آخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الثالث من شهر مايو 2019

0

كما اعتدنا دائمًا تتغيّر الأشياء بسرعة كبيرة بالنسبة للعملات الرقمية، فساعات قليلة كفيلة  أن تقلب موازين وأقدار كثيرة، فماذا يمكن أن يحدث خلال أسبوع كامل؟

سبعة أيام مليئة بالتغييرات والأخبار على صعيد العملات الرقمية المشفّرة، أخبار عملات رقمية تصعد قيمتها أضعافاً مضاعفة وأخرى تسقط سقوطاً مدوّياً بالإضافة لأخبار ومنتجات جديدة وتصريحات حكومية.

أخبار هذا الإسبوع بعضها مفرح جداً حد الجنون وأخرى محزنة حد البكاء فدائماً في كل الأحداث التي تجري من حولنا لا يربح الجميع، للأسف دائماً هناك بعض الرابحين وهناك الذين لم يحالفهم الحظ كثيراً. كان اسبوعاً حافلاً وفي جعبتنا وجبة دسمة جداً من الأخبار المثيرة للاهتمام.

اقرأ أيضًا: أكبر كوارث تحطم أسعار بيتكوين في تاريخها منذ انطلاقها إلى الآن

تطلق HTC هاتفها الجديد المخصّص للعملات الرقمية HTC Exodus1S

إثباتاً لمسيرة البلوك تشين المتصاعدة يوماً بعد يوم قامت HTC مؤخّراً بمتابعة مسيرتها في هذا المجال من خلال إصدارها الهاتف الثاني المخصّص للبلوك تشين، فبعد إصدار الهاتف الأول HTC Exodus 1  وجدت الشركة أن الأمر يستحق المجازفة بأكثر من ذلك فقامت بالعمل على هاتف آخر مخصص للبلوك تشين.

أطلقت الشركة على هاتفها الجديد اسم HTC Exodus 1S، ويتمتّع الهاتف الجديد بالكثير من التحديثات الجديدة والمفيدة مقارنًة بالهاتف القديم، فقد قامت الشركة في الماضي بالإعلان عن هاتفها الذكي بكونه المحفظة الآمنة التي يمكنك نقلها أينما شئت بأمان ودون الخوف من سرقة عملاتك الرقمية.

اليوم تجدّد HTC عهدها للمستخدمين من خلال الهاتف الجديد وتدفع بجهودها العجلة نحو الأمام، ومن المتوقّع أن نرى الهاتف في الأسواق مع نهاية الربع الثالث من هذا العام، وتعدنا الشركة بإمكانيات كبيرة ومفيدة جدا لمتداولي العملات الرقمية.

بدأت الأخبار والشائعات تصل تدريجيًا وقد سمعنا بعض الهمسات حيال سامسونج بأنها ترغب بالتقدّم خطوة جديدة أيضًا فيما يخص العملات الرقمية، ويمكننا التأكد من هذه الشائعات بمراقبة الهواتف الذكية في الأيام القادمة القادمة.1

اقرأ أيضًا: هل تداول وتعدين العملات الرقمية قانوني ومسموح في البحرين؟

هل سنواجه الاحتكار في سوق العملات الرقمية؟

مهما اختلف سوق العملات الرقمية عن غيره من أسواق المال العالمية فدائماً هناك نقاط مشتركة نوعاً ما في القالب والجوهر، فاليوم بعد تقرير نشرته شركة Chainalysis الشركة المختصّة بإنشاء الدراسات والتحاليل المالية فيما يتعلّق بالعملات الرقمية، وجدنا مشكلة حقيقية من الممكن أن تواجه مستثمري العملات الرقمية.

فبعد البحث والتقصّي وجدنا حقيقة مثيرة للقلق بعض الشيء، حيث وجدنا أن 33% من عملات الإيثريوم تعود لأشخاص يبلغ عددهم 376 شخص فقط، وبعد البحث أيضاً ضمن هذه النسبة فقد وجدت الدراسة أن هذا العدد من الناس أو “الحيتان” في المفهوم الاقتصادي يسيطرون على 7% من العدد الكلي من المناقلات الحاصلة بعملة الإيثريوم.

