0

بعد انخفاض سعر بتكوين إلى ما دون $12,000 الأسبوع الماضي عاد للارتفاع هذا الأسبوع ليتجاوز ذلك الحدّ من جديد، ولكن تلك الموجة الصاعدة لم تستمر سوى لفترة قصيرة حيث عاد السعر للانخفاض إلى أقل من $10,000 لأول مرة منذ أسابيع، وقد أدى لذلك لقيام بعض المعدّنين بإطلاق كميات كبيرة من بتكوين وبيعها من خلال منصات التداول على غير المعتاد.

شهد سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع بعض الأخبار الجيّدة بعيداً عن انخفاض سعر بتكوين وتبعياته السلبية، حيث أشار أحد محلّلي بلومبيرج إلى أنّ سعر البتكوين قد يصل إلى 500 ألف دولار أو قد ينخفض لتصبح العملة بدون قيمة، كما شهدت سويسرا بعض التحسينات فيما يخصّ الدفع من خلال العملات الرقمية لتسديد الضرائب ضمن أحد الولايات، وفي اليابان أعلنت شركة SBI Holdings عن خطتها لإطلاق سوق أسهم رقمي بالاعتماد على بلوك تشين.

بلومبيرج: قد تصل قيمة بتكوين إلى 500 ألف دولار أو قد تنخفض إلى $0

أخبار العملات الرقمية

كشفت صحيفة بلومبيرج خلال نشرتها الإخبارية الشهرية لتوقعات العملات الرقمية عن تحليلات مثيرة للاهتمام حول مستقبل عملة بتكوين، حيث أشار المحلّل Mike McGlone إلى أنّ مصير سعر العملة في النهاية قد يكون ارتفاعه إلى حوالي 500 ألف دولار أمريكي أو انخفاضه لتصبح بتكوين بلا قيمة تماماً، كما أكّد على وجهة نظره بالاعتماد على زيادة الطلب ومحدودية العرض للعملة بحيث قد تصبح في المستقبل عبارة عن ذهب رقمي بالمعنى الحرفي.

تأتي توقعات السعر التي يشير إليها McGlone بالاعتماد على افتراض أنّ رأس المال السوقي لبتكوين سيصبح مساوياً للذهب الذي تبلغ قيمته اليوم حوالي 9 تريليون دولار، ومن خلال تقسيم تلك القيمة على عدد عملات بتكوين المتاحة البالغ 21 مليون فقط، فإنّ قيمة العملة الواحدة ستكون حينها حوالي 428 ألف دولار.

بالطبع فإنّ توقع ارتفاع قيمة بتكوين لهذا الحد أو تدهور قيمتها بالكامل يحتمل الكثير من الأخطاء، وفي الوقت الحالي من المستحيل التحقق من دقة هكذا توقّعات نظراً لكون الأمر قد يستغرق سنوات لمعرفة المسار الذي قد تتجه نحوه عملة بتكوين، لذلك لا يجب أن يتمّ التعامل معها على أنّها تحليلات مبنيّة على أدلّة قويّة كافية لتقرّر خطّتك الاستثمارية بالاعتماد عليها.

شركة SBI Holdings تخطط لإطلاق سوق أسهم مبني على البلوك تشين

 

أخبار العملات الرقمية

أعلن Yoshitaka Kitao المدير التنفيذي لشركة SBI Holdings اليابانية عن خطط الشركة لإطلاق سوق تداول أسهم رقمي مبني على تقنية بلوك تشين. وبحسب تقرير من صحيفة Nikkei فإنّ ذلك سيتمّ بالتعاون مع مدينة Osaka بحيث يكون مقر هذا السوق ضمنها بالإضافة لمدينة Kobe أيضاً، ومن المتوقع أن يتمّ إنشاء هذا السوق لجذب شركات التقنية المالية حول العالم من أجل المساهمة في عملية تطويره وتنميته.

بحسب Kitao فإنّ هذه الخطوة تعتبر الفرصة الأخيرة أمام مدينة Osaka لتصبح مركزاً مالياً عالمياً، حيث أشار إلى أهميّة إنشاء مراكز مالية جديدة وعدم الاعتماد على طوكيو فقط لكون ذلك سيجلب معه الكثير من المخاطر مستقبلاً. يجدر بالذكر أنّ SBI Holdings تعتبر من أبرز الشركات في مجال الخدمات المالية التي أبدت اهتماماً واضحاً فيما يخص مجال البلوك تشين والعملات الرقمية، حيث أنّها قامت منذ فترة قصيرة بالإعلان دعم تداول عملات بتكوين وإيثيروم وريبل من خلال العقود مقابل الفروقات، كما أنّها تعتبر من أكبر شركاء منصة ريبل أيضاً.

