0

بعد عدّة أسابيع من انخفاض قيمة بتكوين من $12000 في بداية شهر سبتمبر إلى أقل من $10000 عدة مرات خلال الأسابيع الماضية، تمكّنت العملة أخيراً من استعادة جزء من قيمتها هذا الأسبوع، حيث تجاوز سعرها حاجز الـ $11000 مع تقلّبات بسيطة خلال الأيام الماضية.

شهد سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع بعض الأخبار الجديدة بعد الاستثمار الذي قامت به شركة MicroStrategy، حيث قامت بشراء كميات كبيرة من بتكوين لتكون الشركة الأولى من نوعها التي تستثمر في العملات الرقمية بهذا الشكل، كما حققت إيثيريوم رقماً قياساً جديداً في عدد معاملات التحويل اليومية، وقد تمّ عمل استطلاع جديد يشير إلى أنّ الكثير من متداولي العملات الرقمية يفضلون الاستثمارات طويلة الأمد.

شركة MicroStrategy تقوم بشراء كميات كبيرة من عملة بتكوين

MicroStrategy Buys 0.1 Percent Of All Bitcoin – Bitcoin Magazine

تصدّرت شركة MicroStrategy عناوين أخبار العملات الرقمية منذ عدّة أسابيع بعد قيامها بعملية استثمار مثيرة للاهتمام، حيث قامت بشراء أكثر من 21 ألف بتكوين للاستثمار بها مقابل 250 مليون دولار، والذي يعتبر رقماً كبيراً حتى بالنسبة لشركة بهذا الحجم، ولكن يبدو أنّ ذلك لم يكن كافياً بالنسبة لـ MicroStrategy، حيث أنّها أعادت الكرّة من خلال شراء حوالي 16 ألف بتكوين بقيمة 175 مليون دولار، لتصبح قيمة استثماراتها بالعملة اليوم حوالي 425 مليون دولار.

بحسب لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فقد تمّت عملية الشراء الثانية بعد موافقة مجلس الإدارة على جعل بتكوين هي عملتهم الاحتياطية الرئيسية، وقد أشار Michael J. Saylor الرئيس التنفيذي للشركة عند عملية الشراء الأولى إلى أنّ هذا الاستثمار يعكس إيمان الشركة بمستقبل بتكوين، حيث أنّها العملة الأكثر انتشاراً في العالم وقد أصبحت اليوم استثماراً جذاباً وموثوقاً للحفاظ على القيمة على المدى البعيد بالمقارنة مع النقود التقليدية.

تأسست MicroStrategy عام 1989 حيث كانت عبارة عن شركة تقوم بتطوير برمجيات لتحليل البيانات لتصبح مفيدة لاتخاذ القرارات في عالم الأعمال، وقد أصبحت شركة عامّة منذ عام 1998 حيث أصبح من الممكن تداول أسهمها ضمن سوق NASDAQ، وقد شهدت أسهمها ارتفاعاً بنسبة %9 بعد عملية الشراء الثانية لبتكوين، إذ يبدو أنّ هذا النوع من الاستثمارات بدأ بكسب موافقة وثقة المستثمرين التقليديّين الذين عادةً ما يبتعدون عن المخاطرة، وهو ما سيساهم بشكل كبير في تحسين صورة بتكوين كأصل موثوق وآمن قادر على المحافظة على قيمته.

منصة إيثيريوم تسجل رقماً جديداً في عدد معاملات الحويل اليومية

تعتبر إيثيريوم من أشهر منصات البلوك تشين الموجودة اليوم، فقد تمكّنت خلال سنوات قليلة من جذب الكثير من المستخدمين والمستثمرين إليها، وذلك بفضل الميزات الكثيرة التي قدّمتها في هذا المجال، حيث بدأت بالتفوّق على بتكوين في عديد من الجوانب والمقاييس بغضّ النظر عن الفارق الكبير بينهما من ناحية السعر ورأس المال السوقي، وفي الأيام الأخيرة تمكّنت من تسجيل رقم قياسي جديد في عدد معاملات التحويل اليومية التي تجاوزت 1.4 مليون معاملة.