لا يمكن لهذه الثلة من الأشخاص بالطبع تدمير الأشياء والتسبب بعدد كبير جداً من الخسائر، ولكن وجود مجموعة من الناس تسيطر على اتجاه سوقي كامل يعتبر أمراً مثيراً للذعر للكثير من الناس.

ولكن حتى هذه النسبة شهدت تحسّناً ملحوظًا ففي عام 2016 امتلك هؤلاء “الحيتان” نسبة أكبر من هذه مما يشكّل تطوّرًا نحو الأفضل في هذا المنحى لا أحد يعلم ماذا سيحصل في المستقبل القريب وخاصّة بعد متابعة الأسواق وملاحظة أن قيمة الإيثريوم تزداد يوماً بعد يوم بالتوازي مع ازدياد عملة البيتكوين ووجود حيتان يسيطرون على سوق العملات الرقمية سيكون أمراً خطيرًا في المستقبل القريب.2

اقرأ أيضًا: ما هي الأدوات والأجهزة التي قد تحتاجها لتعدين العملات الرقمية المشفّرة؟

لم تصدر روسيا قوانين ناظمة للعملات الرقمية ولكن ربما تفعل ذلك في المستقبل القريب

معظم البلدان اليوم تحاول التعامل مع العملات الرقمية بطريقة مختلفة، فاليوم لا يمكننا تجاهل البيتكوين كعملة رقمية أثبتت نفسها وبدأت الكثير من الدول مثل البحرين وقطر بالعمل على تنظيم قوانين خاصّة بالعملات الرقمية لكي لا تصطدم يوماً ما مع المتداولين.

ولكن للحكومة الروسية رأي مخالف في ذلك فلا تعتبر تنظيم الحالة القانونية للعملات الرقمية أمرًا أساسيًا، وذلك بسبب فقدان العملات الرقمية لشعبيتها  في الفترة الأخيرة وتوقف الجميع عن الاهتمام بهذه  الفقاعة الإعلامية وبالتالي لا ضرورة لتنظيم هذه الحالة وتشريع قوانين خاصّة تهدف لتنظيم التداول ولكن من المتوقّع أن يتغيّر ذلك في المستقبل القريب وصدور مجموعة من القوانين المنظمة للعملات الرقمية في شهر يوليو/تموز لعام 2019.3

اقرأ أيضًا: إيتورو تطلق eToro Wallet لتداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة

تعلن Coinnest منصّة التداول الأضخم في كوريا الجنوبية إفلاسها

كان يوم 18 أبريل/نيسان الفائت يوماً مشؤومًا للكثيرين، فقد تعرّضت Coinnest إحدى منصّات التداول الأكبر في كوريا الجنوبية للإفلاس بعد مدّة طويلة جداً من المقاومة والكفاح في سوق العملات الرقمية بعد الهبوط الكبير من 20 ألف دولار أمريكي للبيتكوين.

تعرّضت الكثير من المنصّات للمشاكل المالية حينها وأعلنت إفلاسها منذ ذلك الحين وبقيت بعض المنصّات تعمل وتكافح بصبر وجهد لتستمر في العمل للحفاظ على معدّل ثابت من الإيرادات اليومية والذي كان أحد المهام الصعبة واليوم نرى نتيجة ذلك بإفلاس Coinnest.

بالطبع تأثّر الكثير من الناس بهذا الحدث المأساوي ولكن لا يمكننا القيام بشيء فهذه طبيعة العملات الرقمية، سوق شرسة تتغيّر بسرعة وقلّة قليلة من مراكز التداول تصمد لمدّة طويلة وهذا ما شهدناه في الفترة الماضية.4

لقد انتهت أخبارنا هنا لهذا الأسبوع، يسعدنا سماع آرائكم حيال هذه الأخبار في التعليقات ونلقاكم الأسبوع القادم بأخبار جديدة حول سوق العملات الرقمية وتغيّراتها.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

المراجع

0

شاركنا رأيك حول "آخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الثالث من شهر مايو 2019"