سكان ولاية Zug السويسرية سيتمكّنون من دفع الضرائب بالعملات الرقمية

أخبار العملات الرقمية

 

تشتهر ولاية Zug السويسرية بدعمها الكبير لمجال العملات الرقمية والبلوك تشين، حيث يُطلق عليها لقب وادي العملات الرقمية (Crypto Valley) نظراً لكثرة الشركات التي تعمل في هذا المجال هناك، وبحسب تقرير من صحيفة بلومبيرج يبدو أنّ الولاية ستسمرّ بدعمها للعملات الرقمية، إذ قامت مؤخراً بالإعلان عن أنّها ستقبل بعملة بتكوين وإيثيريوم كطريقة لدفع الضرائب بالنسبة للأفراد والشركات أيضاً، وذلك لمبالغ تصل إلى حوالي 100 ألف فرنك سويسري (109 آلاف دولار أمريكي تقريباً).

بالرغم من أنّ ولاية Zug لا تضمّ أكثر من 127 ألف نسمة إلا أنّها تعتبر من أكبر الولايات من حيث عدد السكان، وقد قامت بالسابق بدعم الدفع عن طريق العملات الرقمية لبعض الخدمات المحلية هناك. سيتمّ معالجة عمليات الدفع بالتعاون مع شركة Bitcoin Suisse الشهيرة التي تقدّم الكثير من الخدمات المالية في هذا المجال، حيث قامت في وقت سابق بمساعدة دافعي الضرائب في مدينة Zermatt عن طريق إتاحة خيار الدفع من خلال بتكوين بالإضافة لتعاونها مع بعض الشركات الأخرى لتقديم خدمات مشابهة.

 

تقلّبات سعر بتكوين قد تكون بداية لحرب بين المعدّنين

أخبار العملات الرقمية

أدّى انخفاض سعر بتكوين بنسبة %5 خلال يوم واحد لقيام بعض المعدّنين بتغيير سياساتهم حول بتكوين، حيث أشارت بيانات من موقع CryptoQuant المختص بمتابعة حالة منصات البلوك تشين إلى قيام بعض المعدّنين بإطلاق كميات كبيرة من بتكوين لمنصات التداول خلال اليوم الثاني من شهر سبتمبر الحالي على غير عادتهم، وبحسب Ki Young Ju المدير التنفيذي للموقع فإنّ السبب وراء ذلك هو رغبتهم بإعادة ترتيب المنافسة نظراً لارتفاع أسعار بتكوين بشكل كبير خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع النصف الأول من هذا العام.

شملت بيانات الموقع قيام ثلاثة أحواض تعدين رئيسية  وهي Poolin و Slush و HaoBTC بإطلاق 1,630 بتكوين بقيمة 18.5 مليون دولار لمنصات التداول في ذلك اليوم، ويعتقد Ki Young Ju أنّ ذلك يعتبر إشارة لاحتمالية بداية حرب بين المعدّنين ممن يريدون للسعر أن ينخفض ومن يريدونه أن يرتفع من جديد.

يجدر بالذكر أنّ المعدنين هم أبرز المؤثرين على شبكة بتكوين وكيفية عملها والرسوم التي يتم فرضها على معاملات التحويل، ونظراً لكون الطريقة الوحيدة لإصدار بتكوين جديدة هو من خلال التعدين، فهم يمتلكون الأفضلية عندما يأتي الأمر لتخزين العملة وبيعها في الوقت المناسب.

شركة تأمين صحّي كبيرة في سويسرا ستبدأ بقبول الدفع عن طريق العملات الرقمية

أخبار العملات الرقمية

أعلنت شركة Atupri السويسرية للتأمين الصحي عن خطّتها الجديدة لدعم الدفع مقابل خدماتها باستخدام العملات الرقمية، وذلك من خلال التعاقد Bitcoin Suisse التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية باستخدام العملات الرقمية في سويسرا، حيث ستلعب تلك الشركة دور الوسيط من خلال استقبال مدفوعات العملاء من عملات بتكوين وإيثيريوم فقط حالياً.

ستستلم Atupri مدفوعات العملاء بالفرنك السويسري من Bitcoin Suisse ولن تقوم بتخزين العملات الرقمية بنفسها، كما أنّ الرسوم المترتّبة على معاملات التحويل التي تتم من خلال العملات الرقمية ستكون على العملاء مهما بلغت قيمتها ولن يتمّ احتسابها من دفعات التأمين، وقد أشار Caroline Meli رئيس قسم التسويق والمبيعات في Atupri إلى دور تقنيات البلوك تشين وتطبيقاتها المختلفة مثل العملات الرقمية خاصّة بعد انتشارها بشكل كبير في المنطقة.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

 

 

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني من شهر أيلول/سبتمبر 2020"