آخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2019

0

العملات الرقمية وميعادنا الدوري لسماع آخر أخبار العملات الرقمية قد حل، فماذا حدث في الأيام القليلة الماضية ومن سيهيمن على أخبار سوق العملات الرقمية، هل تخطط فيسبوك لاقتاحم عالم العملات الرقمية وحجز مكان لها في هذا السوق ومنافسة البيتكوين، أم أنّ سماع الأخبار الجديدة حيال دبي ومشروعها الجديدة مع الإمارات العربية المتحدة لاعتماد البلوك تشين بشكل رسمي سيكون أمرًا أكثر إثارة للانتباه.

في الحقيقة أخبار اليوم جميلة بعض الشيء وتبعث على التفاؤل، فلدينا شركات تستقبل البيتكوين وأخرى تعقد صفقات جديدة وأخرى تشاهد وتنتهز الفرصة لزيادة استثماراتها في هذا القطّاع الناشئ لنسمع الاخبار الجديدة لنعلم ماذا يحدث من حولنا في سوق العملات الرقمية المتنامي يومًا بعد يوم.

اقرأ أيضًا: أشهر عمليات النصب والاحتيال منذ انطلاق العملات الرقمية إلى الآن

فيسبوك تخطط لإطلاق عملتها الرقمية الجديدة المنافسة لبيتكوين

فيسبوك جلوبال كوين

فيسبوك عملاق التواصل الاجتماعي يستعد لخطوة جديدة اليوم ويقوم بعقد الاجتماعات وسماع الآراء حيال مشروعه الجديد، إذ تخطط فيسبوك لإطلاق عملتها الرقمية المنافسة لبيتكوين وقد أطلقوا على العملة الجديدة اسم GlobalCoin، ومن الممكن أن نراها بحلول العام القادم.

ما زالت معظم التفاصيل طي الكتمان حتى الآن، ولكن من الممكن أن نسمع مزيدًا من الأخبار حول العملة الجديدة في هذا الصيف. كان مارك زوكيربيرج قد عقد عددًا كبيرًا من الاجتماعات مع مسؤولي منصّات التداول الرقمي في الولايات المتحدة الأمريكية للحديث عن مخاطر هذه الخطوة وفرص النجاح.

أحد عوامل القوة التي ستشجّع الناس على الاستثمار في العملة الرقمية الجديدة التابعة لفيسبوك هي القدرة على تسديد المصاريف المتعلّقة بخدمات التسويق الرقمي داخل منصّات فيسبوك بشكل مبدئي، وتتميّز العملة الجديدة بالاستقرار حيث عمل زوكيربيرج جاهدًا لتأمين الحماية والاستقرار للعملة الجديدة، فمن المتوقّع أن ترتبط العملة الجديدة بالدولار الأمريكي.

وعلى هامش الأخبار الجديدة المتعلّقة بالعملة الجديدة، افتتحت فيسبوك شركة جديدة في جنيف مؤخّرًا  تقدّم الخدمات المالية وتهتم بالتقنيات الناشئة مثل البلوك تشين والبيانات الضخمة وغيرها من التقنيات، وقد سجلّتها باسم Libra Networks LLC.

اقرأ أيضًا: هل تداول وتعدين العملات الرقمية قانوني ومسموح في البحرين؟

مشروع جديد قائم على البلوك تشين بين دبي والإمارات العربية المتحدة

أخبار جميلة لمستثمري العملات الرقمية في العالم العربي، فوفقًا لتقرير صادر في تاريخ 28 مايو/أيار، هنالك مشروع جديد سيبصر النور قريبًا بين حكومة دبي وبنك الإمارات العربية المتحدة، ويهدف المشروع لإقامة نظام رهن عقاري يعتمد على تقنية البلوك تشين وذلك لإنشاء مستودع رقمي للسجلات المتعلّقة بالرهن العقاري، إضافة لكونها مكانًا لمتابعة الإجراءات الروتينية والتحديثات التي تجري بعد بيع الممتلكات.

ويعتبر المشروع الجديد جزء من جهود الطرفين التي تسعى لتبسيط العمل وأتمتته ليصبح أكثر بساطة ومرونة، والجدير بالذكر أن هذا المشروع ليس الأول من نوعه فقد تم العمل في ما مضى على مشروع مشابه نوعًا ما، وهو نظام مخصص للمعاملات العقارية الذاتية والذي يعتمد على البلوك تشين، ويهدف ذلك المشروع إلى تبسيط عملية السمسرة التي تشمل ربط المستأجرين وملّاك العقارات وغيرها من الخدمات التي تهم المشترين والبائعين وتوفير هذه الخدمات بطريقة آمنة وموثوقة.

أول برنامج ماجستير مخصص لدراسة البلوكتشين في إيرلندا

برنامج ماجستير للبلوكتشين في أيرلندا

لم تعد البلوك تشين مجرّد تقنية ناشئة تتحدّث عنها الصحف ونشرات الأخبار، بل أصبحت اختصاص جامعي يُدَرّس في الجامعات. فقد أعلنت جامعة Dublin City في إيرلندا بالتعاون مع شركة ICT Skillnet أول برنامج ماجستر لدراسة تكنولوجيا البلوك تشين، وهو موجّه لمتخصّصي تكنولوجيا المعلومات أو علوم الحاسب أو اختصاصات تقنية ذات صلة.

اقرأ المزيد: أغرب قصص الاستثمار في العملات الرقمية التي تركت نتائج غير متوقّعة

وتعتبر هذه الخطوة تتويجًا لجهود شركة ICT Skillnet و  Blockchain Ireland بعد عملها الجاد لتحديد المتطلّبات والمهارات التي يحتاجها مهندسي البلوك تشين في المستقبل القريب، أمّا تفاصيل البرنامج الدراسي فهو برنامج دراسي عن بعد لمدة سنتين وبداوم جزئي، ومن المتوفّع أن تبدأ أول دفعة في شهر سبتمبر/أيلول لهذا العام.

شركة AT&T تنضم للشركات التي تسمح ببيع منتجاتها مقابل العملات الرقمية

تنضم شركة الاتصالات الأشهر في العالم AT&T إلى قافلة الشركات التي تسمح لنا بشراء منتجاتها مقابل العملات الرقمية، حيث أعلنت الشركة في بيان صحفي لها بتاريخ 23 مايو/ أيار الفائت بأنه يمكننا سداد فواتير الهاتف عبر الإنترنت باستخدام العملات الرقمية ولكن عبر منصة BitPay، وهي منصّة تقوم بتحويل العملات الرقمية لأموال حقيقية وتتعامل مع الكثير من الشركات حول العالم.

انتهت أخبارنا المتعلّقة بعالم العملات الرقمية لهذا الأسبوع يسعدنا سماع آرائكم في التعليقات ونلقاكم الأسبوع القادم بباقة جديدة من أخبار العملات الرقمية الشيّقة كما عوّدناكم دائمًا.

قرأ أيضًا: ما هي الشركات التي تسمح لك بشراء منتجاتها باستخدام البيتكوين؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2019"

أضف تعليقًا