أخيرًا: جوجل ستتيح حذف البيانات التي تجمعها عنك تلقائيًا

جوجل
0

تجمع جوجل مئات البيانات عن المستخدم أثناء استعماله لشبكة الإنترنت سواءً ضمن محرّك البحث أو غيره من الخدمات الخاصّة بالشركة الأمريكية، إلّا أنّها واجهت ردود فعل شديدة تجاه انتهاكها لخصوصيّة المستخدمين وطالبتها جهات عديدة بشفافيّة أكبر في جمعها لهذه البيانات.

وعلى ما يبدو فالشركة استجابت لهذه الضغوطات من خلال إطلاقها لأداة ستسمح للمستخدمين بحذف البيانات التي تجمعها جوجل بشكل تلقائيّ والتي تشمل البيانات الخاصّة بالأماكن التي زاروها إضافة لبيانات التصفّح على شبكة الإنترنت.

إضافة للأداة السابقة فستطلق جوجل أيضًا ميّزة تسمح بالحذف التلقائيّ لهذه البيانات في فترة تمتدّ بين 3 و 18 شهرًا، ففي حالة كانت المدّة أقلّ من المدّة المختارة سيتمّ حذف البيانات من حساب المستخدم تلقائيًا.

خدمة الحذف هذه ستساعد المستخدمين في حذف البيانات التي تجمعها خدمة تسجيل الأماكن التي توفّرها جوجل Google‘s Location History إضافة للبيانات التي يجمعها متصفّح جوجل كروم أثناء تصفّح المواقع المختلفة والنشاطات المرتبطة بتطبيقات جوجل.

توفّر جوجل إمكانيّة حذف هذه البيانات بشكل يدوي، ولكن في خطوتها الجديدة هذه سيشعر المستخدمون بأمان أكبر فيما يتعلقّ بخصوصيّة وحماية بياناتهم.

اقرأ أيضًا: كيف تمنع جوجل من التجسس على حسابك وإيقاف تعقّب بيانات المُستخدم

0

شاركنا رأيك حول "أخيرًا: جوجل ستتيح حذف البيانات التي تجمعها عنك تلقائيًا"

أضف تعليقًا