بحسب بيانات من Etherscan المتصفح الرئيسي للمنصة، فإنّ أعلى رقم تمكّنت إيثيريوم من الوصول إليه كان في بداية عام 2018 قبل انهيار فقاعة العملات الرقمية وانخفاض قيمة جميع العملات بنسبة كبيرة، حيث وصل عدد معاملات التحويل اليومية حينها لأكثر من 1.35 مليون معاملة.

هناك الكثير من الأسباب التي ساعدت إيثيريوم على تسجيل هذا الرقم الجديد، ولكنّ أهمّها هو النموّ الكبير الذي يشهده سوق التمويل اللامركزي DeFi، خاصة خلال الأشهر الأخيرة في هذا العام مع ارتفاع قيمة الأصول الموجودة على تطبيقاته لأكثر من 9 مليار دولار، ومع كون إيثيروم تعتبر المنصّة الرئيسية التي تعتمد عليها معظم تلك التطبيقات، فقد كانت هي صلة الوصل لكثير من المعاملات التي يتم معالجتها.

استطلاع: نصف متداولي العملات الرقمية يفضّلون الاستثمارات طويلة الأمد

Veteran Trader Who Predicted Bitcoin (BTC) Rise to $100,000 Issues Painful Update to Cryptocurrency Investors | The Daily Hodl

بحسب استطلاع قامت به منصة Huobi على متداوليها، فإنّ حوالي %45 من المتداولين يفضلون الاستثمار طويل الأمد بحيث يمتدّ لأكثر من عام واحد، في حين أنّ %12.5 منهم صرّحوا بأنّهم مستعدون للحفاظ على عملاتهم الرقمية لأكثر من 4 سنوات للحصول على أرباح منها، وهو ما يعتبر أمراً غير مألوف نظراً لكون السمعة المرتبطة بمستثمري هذه العملات هو أنّهم دائماً ما يبحثون عن أرباح سريعة نظراً للمخاطر الكثيرة المرتبطة بالاحتفاظ بالعملات الرقمية لوقت طويل بسبب التقلبات الدائمة.

عند السؤال عن العملة التي يفضّل معظمهم الاحتفاظ بها لفترة طويلة، فقد كانت إجابة الأغلبية (حوالي %69) بأنّهم يثقون ببتكوين أكثر من غيرها للاستثمارات طويلة الأمد. بالطبع فإنّ هذا الاستطلاع الذي شمل 500 شخص لا يمثّل جميع المتداولين ولا يعبّر عن حالة السوق بالكامل، ولكن الفترة الأخيرة أثبتت أنّ العملات الرقميّة أصبحت متطوّرة بما فيه الكفاية ليتمّ الوثوق بها كاستثمار طويل الأمد، خاصّة مع توجّه بعض الشركات نحو ذلك كما فعلت MicroStrategy مؤخراً.

شركة استثمار جديدة تنضم لمشروع فيس بوك ليبرا

Blockchain Capital is raising a fifth fund, targeting $250 million - The Block

بدأ مشروع فيس بوك ليبرا منذ عام 2018 على شكل منصة بلوك تشين مع عملة رقميّة مستقرة تحمل اسم Libra، وعلى الرغم من كون شركة فيس بوك هي مؤسسة المشروع إلّا أنّها تمكّنت من جمع الكثير من الشركات التقنية الكبيرة للانضمام له من خلال إطلاق اتحاد ليبرا (Libra Association)، ومؤخراً قامت شركة Blockchain Capital بالانضمام للاتحاد الذي يضمّ عشرات الشركات الأخرى.

تعتبر Blockchain Capital من أبرز شركات رأس المال المخاطر (Venture Capital) في مجال البلوك تشين، حيث أنّها تقوم بتوفير التمويل اللازم للمشاريع الناشئة لتسريع نموّها والمساهمة في توسيع نشاطاتها مستقبلاً، ويعتبر انضمامها لاتحاد ليبرا دفعة قويّة للمشروع خاصة بعد خروج الكثير من الشركات الكبيرة منه، حيث واجه مشاكل عديدة متعلّقة بطبيعة عمله والمشاكل الأخرى المرتبطة بشركة فيس بوك، ونتيجة لذلك فقد قامت عدّة شركات كبيرة مثل Visa وeBay وStripe بترك الاتحاد.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر أيلول/سبتمبر 2020"