آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر أغسطس/آب 2019

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نعلم جميعاً أن العملات الرقمية أصبحت عنصراً حيوياً وهاماً في العالم من حولنا وأصبحت عنصراً لا يمكننا الاستغناء عنه في عالم الأعمال والمشاريع الناشئة منها على وجه الخصوص، لدينا أخبار مثيرة للاهتمام لهذا الأسبوع. هناك مشروع قيد التحضير بين IBM ومجموعة من الشركات الأخرى ويبدو أنّ IBM ترغب بالدخول إلى سوق العملات الرقمية بقوة والدليل على ذلك مشروعها الأخير الذي تنوي إطلاقه في المستقبل القريب.

ولكن للأسف هناك بعض الأخبار السيئة قليلاً فقد قام بعض العمّال باستغلال التجهيزات الحكومية لتعدين العملات الرقمية، وكما نعلم فإن الحكومات رأيها واضح جداً في هذا الشأن، ولكن الخبر الأغرب لهذا الاسبوع قيام موظف بريطاني بالانتقال إلى العملات الرقمية بشكل نهائي والحصول على راتبه كاملاً بالبيتكوين، فماذا حدث وهل أصبحت حياته أسوأ أم أفضل يا ترى؟

اقرأ أيضًا: متصفحات بلوك تشين كيف تعمل وكيف عليك استخدامها

تقتحم العملات الرقمية قطّاع الحجز الفندقي وتعاون واعد بين IBM وشركات أخرى

اقتحمت البلوك تشين مؤخّراً القطاع السياحي والفندقي، فقد سمعنا في الأيام القليلة الماضية أخباراً حول تعاون كلا من IBM الشركة التقنية الأشهر في العالم مع شركة TravelPort وشركة BCD Travel، حيث تعمل هذه الشركات مع بعضها البعض لإنشاء حلول رقمية تعتمد على تقنية البلوك تشين الناشئة بهدف حل المشكلات المتعلّقة بعمولات الفنادق لتصبح عملية جمع هذه العمولات وتحصيلها أبسط وأكثر مرونة.

ووفقاً لبيان صحفي صدر في 20 أغسطس/آب، تعمل هذه الشركات بشكل تعاوني مع بعضها على إنشاء منصّة جديدة تعتمد على البلوك تشين بشكل رئيسي، في محاولة منها لتحسين معالجة عمولات الفنادق وعلى وجه التحديد تم تصميم المنتج لتتبع وحساب العمولات الخاصّة بالفنادق عند شراء المسافرين للخدمات من خلال وكالات الحجز أي الحجز غير المباشر.

بالنسبة للجانب التقني لهذا التعاون فهذه الشركات تعمل مع بعضها وفق إطار IBM Garage وهو أحد خدمات IBM للعملاء الذين يرغبون بتجربة التقنيات الجديدة وإيجاد طرق مختلفة لبناء التطبيقات، ويبدو أن هذه الشركات تحاول الدخول إلى هذا المجال سريعاً جداً فالأخبار تنتقل بسرعة هذه الأيام.

اقرأ أيضًا: إطلاق عملة رقمية خاصة بك: الدليل الكامل لكيفية البدء والتسويق

سمعنا الكثير من الأخبار حول دخول البلوك تشين إلى قطّاع الحجوزات وخدمات السفر والفنادق تنتشر بسرعة، ولا تعمل هذه الشركات وحدها في هذا القطاع كما كانت تتمنّى، فقد عقدت شركة الاتحاد للطيران (وهي شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة) شراكة جديدة مع منصة السفر القائمة على البلوك تشين Winding Tree، لدراسة تقنية البلوك تشين عن كثب ومعرفة إمكانياتها بدقة وكيفية الاستفادة منها في خدمات السياحة والسفر والنقل.

السلطة الأوكرانية تلقي القبض على مشغّلي محطة التوليد بسبب تعدين العملات الرقمية

ألقت الشرطة الأوكرانية القبض على مشغّلي محطة توليد الطاقة بسبب تعدين العملة المشفرة في منشأة Yuzhnoukrainsk المخصّصة للطاقة النووية، وقد انتشرت تفاصيل الحادثة والاعتقال على وسائل الإعلام في 21 أغسطس/آب.

إذ قام مجموعة من عمال محطّات التوليد بتهديد أمن المنشأة بالكامل بسبب قيامهم بتعدين العملات الرقمية باستخدام الشبكة الخاصّة بالمنشأة، ولسوء الحظ فقد انتهى بهم الأمر بتسريب معلومات سرية حول الحماية الخاصّة بالمحطة والنظام الأمني المتعلّق بها.

ولا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها فقد سمعنا بحادثة مشابهة في عام 2018 عندما قام مجموعة من المهندسين العاملين في المركز النووي الروسي الفيدرالي باستخدام أحد أكثر الحواسيب العملاقة تطوّراً في البلاد لأغراض التعدين.

كندا تقبل بالعملات الرقمية كوسيلة لدفع الضرائب

تواصل العملات الرقمية حركة نموها في كندا ونسمع أخباراً حول احتمالية اعتماد العملات الرقمية كوسيلة أساسية لتحصيل الضرائب من المواطنين، فقد صرّح إيفان كون Evan Kuhn المؤسس المشارك لمنصّة تداول العملات الرقمية Coinberry التي تعمل في مدينة تورونتو أن عملة البيتكوين أكثر فعّالية في تحصيل الضرائب مقارنة بالطرق التقليدية، وقد ذكر كون بعض الأرقام أيضاً فقال أن منصّة التداول الخاصّة به تحصل على رسوم أقل بكثير مقارنة بالحالة العادية.

تعمل منصّة Coinberry كوسيط بين المواطنين والمؤسسات المحلية لأن البلديات المحلية لا يمكنها التعامل بالعملات الرقمية مباشرة بسبب تغيّرات سوق العملات الرقمية، لذا تقبل المنصّة العملات الرقمية وتقوم بتحويلها إلى الدولار الكندي وتحويلها إلى البلديات والمؤسسات الحكومية، ومن الممكن أن نرى العملات الرقمية بشكل أكبر في الأيام المقبلة حيث تعتبر كندا من المناطق الداعمة للعملات الرقمية والبلوك تشين.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بك

مواطن بريطاني يحصل على راتبه كاملاً بالعملات الرقمية

حادثة غريبة من نوعها في المملكة المتحدة حينما صرّح مبرمج بريطاني يدعى زاكي لاكين Zakk Lakin  في 22 أغسطس/ آب عن بعض الأشياء الخاصّة المتعلّقة بأجره الخاص، فقد قال بأنه اختار الحصول على راتبه الشهري بشكل عملات رقمية بدلاً من النقود التقليدية، وبالطبع أشياء كهذه تثير انتباه الجميع وتوالت الأسئلة والاستفسارات عليه في الآونة الأخيرة طالبة منه بعض التوضيحات حول ذلك.

أخبرنا لاكين أن حياته لم تتغيّر كلّياً إنما أصبحت أبسط لوجود الكثير من المتاجر الإلكترونية ومتاجر التجزئة التي تستقبل العملات الرقمية، ويعتقد لاكين أن العملات الرقمية ستقتحم صناعات ومجالات أكبر مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا: مشروع كاردانو Cardano، لبيئة عمل العملات الرقمية أكثر ثباتًا وموثوقية

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر أغسطس/آب 2019"

أضف تعليقًا