amazone devices، أجهزة أمازون الجديدة 2020
1

بعد ظهور العديد من الإشاعات حول الأجهزة التي ستُطلقها شركة أمازون لهذا العام، كان علينا الانتظار حتى حدث الخريف الخاص بالشركة لمعرفة صحة هذه الإشاعات من عدمها. وبعدما أنهت أمازون الحدث المُنتظر الخاص بأجهزتها، دعنا نُخبرك أنه كان مميزًا جدًا ومليئًا بعدد كبير من المفاجآت، كما يبدو أن الكثير من الشائعات كانت صحيحة.

ما جذب الانتباه خلال هذا الحدث هو أجهزة Echo الجديدة بتصميمها الكُرِوي الأنيق، كما أشارت أمازون لوجود تحسينات طرأت على Alexa، والتي من بينها نجد تحسينات في مجال الأمان. من جهة أخرى، قد أبهرتنا الشركة بمجموعة من أجهزة Ring الجديدة والتي من بينها دْرُون تعمل مثل كاميرا المراقبة يمكنها التحليق بحرية داخل منزلك. وأخيرًا كشفت الشركة عن نظامها الجديد Luna، وهو عبارة عن خدمة ألعاب سحابية لطالما ترددت الشائعات عنها كثيرًا.

لنتعرف معًا على مميزات هذه الأجهزة الذكية، وما التحديثات التي طرأت عليها بين السنوات الأخيرة وهذه السنة:

المساعدات الذكية ECHO و ECHO DOT بحُلة جديدة

جهاز Echo

أجهزة ECHO الذكية لهذه السنة جاءت بتصميم مُختلف، تصميم كُرَوِي أنيق يُثير الإعجاب، الجهاز يدعم تقنية Zigbee (بروتوكول شبكي للربط بين الأجهزة، مشابه للبلوتوث لكن أفضل وأكثر أمانًا). يتمتع ECHO بصوت ممتاز من Dolby قابل للتخصيص.

السعر: 99 دولارًا، تاريخ التوفر: 22 أكتوبر.

جهاز Echo dot

كشفت الشركة كذلك عن النسخة الأصغر ECHO Dot، تأتي بشكلين واحد مُدمج بساعة والآخر بدونها. لم تنسَ أمازون الأطفال فقد أطلقت Echo Dot Kids Edition بتصميمات لطيفة (باندا ونمر)، من خلال Echo Dot المُوجه للأطفال أصبح بإمكان Alexa التعرف على أصواتهم والاستجابة لها باستخدام ملفات تعريف صوتية جديدة.

جهاز Echo dot نسخة الأطفال

سعر Echo Dot العادي: 49.99 دولار، تاريخ الصدور: 22 أكتوبر.

سعر Echo Dot المدمج بالساعة: 59.99 دولار ، تاريخ الصدور: 5 نوفمبر.

سعر Echo Dot نسخة الأطفال: 59.99 دولارًا. متاحة للطلب.

شاشة ECHO SHOW 10 الجديدة قابلة للحركة

echo show 10 جهاز

شاشة Echo Show 10 الذكية من أمازون مُتصلة بقاعدة آلية تتحرك تلقائيًا لمقابلتك، هذه الشاشة الرائعة تتبع حركتك أينما ذهبت في جميع أنحاء الغرفة لتُوفر لك أفضل تجربة مشاهدة.

سابقًا كانت الشاشة تدعم Amazon Prime Video  وHulu والآن مع هذه النسخة الأخيرة أصبحت تدعم منصة نتفلكس.

السعر: 249.99 دولار، تاريخ الصدور: غير مُحدد، بدأت الطلبات المُسبقة بالفعل.

خدمة ألعاب سحابية، وحدة تحكم، الكُل تحت مُسمى “LUNA

luna

يبدو أن الشائعات كانت صحيحة، فقد كشفت أمازون أخيرًا عن خدمة الألعاب السحابية Luna المدعومة من AWS، لِتُنافِس بذلك خدمات مشابهة مثل Stadia التابعة لجوجل، وxCloud الخاصة بمايكروسوفت. هذه الخدمة قادمة للحاسوب، الماك، الآيفون والـ Fire TV التابع لأمازون، بالنسبة لدعم الأندرويد سيكون قريبًا في وقت لاحق.

luna controller

في الجهة المقابلة كشفت أمازون عن يد التحكم الجديدة Luna Controller التي بواسطتها يُمكنك الاستمتاع بتجربة خدمة الألعاب السحابية، تَّعِد الشركة بأن يد التحكم تتميز بوقت استجابة أقل أثناء استخدامها مع تقنية “Cloud Direct” الخاصة بها.

سعر يد التحكم : 49.99 دولار، في انتظار وصول الخدمة بالكامل.

سعر الاشتراك الشهري في خدمة الألعاب السحابية : 5.99 دولار.

طائرة درون للأمن المنزلي من سلسلة الأجهزة الأمنية RING

Ring always home - أجهزة أمازون

كعادتها تقوم Ring (التابعة لأمازون) بإصدار أجهزة أمنية منزلية، هذه المرة ذهبت Ring بعيدًا، وأطلقت طائرة بدون طيار للأمن الذاتي المنزلي. هذه الأخيرة يمكنها القيام بدوريات مراقبة داخل المنزل أثناء عدم تواجدك فيه، ثم تعود بعد ذلك من تلقاء نفسها إلى الـ Dock الخاص بها للشحن.

