آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر أغسطس/آب 2019

0

أخبار هذا الأسبوع متنوّعة وغنية ومليئة بالإنجازات أهمّها أنّ بيتكوين بدأت تسعيد عافيتها بعدما تعرّضت له من انخفاض في سعرها، ويبدو أنّ للحرب التجارية الدائرة بين أمريكا والصين تأثيرها وربما تأثّرها بالبيتكوين التي تلعب دورها في التوترات الجيوسياسية الدائرة وفق آراء المتابعين. سنلقي النظر كل هذا وأكثر في رحلة أخبارنا لهذا الأسبوع.

Grayscale تقوم بأكبر مناقلة أصول تشفير في يوم واحد

أعلن Grayscale (صندوق إدارة الأصول الرقمية للاستثمار) وفق تقرير نشرته Forbes في 2 أغسطس/آب أنه سيقوم بعملية نقل لمقتنياته من العملات الرقمية والأصول المشفّرة التي تقدّر قيمتها حوالي 3 مليار دولار أمريكي في يوم واحد إلى Coinbase.

تتنوّع هذه المقتنيات من العملات الرقمية ما بين بيتكوين BTC وإيثيريوم ETH والريبل XRP وبيتكوين كاش BCH ولايتكوين LTC وغيرها حيث ستعمل Coinbase Custody (شركة مستقلة ذات رأسمال مستقلّ تعمل لصالح Coinbase) كوصي وحافظ على على الأصول الأساسية لمنتجات الشركة.

اقرأ المزيد: ما هي تقنية هيديرا هاشجراف Hedera Hashgraph وهل ستستبدل تقنية البلوكتشين؟

ستنقل Grayscale بالإضافة إلى مقتنياتها من العملات المشفّرة صناديقها المشفّرة المعلن عنها وصندوق رأس المال الرقمي Digital Large Cap. وبهذا تكون هذه العملية أكبر عملية نقل لأصول التشفير في يوم واحد.

نادي ليستر سيتي يجدّد شراكته مع إيتورو eToro لموسم ثان

أعلن نادي كرة القدم الإنكليزي ليستر سيتي أنه جدّد شراكته مع منصة eToro حيث صرّح رئيس الشراكة في النادي Harj Hir:

شراكتنا مع إيتورو في الموسم الماضي كانت إبجابية جداً لذا يسعدنا أن نجدّد هذه الشراكة ونكمل عملنا مع قائد صناعي مبتكر. ولإيتورو وصول عالمي ضخم وكبير ونأمل في تعزيز علاقاتنا معهم مع بدء موسمنا الثاني معاً في 2019/20.

التشفير جزء من الثورة الشعبية العالمية

عبر ستيف بانون Steve Bannon كبير الاستراتيجيين السابق في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد مؤسّسي Breitbart News في مقابلة لوكالة CNBC في 2 أغسطس/آب عن إعجابه بالبيتكوين وأنها يمكن أن تكون جزءاً من الثورة الشعبية العالمية حيث تتمتّع العملات المشفّرة بمستقبل واعد.

جاء حديثه هذا مكرّراً عمّا ألقاه في محاضرة له في زيورخ في سويسرا، حيث أعلن فيها أنّ العملات المشفّرة وبلوك تشين سوف تمكّن وتعزّز كلاً من حركة التحرّر الشعبوية والشركات وتحرّر الحكومات من سطوة البنوك المركزية التي تجعل الجميع عبيداً لها وتخفّض قيمة العملة الرسمية.

اقرأ المزيد: ما هي التطبيقات اللامركزية DApps

بيتكوين تبدأ باستعادة عافيتها وتتخطى العشرة آلاف دولار

أسعار بيتكوين

بعد ما تعرّضت له بيتكوين من انخفاض وتراجع، عادت وتخطت حاجز الـ10,000 دولار أمريكي وبدأت بالارتفاع منذ يوم الأربعاء 31 يوليو/تموز في الساعة 3:15 مساءً وفق التوقيت العالمي وذلك حسب موقع CoinMarketCap.

بيتكوين جزء لا يتجزأ من الجيوسياسة

جاء في مقال نشر في 30 من يوليو/تموز للسيّد بيتر تشير Peter Tchir وهو أحد المساهمين في Forbes والمدير التنفيذي السابق في بنك دويتشه Duetsche وهو بنك استثمار ألماني متعدّد الجنسيات أنّ بيتكوين قد تكون مساهم ومؤشّر محتمل لما يجري وراء الكواليس في محادثات التجارة الصينية والتوترات الجيوسياسية الحالية.

