؤلاء الأشخاص تمّ التعرّف عليهم بالفعل، وأضاف الفريق:

نريد أن نوضّح أننا لا نعرف هويّات جميع الأشخاص لكن لدينا أسباب قوية للاعتقاد بأنّ هويّاتهم سيتمّ الكشف عنها من خلال تحقيقات الشرطة التي تجمع المعلومات معنا. لكنّنا نأمل أنه بمجرّد بدء القضية الجنائية سيتقدّم هؤلاء بسرعة ويعرضون التعويض على الضحايا.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "دومينوز بيتزا وجائزة بالبيتكوين، كوبا تلجأ للبيتكوين لتخفيف الحظر الأمريكي والمزيد من أخبار العملات الرقمية"