بلوك تشين لغزو الفضاء وبيتكوين فقدت رونقها بحسب جوجل😢، آخر أخبار العملات الرقمية

0

في كل اسبوع جديد نحمل لكم مجموعة من الأخبار الغريبة حول العملات الرقمية والبلوك تشين، أخباراً رائعة في بعض الأحيان وأخباراً مثيرة للشفقة نتيجة تعرّض أحدهم للنصب أو الاحتيال في أحيان أخرى.

مازالت العملات الرقمية صرخة حديثة في عالم التقنية، وما زال الأمر ممتعًا لمراقبة الأخبار التي تحدث حولها، فمن بعلم قد ترغب بالدخول في لعبة العملات الرقمية واستثمار ما تبقّى من مدخّراتك، فقد حقّق الكثيرين ثروات كبيرة بعد استثمارهم في هذا السوق، ولكن عليك الحذر فالأمر يستحق التفكير بروية وهدوء إذ إن أي قرار خاطئ قد يؤدي لخسارة ثروة كبيرة، ومن الضروري جدًا متابعة ما يحدث في عالم العملات الرقمية ومتابعة الأحداث الأكثر أهمية.

بالنسبة لهذا الاسبوع فأخبارنا متنوّعة جداً، ولكن قد يبدو أكثرها غرابة إمكانية تتبّع قهوتك من المزارع إلى المنزل بشكل دقيق وأخبار أخرى شيّقة بانتظاركم.

اقرأ أيضًا: أصناف العملات الرقمية مختلفة ومربكة؟ .. الآن سيصبح كل شيء واضحًا

60 ألف يورو كجائزة لأول مشروع يقتحم الفضاء

تمنح وكالة الفضاء الأوروبية 60 ألف يورو لإحدى الشركات الناشئة التي تدعى SpaceChain كجائزة لعملها على تطوير محفظتها الرقمية متعددة التواقيع والتي تعتمد على الأفمار الصناعية في محاولة جديدة منها لإدخال العملات الرقمية والبلوك تشين إلى الأقمار الصناعية.

وفقاً للإعلان الرسمي في 18 سيبتمبر/أيلول تأتي الجائزة كتمويل للمرحلة الأولى من المشروع، وإذا تطوّر المشروع كما هو مخطّطاً له سيحصل على المزيد من الأموال في المستقبل القريب من قسم تطبيقات الأعمال وحلول الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية.

بالحديث عن تفاصيل المشروع، فقد بدأت الشركة بالعمل على مشروعها في عام 2017 في محاولة منها لبناء شبكة أقمار صناعية تعمل وفق تقنية البلوك تشين واعتبار القمر الصناعي كعقدة يمكن استخدامها لاتمام أحد المناقلات. وقد أنهت العمل على نظام التشغيل الخاص بالمشروع وقد جعلته مشروعا مفتوح المصدر وقد تم اختبار المشروع بشكل حقيقي في الفضاء الخارجي.

وتسمح لهم المكافئة التي حصلوا عليها على إكمال عملية تطوير محفظة الأقمار الصناعية متعددة التواقيع، وتم تصميم هذه الوسيلة لتعزيز أمان المناقلات من خلال طلب اثنين من ثلاثة مفاتيح خاصة لإتمام المناقلات المطلوبة، يتم توفير أحد التواقيع الثلاثة بواسطة عقدة تستند إلى القمر الصناعي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول شبكة Loom

لا تعتبر هذه الفكرة هي الأولى من نوعها فقد بدأت محاولات اقتحام العملات الرقمية للفضاء في عام 2014، ولا يسعنا تجاهل التأثيرات الجانبية لنجاح مشروع كهذا، فاليوم يشكّل الفضاء نقطة اهتمام عالمية كشف اللثام عنها إيلون ماسك في تقنياته الأخيرة، ومازال المستقبل مجهولاً بالنسبة لهذه المشاريع لذا علينا مراقبة المستقبل بهدوء.

البيتكوين في أعلى معدّلاتها ولا اهتمام في ذلك، هكذا يخبرنا جوجل

للبيتكوين أوقات غريبة جداً، نراها احياناً تطال السماء ومرّات أخرى تنخفض قيمتها بشكل مفاجئ. لاحظنا جميعاً ارتفاع قيمة البيتكوين بنسبة كبيرة في الآونة الأخيرة، وحافظت على هذا التزايد بشكل مستقر لتصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي للعملة الواحدة، ومن المتوقّع أن يزداد عدد المتداولين المؤمنين بالبيتكوين في المستقبل القريب، ولكن أخبار جوجل تشي بعكس ذلك.