قدّم السيد تشير في هذه المقالة ملاحظاته عن العلاقة بين سعر البيتكوين والأخبار الرئيسية في هذه المحادثات، مستشهداً بأبحاثه السابقة مدعّياً أنّ بيتكوين ارتفعت في مايو/أيار كما كشف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أنّ صفقة تجارية مع الصين تبدو ضعيفة.

الدليل على هذا الكلام أنّ سعر البيتكوين بالدولار الأمريكي انخفض في الأيام الفائتة في ظلّ المحادثات الإيجابية نوعاً ما الجارية بين الصين وأميركا في حربهما التجارية بينما ارتفع خلال المحادثات السلبية، واستند في تحليله هذا على تغريدة لترامب على تويتر يقول فيها أنّ الصين فقدت خمسة ملايين وظيفة ومليوني وظيفة صناعية بسبب التعرفة الجمركية الجديدة.

اقرأ المزيد: ميسي وسواريز وغيرهم، حضور العملات الرقمية في ملاعب كرة القدم

مصلحة الضرائب البرازيلية تصدر تعليمات جديدة بخصوص البيتكوين

ذكرت Cointelegraph Brazil في 1 أغسطس/آب أنّه يجب على المواطنين البرازيليين الإبلاغ عن كل مناقلة أو معاملة تنطوي على العملات المشفّرة مثل بيتكوين إلى مصلحة الإيرادات الفيدرالية RFB وفقاً لتعليمات المعيارية 1,888 التي تمّ تقديمها في مايو/أيار 2019.

وفقاً لوكالة الأنباء العامّة الوطنية في البرازيل Agência Brasil الإجراء الجديد ينطبق على الأفراد كما ينطبق على الشركات والسماسرة وكل الأنشطة المتعلّقة بالتشفير بما في ذلك البيع والشراء وكذلك التبرّعات والميادلات والودائع والسحوبات وغيرها.

مدير تنفيذي جديد لشركة بيتكوين

أعلن موقع بيتكوين Bitcoin.com في 2 أغسطس/آب أنه عيّن ستيفان راست Stefan Rust رئيساُ تنفيذياً جديداً للشركة خلفاً لروجر فير Roger Ver.

سيواصل راست العمل على تطوير منتجات وخدمات الشركة الجديدة التي تعزز وضع العملات الرقمية العاملة وفق نظام الند للند P2P، وعلّق راست عقب هذا التعيين:

أنا متحمّس للغاية لتولّي دور الرئيس التنفيذي والعمل جنياً إلى جنب مع روجر، يمكننا معاً أن نعزّز الفريق الرائع في Bitcoin.com. سنلعب دوراً أساسياً في في صنع الأموال للجميع في مجتمع يخضع لهذا التحوّل والتغيّر الهائل والمحوري. ستكون رحلة مجنونة لذا لا تفوّتها.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية بشكل مركزي وغير مركزي؟

إنجاز جديد لبيتكوين في شبكات التعدين

تملك بيتكوين الآن 85% من المعروض للتداول تاركةً 3.15 مليون قطعة نقدية جديدة لمدة 120 عاماً.

وفقاً لبيانات من مصدر مراقبة بلوك تشين شهد المعدنون يوم الخميس 1 أغسطس/أب الوحدة ذات الرقم 17,850,000 كجزء من عملية التحقّق من صحّة المناقلة.

نتيجة لذلك وبسبب تناقص عدد العملات الممنوحة للمعدنين في كل كتلة مع الوقت فإنّ الوحدات المعروضة المتبقية لن يلغى القفل عنها حتى عام 2140. ولدى بيتكوين إجمالي ثابت قدره 21 ميلون وحدة.

BitPay متوقّفة مؤقتاً في ألمانيا

أعلنت BitPay شركة معالجة مدفوعات بيتكوين وبيتكوين كاش أنها متوقّفة حالياً في ألمانيا وفقاً لإيميل أرسلته إلى Cointelegraph في الأوّل من أغسطس/آب. استشهد جان جاوسكي مندوب BitPay في البريد المذكور بالقانون الذي سيدخل حيّز التنفيذ العام المقبل في ألمانيا باعتباره السبب في أنّ الشركة قرّرت تعليق خدماتها في البلاد.

وأضافت الشركة أنها تقوم حالياً بتقييم إضافة دعم لألمانيا مرّة أخرى في المستقبل، وقال المتحدّث باسم BitPay لCointelegraph موضّحاً:

ألمانيا صرّحت للعلن أنها تريد لشركات التشفير تقديم طلب للحصول على ترخيص تبدأ في عام 2020. وقد أوقفنا عملياتنا في ألمانيا بينما نقيّم الحاجة للتراخيص الألمانية.

اقرأ المزيد: كل ما عليك معرفته عن 3commas: بوت تداول العملات الرقمية

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر أغسطس/آب 2019"

أضف تعليقًا