السعر: من المقرر أن تبلغ كُلفتها 249.99 دولار، تاريخ الصدور: من المقرر أن يكون العام المقبل.

الإصدار الجديد من Fire TV Stick والنسخة الأرخص Fire TV Stick Lite

fire tv stick - أجهزة أمازون

أزاحت أمازون الستار عن أحدث إصدار من Fire TV Stick الذي يحتوي على خدمة بث بجودة HD، بالإضافة لتكنولوجيا Dolby Atmos للصوت المحيطي، يأتي مع الجهاز قطعة التحكم عن بعد “Alexa Voice” التي تدعم الأوامر الصوتية فضلًا عن أزرار التحكم المعتادة.

يمكنك الحصول على الجهاز بنفس المزايا الأساسية لكن بسعر أقل، مع Fire TV Stick Lite الجديد استمتع بمشاهدة المُحتوى الذي تُريده بسعر 30 دولارًا، يحتوي Stick lite على جهاز تحكم بسيط من Alexa.

من التحديثات الجديدة هو المظهر الأنيق والذي يبدأ من صفحة الملف الشخصي. سيتم إطلاق واجهة المستخدم الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

سعر Fire TV Stick: 39.99 دولار، تاريخ الصدور: 30 سبتمبر.

سعر Fire TV Stick Lite: 29.99 دولار، تاريخ الصدور: 30 سبتمبر.

راوتر EERO 6 وEERO PRO 6 الجديدين.

eero6 أجهزة أمازون

كشفت الشركة عن مجموعة الراوتر الجديدة، Eero 6 وEero Pro 6. الراوتر يدعم الجيل السادس من الوايفاي “Wi-Fi 6″، بالإضافة إلى تقنية Zigbee Smart Home Hub المُدمجة بداخله، Eero 6 يتلقى أوامر عن بعد بفضل Alexa.

سعر Eero 6: 129.99 دولارًا، تاريخ الصدور: 2 نوفمبر (تشرين الثاني).

سعر Eero Pro 6: يصل إلى 229.99 دولار، تاريخ الصدور: 2 نوفمبر.

مخططات Ring لتقديم نظام أمني مُتكامل

أعلنت Ring عن مجموعة من الكاميرات الأمنية للسيارات Car Alarm و Car Cam التي ستكون متاحة العام المقبل. كما أعلنت الشركة كذلك عن Ring Car Connect ، وهو عبارة عن واجهة برمجية تُمكن مُصنعي السيارات من استخدامها لدمج كاميراتهم الخاصة مع منصة Ring.
أشارت Ring أنها ستُقدِم تشفيرًا شاملًا لتسجيلات الفيديو بالمجان لجميع مستخدميها بحلول نهاية هذا العام.

ring car

معالج جديد من أمازون لجعل ALEXA أسرع

amazon processor

أعلنت أمازون عن شريحة AZ1 Neural Edge التي تم تطويرها جنبًا إلى جنب مع شركة MediaTek الرائدة في هذا المجال، من المُقرر أن هذه الشريحة ستساعد Alexa على الاستجابة للأوامر الصوتية بشكل أسرع. هذا المعالج مُدمج في كل من:

  • Echo
  • Echo Dot
  • Echo Dot with Clock
  • Echo Dot Kids Edition
  • Echo Show 10

التطويرات وصلت حتى إلى نظام Alexa

خلال الحدث عرضت أمازون مجموعة من تقنيات التعلم الآلي التي ستساعد Alexa في فهم الأوامر الصادرة عن مجموعة من الأشخاص في وقت واحد والإجابة على أسئلتهم بشكلٍ أفضل.

من خلال أحد العروض التوضيحية، أمكننا التأكد من التطور المُبهر الحاصل لـ Alexa، حيث قامت بمساعدة وفهم شخصين يتكلمان في نفس الوقت لطلب بيتزا.

برنامج ALEXA GUARD PLUS، قفل الأمان في أجهزة Echo

Alexa Guard plus

من بين الكثير من الأجهزة الي أعلنت عنها أمازون نجد بعض البرمجيات كذلك، وبرنامج Alexa Guard Plus واحد منها، برنامج الحماية هذا يُقدم ميزات جديدة ناهيك عن نظام المراقبة الأمنية Alexa Guard المجاني الخاص بالشركة.

تبلغ قيمة الاشتراك: 4.99 دولار في الشهر.

جميع أجهزة ECHO وFire TV الجديدة ستحصل على “وضع طاقة منخفض”

تقول الشركة إن أجهزتها سيكون لها “وضع طاقة منخفض- LOW POWER MODE” جديد. وقالت كذلك لأن هذا النمط من المُقرر أن يصل للأجهزة الأقدم من خلال القيام ببعض التحديثات.

هذه كانت جميع الأجهزة التي كشفت عنها أمازون في الحدث الرسمي الخاص بها، شاركنا برأيك حولها، أي هذه الأجهزة قد نالت إعجابك؟ وهل تتوقع نجاحها؟

1

شاركنا رأيك حول "مساعدات ذكية ودرون منزلي وخدمة ألعاب سحابية.. تعرّف على أجهزة أمازون الجديدة"