آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس/آب 2019

العملات الرقمية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كما عودناكم أعزائنا القرّاء نقدّم لكم كل أسبوع أبرز أخبار العملات الرقمية والبيتكوين حول العالم بأكمله، ولعلّ أبرز أخبارنا لهذا الأسبوع هو تراجع سعر البيتكوين على خلاف التوفّعات، الأمر الذي أدّى لانقسامات في آراء المحلّلين ولم تخب توقّعات المحلّلين والمراقبين في تقدير سعر بيتكوين فقط بل شركة نيفيديا Nvidia أيضاً خالفت التوقّعات وحقّقت أرباحاً أكبر.

لنطلع أكثر حول كل هذه الأخبار وغيرها من كل أنحاء العالم تابعوا معنا هذا المقال وشاركونا آرائكم في التعليقات.

تراجع بيتكوين إلى 10,000 دولار

العملات الرقمية

على الرغم من تجاوز بيتكوين لعتبة 12,000$ عدّة مرّات هذا الشهر إلّا أنّها عاد وانخفضت إلى حدود 10,000$ هذا الأسبوع، وجاء هذا الانخفاض على عكس توقعات المتابعين الذين افترضوا وتفائلوا مرات عديدة باستمرار بيتكوين في ارتفاعها المتواصل كنتيجة للظروف الجيوسياسية الراهنة، خصوصاً في ظل الحرب التجارية الدائرة بين الصين وأمريكا هذه الأيّام.

اقرأ المزيد: كيفية إنشاء تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بك

هذا الانخفاض سبّب انقساماً في آراء المحلّلين والمتابعين الذين انقسموا لثلاث مجموعات، الأولى تمسّكت بتفاؤلها بمقدرة بيتكوين على الصمود ومعاودة الارتفاع الذي كان متوقّعاً وأن السعر سيصل إلى 20,000 في الفترة المقبلة، بينما رأى آخرون أنّ سعر بيتكوين سينخفض وقد يصل إلى ما بين 7500$ و8500$، أمّا المجموعة الثالثة المعتدلة تتوقّع أن السعر سيثبت مابين 9000$ و12,000$ حتى منتصف العام المقبل 2020.

حكم على شاب بعمر التاسعة عشر بتهمة القرصنة

ألقي القبض على الشاب إليوت جونتون Elliot Gunton في شارع Mounteney Close من مدينة نورويتش Norwich في إنكلترا، بسبب تهمة توفير بيانات شخصية عبر الإنترنت وخدمات قرصنة واختراق للعملات الرقمية.

نشرت شرطة مقاطعة نورفولك Norfolk بيان صحفي بتاريخ 16 من أغسطس/آب أعلنت فيه الحكم على الشاب جونتون بالسجن لمدّة 20 شهراً وأمر بسداد أكثر من 400,000£ جنيه إسترليني أي أكثر من 485,000$. وفقاً للبيان فإنّ الشرطة استولت على حاسوبه الشخصي منذ أبريل/أيار بعد إيجاد البرمجية التي استخدمها في ارتكاب جرائم التشفير.

تمّ اكتشاف الأمر من خلال زيارة روتينية لمنزل جونتون بسبب أمر فرضته عليه المحكمة منذ يونيو/حزيران 2016 نتيجة لجرائم سابقة. حسب ما ورد في التقرير أنه عرض تقديم بيانات مخترقة لأشخاص ممّا يمكّنه من تنفيذ ما يسمّى بهجمات تبادل البطاقات SIM swapping.

أرباح نيفيديا Nvidia تفوق التوقّعات

أصدرت شركة نيفيديا Nvidia الشهيرة في أوساط المعدّنين إعلاناً في 16 أغسطس/آب تكشف فيه أنّ أرباحها في الربع الثاني من العام المالي 2020 فاقت توقّعات المحلّلين. كشف الإعلان عن إيرادات بلغت 2.85 مليار دولار أمريكي بربح يعادل 1.24$ لكل سهم في حين كانت أرباح الربع السابق 2.2 مليار دولار.

