آخر أخبار العملات الرقميّة في الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس 2020

0

تعتبر العملات الرقميّة اليوم إحدى أكثر التقنيّات التي من شأنها أن تحدث تأثيراً كبيراً في العالم، حيث توجّهت المؤسسات والشركات الكبيرة إلى استخدامها في معظم المجالات، ولكن كما هو الحال مع العملات التقليديّة، فإنّ العملات الرقميّة تتأثّر بشكل كبير بالأحداث والتغيّرات التي تحصل بشكل دائم في عالمنا.

أخبار هذا الأسبوع مليئة بالأحداث المثيرة للاهتمام حول البيتكوين وغيرها من العملات، وهناك توقّعات تشير إلى احتماليّة ارتفاع سعرها بشكل كبير تبعاً لانتشار فيروس كورونا حول العالم، كما تطوّرت عمليات تعدين العملات الرقمية وشملت الكثير من الممارسات الجديدة بهدف الحصول على أكبر هامش ربح ممكن، فضلاً عن انتشار أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملات الرقميّة بشكل أكبر حول العالم وغيرها من الأخبار الأخرى فتابعوا معنا.

ربما يصل سعر بيتكوين حتى $100,000 بسبب انتشار فيروس كورونا

بحسب توقّعات Max Keiser -الذي يعتبر من أبرز الناشطين في مجال العملات الرقميّة- فإنّ التأثيرات المترتّبة على انتشار فيروس كورونا حول العالم سيساهم في رفع سعر بيتكوين حتى 100 ألف دولار هذا العام، وقد أشار إلى أنّ عام 2020 سيكون الجزء الثاني من الأزمة الماليّة العالميّة التي حدثت عام 2008 والتي ساهمت في ظهور بيتكوين عام 2009، وفي حال حدوث الأزمة فعلاً ستصعد أسعار بيتكوين بشكل هائل.

بالطبع فإنّ الذعر العالمي المتزايد الذي يولّده فيروس كورونا قد يؤدّي إلى حدوث بعض المشاكل الاقتصاديّة في العالم، ولكن من غير المعروف فيما إذا كانت هذه المشاكل تؤدّي إلى أزمة ماليّة عالميّة كما حدث عام 2008، كما أنّ توقّعات Keiser حول هذا الارتفاع الكبير قد يكون مبالغاً فيها، ولكن لا يمكن الجزم بذلك مع كون بيتكوين غير مرتبطة بالعملات التقليديّة ولا يوجد حدود أمام احتماليّة ارتفاع سعرها حتى 100 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: كل ماتريد أن تعرفه عن تعدين البيتكوين باستخدام الأجهزة الاحترافية

مع بداية هذا العام عاد سعر بيتكوين للارتفاع فوق حاجز الـ $7000 ليصل حتى $10000 الشهر الماضي، ولكنّه عاد للانخفاض والارتفاع مع بداية هذا الشهر ليتجاوز $9000 مرة أخرى مع نهاية الأسبوع الماضي، ومع كون هذه التقلّبات تعتبر دائمة الحدوث بالنسبة لبيتكوين فلا يوجد أي مؤشّرات حاليّة تدل على احتماليّة ارتفاع سعرها بهذا الشكل.

محطة طاقة في نيويورك تقوم بتعدين بيتكوين بما يساوي $50,000 يومياً

Image result for bitcoin mining

أشار تقرير من صحيفة Bloomberg إلى أنّ إحدى محطّات توليد الطاقة في ولاية نيويورك الأمريكية تقوم بتعدين بيتكوين بشكل يومي مع هامش أرباح هائل، حيث تقوم بفعل ذلك مستخدمة الطاقة الخاصة بالمحطّة لتشغيل آلاف آلات التعدين التي قامت بشرائها من أجل ذلك، في السابق كانت المنشأة تقوم بتشغيل آلات التعدين عندما يكون هناك طلب أكثر من المعتاد على الطاقة خلال فصول الشتاء والصيف، ولكنها الآن أصبحت تقوم بالتعدين بشكل يومي دون انقطاع.

اقرأ ايضًا: دليلك لعالم تعدين بيتكوين: أفضل وأسهل برامج تعدين العملات الرقمية

تعتبر مصاريف الطاقة المرتفعة من أبرز التحدّيات التي تقف في وجه نجاح أي مشروع من هذا النوع، حيث أنّ الأرباح الناتجة من هذه العمليّة قد تكون مساويه لمقدار التكاليف المصروفة على تشغيلها، ولكن بالنسبة لشركة Atlas Holding المالكة لمحطّة الطاقة، فإنّ هذه التكاليف تعتبر أقلّ بكثير مع كونها تقوم بإنتاج الطاقة الخاصة بها، وهو السبب الرئيسي وراء قدرتها على تحقيق أرباح تصل حتى 50 ألف دولار يومياً من التعدين.