فوفقاً لبيانات Google trends فقد انخفض الاهتمام العالمي بكلمة البيتكوين بشكل واضح ولم تظهر كثيراً على محرّكات البحث في الفترة الأخيرة، وقد بدأ هذا الانحدار منذ شهر مايو/أيار الفائت ولم يكن الانخفاض الأخير مجرّد انخفاض في كمية البحث فقط، إنما انخفض عدد البلدان المهتمّة بالبيتكوين، فبعد أن كانت البيتكوين موجودة في أكثر من 100 مدينة حول العالم مع نهايات يونيو/حزيران فالآن لم تسجّل البيانات الأخيرة سوى 38 مدينة مما يشكّل انخفاضاً ملحوظاً.

اقرأ أيضًا:  هل تهتم بالبلوك تشين؟ إليك أبرز المنظمات التي ستفتح لك أبواب هذه التقنية على مصراعيها

بالبحث عن أسباب التقلّب والتباين بين قيمة البيتكوين السوقية والاهتمام العالمي بهذه العملة فقد رأينا أحد الأسباب الوجيهة التي تبرّر هذا الأمر، فقد بدأ سعر البيتكوين بالارتفاع مع بداية شهر أبريل/نيسان بعد أن كانت قيمة العملة تقابل 3500 دولار تقريباً وحينها ازداد الاهتمام العالمي بها وازدادت قيمتها تدريجياً وازدادت معدّلات البحث، ولكن مع نهاية مايو/أيار بدأت معدّلات البحث تنخفض بشكل تدريجي فقد اعتقد الناس أن قيمة البيتكوين ستنخفض مرّة أخرى من 10 آلاف دولار إلى 2 أو 3 آلاف دولار في أحسن الأحوال كما حدث سابقاً.

من أين نحصل على قهوة الصباح؟ مشروع جديد يعتمد على تقنية البلوك تشين بالكامل

تخطط مجموعة من أشهر الشركات المصنّعة للقهوة لإطلاق منصّة بلوك تشين جديدة، وتهدف المنصّة الجديدة لتتبع القهوة باستخدام تطبيق جديد، ومن المتوقّع ان نرى التطبيق بشكل رسمي مع أوائل عام 2020، ويعتبر التطبيق ثمرة تعاون بين Farmer Connect و IBM، والجدير بالذكر أن Farmer Connect هي شركة ناشئة تعمل على تطوير أدوات تتبّع المنتجات من المزارع إلى العميل، ويهدف المشروع الجديد إلى تتبّع القهوة منذ البداية وصولاً للعميل وقد سمعنا  الخبر لأول مرّة في 18 سيبتمبر/أيلول.

أصدرت Farmer Connect بياناً صحفياً حول المشروع بكونه تطبيق يتم تطويره بالتعاون مع IBM، وقد أطلقوا عليه “Thank My Farmer” والذي يوفر للمستهلكين بيانات مفصلة حول منتجات القهوة بما في ذلك المنشأ والسعر. سيكون الإصدار الأول من التطبيق متاحًا للاختبار  في أسواق محددة قبل إطلاق الخدمة بشكل رسمي في عام 2020، ومن الشركات المساهمة في هذا المشروع Sucafina و Beyers Koffie و RGC Coffee.

اقرأ أيضًا: هل ما زال تعدين العملات الرقمية مربحًا اليوم؟

أخطاء تقنية في منصّة Kraken  للتداول وناس تشتري البيتكوين بقيمة أقل

في حادثة تعتبر الأولى من نوعها لقد استطاع عدد من المتداولين على منصّة Kraken الشهيرة شراء مجموعة من عملات البيتكوين بسعر مختلف عن القيمة الرسمية لعملة البيتكوين، وبعد البحث والتحرّي عن سبب الخطأ فقد أعلنت إدارة المنصّة عن حدوث خطأ تقني في المنصّة الخاصّة بها مما سمح لبعض المتداولين بشراء أو بيع البيتكوين بسعر 8 آلاف دولار أمريكي أو 12 ألف دولار أمريكي بينما السعر الرسمي للعملة الرقمية يبلغ 10 آلاف دولار.

بالحديث عن سبب الخطأ، فقد أعلنت إدارة المنصّة أنها قامت بإصدار بعض التحديثات الجديدة على المنصّة مؤخّراً وقامت باحتبارها وكان كل شيء يعمل بشكل مميز، ولكن للأسف لا يمكنك اكتشاف جميع الأخطاء مرّة واحدة واخطاءً كهذه قد تحدث أحيانا.

اقرأ أيضًا: شركات بلوك تشين أنفقت 878,000 دولار على مكافآت اكتشاف الثغرات الأمنية في أنظمة العملات الرقمية

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "بلوك تشين لغزو الفضاء وبيتكوين فقدت رونقها بحسب جوجل😢، آخر أخبار العملات الرقمية"