أخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الأول من شهر مايو 2019

0

في الحقيقة هناك أخبار كثيرة لهذا الأسبوع فاستعدّوا جيدًا لأنه لم يكن أسبوعًا عاديًا في سوق العملات الرقمية أبدًا، هناك مزيج غريب من الأحداث في الأسبوع الماضي نراها للوهلة الأولى متناقضة، ولكن بعد التمعّن والنظر إلى هذه الأحداث بطريقة مختلفة سترى مقدار التناغم في سوق العملات الرقمية، فهو سوق لا يهدأ أبدًا عملات تصعد وأخرى تهبط أخبار صادمة من هنا وهناك والكثير من الأشياء التي تحدث معًا في نفس الوقت.

إن كنت من محبّي المغامرات أعتقد أن العملات الرقمية سيكون من أكثر المجالات المناسبة التي يمكنك العمل بها، فهو مجال متغيّر باستمرار فكل الأخبار التي سنحدّثكم عنها اليوم قد حدثت في الأسبوع الفائت فقط!

اقرأ أيضًا: هل ما زال تعدين العملات الرقمية مربحًا اليوم؟

ارتفاع مثير للدهشة في أسعار البيتكوين والأمل يحلّق من جديد

شاهدنا ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار البيتكوين في الإسبوع الفائت، فقد تغيّرت الأسعار من 5300 دولار أمريكي إلى 5700 دولار أمريكي دفعًة واحدة مما أدّى إلى ارتفاع سوق العملات الرقمية حوالي 7 مليار دولار أمريكي في يوم واحد فقط وذلك خبر لا نراه يوميًا.

لحسن الحظ الزيادة في القيمة السوقية لم تكن حكرًا على البيتكوين فقط، فقد لاحظنا أنّ أسعار باقي العملات الرقمية قد ازدادت أيضًا ولم نعد نتحدّث عن عملة رقمية واحدة إنّما سوق كامل بدأ ينتعش تدريجيًا بعد فترة خمول طويلة، مما يجعل الأمر مذهلًا للتفكير في الاستثمار مجدّدًا في العملات الرقمية بشكل جدّي.

اقرأ أيضًا: هل سنشهد أنظمة ذكاء اصطناعي أكثر تطورًا بوجود تقنية البلوك تشين؟

بيانات واردة تؤكّد أن 68% من أثرياء العالم يراقبون العملات الرقمية باهتمام

يبدو أنّ أحدهم يرى فرصة استثمارية حقيقية في العملات الرقمية، فوفقًا للبيانات الواردة بعد جمع عدد من الاستبيانات في الأسبوع الماضي، تبيّن أن 68% من أثرياء العالم قد استثمروا في العملات الرقمية فيما مضى أو يفكّرون بالاستثمار في العملات الرقمية بحلول 2022، وتتوزّع هذه النسبة الكبيرة جدًا بين بلدان مختلفة فلا يوجد مكان رئيسي واحد، حيث يمكنك رؤية هؤلاء المستثمرين الأثرياء جدًا في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان وقطر وسويسرا والمكسيك وهونج كونج وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة.

حركة العملات الرقمية السريعة والمتغيّرة تجذب المستثمرين حول العالم وذلك أحد الأسباب خلف اهتمام الأثرياء بحركة العملات الرقمية حيث يعتبر تغيّر سوق العملات الرقمية تغيّرًا لحظيًا وهذه الأشياء المتسارعة تثير رجال الأعمال حول العالم.

اقرأ أيضًا: ما هي الأدوات والأجهزة التي قد تحتاجها لتعدين العملات الرقمية المشفّرة؟

مؤسسة الإيثريوم الرسمية تقوم بإطلاق مجتمعها الخاص من جديد

يعتبر التواصل من أكثر الأشياء أهمّيةً بين مستثمري العملات الرقمية فالتغيّر السريع للعملات الرقمية يترك انطباعًا بالقلق والخوف بين المستثمرين، لذا يلجأ معظم مستثمري العملات الرقمية إلى التواصل فيما بينهم لتبادل الآراء لأغراض مختلفة، مثل الخيار الأفضل للاستثمار أو لتبادل الأخبار وغيرها من الأسباب التي تجعل من التواصل أمر هام بالنسبة لمحبّي العملات الرقمية.

بناءً على ما سبق، قامت مؤسسة الإيثريوم الرسمية بإطلاق موقعها الذي يشكّل مجتمع مصغّر يلتقي به محبّي العملات الرقمية لأغراض مختلفة، ويعتبر ذلك خدمة لا تقدّر بثمن للباحثين عن المعرفة والمعلومات. لقد قامت مؤسسة الإيثريوم بخطوة هامّة جدًا سنسمع صداها في الأيام القادمة.

اقرأ أيضًا: هل تداول وتعدين العملات الرقمية قانوني ومسموح في البحرين؟

هل توقف شراء الأبنية السكنية في دبي مقابل البيتكوين؟

لقد سمعنا جميعًا قصة المنازل التي يمكنك شرائها في دبي مقابل البيتكوين وقد كان ذلك خبرًا غريبًا جدًا بالنسبة لنا، حيث أصبح بإمكانك شراء منازل حقيقية باستخدام العملات الرقمية واعتبرنا ذلك إنجازًا كبيرًا للعملات الرقمية، ولكن لسوء الحظ لقد توقّف المشروع منذ فترة من الزمن. الكثير من الناس قد حجزوا شققهم في ذلك المشروع والتوقّف غير مبرّر أبدًا بالنسبة لهم، فما السبب وراء توقّف هذا المشروع الضخم؟

في الحقيقة هناك بعض الأخبار الجميلة حيال ذلك، فلم يتوقّف المشروع كلّيًا أي مازالت الشقق مقابل البيتكوين متوفّرة إلى حد كبير، ولكن هناك تأخير لبعض الوقت حيث توقفت عمليات البناء في الفترة الماضية نتيجة وجود خلل فني في عملية بناء الأبراج، مما أدّى إلى الانكفاء حاليًا على عملية هامّة وهي إعادة تصميم هذه الأبراج لحل هذه المشكلة وبعد حل هذه المشكلة العارضة سيعود العمل من جديد في المشروع كالمعتاد، فلا تقلقوا كل شيء بخير.

اقرأ أيضًا: نعم مازال بإمكانك شراء شقة في دبي باستخدام بيتكوين!!

هذا ما بجعبتي اليوم من أخبار، بعضها صادمة جدًا مثل ارتفاع أسعار العملات الرقمية بنسبة كبيرة خلال فترة وجيزة وبعضها حزينة جدًا مثل توقّف العمل على مشروع الأبنية السكنية لفترة مؤقتة، ولكن أكثرها إثارةً هو اهتمام المستثمرين بالعملات الرقمية خلال الفترة القادمة، هذا الأمر الذي يدفعنا لأن نكون محورًا أساسيًا في هذه العملية من خلال الدخول إلى عالم العملات الرقمية بسرعة دون إضاعة المزيد من الوقت.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الأول من شهر مايو 2019"

أضف تعليقًا