شركة HTC تعلن عن جهاز راوتر 5G يدعم بلوك تشين

Image result for htc exodus hub router

بالرغم من غياب HTC عن سوق الهواتف الذكيّة إلّا أنّها ما زالت نشطة في كثير من المجالات الأخرى، قامت الشركة في العام الماضي بإطلاق هاتف Exodus 1 الذي يعمل مع تقنيّة بلوك تشين، والآن تبعته بإطلاقها لراوتر Exodus 5G Hub المحمول الداعم للتقنيّة أيضاً، يوفّر الراوتر إمكانيّة وصل العديد من الأجهزة معه والاستمتاع بسرعة 5G العالية إضافة إلى ميزات الخصوصيّة والأمان التي يتضمّنها.

يستخدم الجهاز نظام Zion Vault الذي يتيح للمستخدمين تخزين العملات الرقميّة مثل بيتكوين وإيثيريوم وغيرهم الكثير أيضاً، كما يتميّز بتقديمه للكثير من ميّزات الأمان والخصوصيّة مثل إمكانيّة استرجاع المفاتيح الخاصّة من خلال أصدقائك الموثوقين إضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني المشفّرة Proton Mail ومتصفّح Brave مع خدمة VPN لامركزيّة أيضاً.

يأتي الراوتر مع معالج Snapdragon 855 الذي استخدمته معظم هواتف أندرويد من الفئة العليا العام الماضي إلى جانب 4GB ذاكرة عشوائيّة، كما يتضمّن منفذ Ethernet بسرعة 1Gbps وبطاريّة بسعة 7660mAh أيضاً، لم تعلن الشركة عن سعر هذا الراوتر بعد، ولكن مع كون سعر الإصدار الأساسي كان يبدأ من $600، فمن غير المتوقّع أنّ يكون سعر الإصدار الجديد أقل من ذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في عام 2019!

إلغاء حظر العملات الرقميّة في الهند

Image result for indiea bitcoin

قامت المحكمة العليا في الهند بإصدار حكم يقضي بإلغاء الحظر المثير للجدل الذي فرضه البنك الهندي الاحتياطي على سوق العملات الرقميّة في المنطقة، حيث صرّح القضاة الثلاثة المسؤولين عن هذا القرار أنّ الحظر الذي فرضه البنك بحجّة حماية اقتصاد البلاد لم تدعمه الأدلة.

تعود هذه المشكلة إلى عام 2018 حين قام البنك الاحتياطي الهندي بإصدار تعميم طلب فيه من البنوك المحليّة وغيرهم من المؤسسات الماليّة إيقاف أي معاملات ماليّة مرتبطة بالعملات الرقميّة، وقد احتجّ العديد على هذا القرار كونه قراراً غير دستوري ويتجاوز اختصاص وصلاحيّات البنك، ونتيجة لذلك قام الكثير من الناشطين والمهتمّين بالعملات الرقميّة بالوقوف سويّة ضد هذا القرار في محاولة منهم إلى إيقافه.

عدد أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقميّة في ازدياد

Image result for cryptocurrency atm

بحسب بيانات موقع Coin ATM Radar فإنّ عدد أجهزة الصراف الآلي الداعمة للعملات الرقميّة تجاوز 7000 جهاز ضمن 75 بلداً مختلفاً، حيث تتضمّن هذه الأجهزة عملة بيتكوين بالإضافة إلى Bitcoin Cash و Ether و Dash و Litecoin أيضاً. تتيح هذه الأجهزة إمكانيّة شراء العملات الرقميّة من خلالها أو حتى بيع ما لديك مقابل المال أيضاً ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الأجهزة لا تتبع لشركة واحدة بل مقسومة بين أكثر من 40 شركةً ومصنعاً مختلفين.

والجدير بالذكر أننا رأينا أوّل صراف آلي للعملات الرقميّة في العالم في عام 2013، حيث قامت شركة تدعى Robocoin بوضع جهاز صرف في مقهى ضمن مدينة Vancouver الكنديّة، وقد لاقت الفكرة إقبالاً كبيراً مع قيام المستخدمين بتبادل عملة بيتكوين بمبلغ $10,000 منذ اليوم الأوّل.

اقرأ ايضًا: إيتورو تطلق eToro Wallet لتداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

 

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقميّة في الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس 2020"