تظهر هذه النتائج زيادة قوّية بنسبة 16% مقارنة بالربع السابق إلّا أنّ الإيرادات السنوية مازالت منخفضة بنسبة 17%، حيث كسبت الشركة 3.12 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماليّ 2019 وسط طلب هائل على وحدات معالجة الرسوميات GPUs من قبل المعدّنين. تمثّل توقّعت الشركة للربع القادم عائدات أعلى تبلغ 2.9 مليار دولار.

اقرأ المزيد: مشروع كاردانو Cardano، لبيئة عمل العملات الرقمية أكثر ثباتًا وموثوقية

بيتكوين سيئة للمدفوعات لكن الحلّ موجود

صرّح السيد سامسون مو Samson Mow كبير المسؤولين الاستراتيجيين CSO في شركة Blockstream عبر مقابلة له على مدوّنة SFOX في 15 أغسطس/آب أنّ بيتكوين سيئة للمدفوعات لكن شبكة البرق Lightning network تعمل على حل المشكلة.

إذ قال السيد مو أنّه لا يستخدم بيتكوين حتى اليوم بشكل يوميّ فهو ما زال يستخدم بطاقات الائتمان بدلاً من العملات الرقمية، وكان رأيه أنّ العملة الرقمية صمّمت بادئ الأمر لغرض مختلف تماماً:

إنّها أكثر من متجر قيّم ووسيلة لنقل الثروة، لكنها ليست شيئاً للاستخدام اليومي وقد قلت هذا من قبل وقد اتهمني الناس بأنني أكره بيتكوين لكن في حقيقة الأمر بيتكوين سيئة للمدفوعات.

وكان رأي السيد مو أنّ شبكة البرق Lightning Network شبكة لحظية ومجانيّة تقريباً وصمّمت منذ بدئها مع الأخذ بعين الاعتبار المدفوعات اليومية.

وأشار إلى أنّ نظام العملات الرقمية ومن ضمنها البيتكوين يستغرق 10 دقائق في المتوسّط لإتمام المناقلة وأحياناً قد يستغرق 3 ساعات وهذا سبب كافٍ للاستمرار باستخدام بطاقات الائتمان، بينما Lightning Network لديها القدرة على تغيير المعادلة بأكملها بمجرّد أن يتمّ اعتمادها بشكل واسع.

اقرأ المزيد: ما هي ميمبوول Mempool؟ ولماذا عليك معرفتها؟

بيتكوين ملاذ آمن وحقيقي بحلول نهاية 2019

عبّر توم لي Tom Lee رئيس قسم الأبحاث في Fundstrat Global Advisors في مقابلة معه على قناة Fox Business في 15 أغسطس/آب عن ثقته بأنّ العملات الرقمية وبشكل خاصّ بيتكوين أصبحت ملاذاً آمناً حقيقيّاً للمستثمرين عند سؤاله بشكل مباشر عن رأيه في هذا الأمر، إذ أجاب قائلاً:

نعم بالفعل يمكنك أن ترى ذلك من خلال الأسواق، فعندما يحدث أي اضطراب تميل أسعار بيتكوين للارتفاع والتداول بسعر أعلى لأنّ الناس تبحث وتحاول إيجاد طريقة لحماية أموالها.

أضاف السيد لي أن بيتكوين حقّقت أداءً جيّداً هذا العام مذكّراً الناس أنّ سعر بيتكوين في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي انخفض إلى حوالي 3,000$، ومنذ ذلك الحين ارتفع إلى مستويات تتراوح بين 10,000$ و12,000$ ويعتبر أنّ بيتكوين تعتبر وسيلة آمنة لأنها ليست مرتبطة بالأسهم والسندات.

وكان رأيه حول الانخفاض الحالي في سعر بيتكوين أنها تستريح حالياً ويتوقّع ارتفاعاً كبيراً في سعرها بحلول نهاية عام 2019 حيث قال:

أعتقد أنّه سيكون أعلى بكثير بحلول نهاية عام 2019 وربّما أعلى مستوى جديد على الإطلاق ATH. وأعتقد أنّ أيّ شخص يخصّص 2% أو 1% للبيتكوين كاحتياط في حال سوء الأوضاع يعتبر تصرف ورهان ذكي.

اقرأ المزيد: ما هي التطبيقات اللامركزية DApps

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس/آب 2019"

أضف تعليقًا