أفضل أحجام الصور على فيسبوك وانستجرام ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد بشكل كبير على المحتوى المرئي، وكثيرًا ما تقوم مواقع الشبكات الاجتماعية بتحديث القيم المثلى لمقاسات الصور بهدف تعزيز تجربة بصرية غنية. بشكل عام، تثبت العديد من الدراسات أن المحتوى المرئي أكثر جاذبية من النص. هذا يعني أنه سواء كان ذلك على موقع الويب الخاص بك أو على منصات التواصل الاجتماعي، فإن الصور التي تمثل علامتك التجارية لها تأثير أكبر بكثير على متابعيك من أي شيء آخر.

ونظرًا لأن منصات التواصل الاجتماعي تضيف ميزات جديدة وتطور تلك الحالية باستمرار، يصعب على صناع المحتوى والمسوقين تتبع أنسب أحجام الصور ملفات التعريف وصور الغلاف والخلفيات. في هذا المقال سنتعرف على أفضل أحجام الصور المستخدمة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

إليك أفضل أحجام الصور على وسائل التواصل الاجتماعي

فيس بوك Facebook

أفضل أحجام الصور على

يعد Facebook أكبر شبكة اجتماعية في العالم ويمكن أن يؤدي اختيار صورة سيئة إلى الفشل في جذب هذه القاعدة الضخمة من المستخدمين مما يؤدي إلى تجاهلها تمامًا.

يجب أن تكون صورة الملف الشخصي بحجم 180 × 180 بكسل على الأقل. وسيتم اقتصاص الصورة على شكل مربع. بينما عندما تنشر تحديثًا أو تعليقًا على صفحة شخص آخر ستظهر صورة ملفك الشخصي بحجم 90 × 90 بكسل.

في حين أن صورة الغلاف يجب أن تكون بحجم 851 × 310 بكسل وسيتم تمديد الصور الصغيرة لتناسب حجم الغلاف. قم بتحميل صورة بصيغة JPG وبحجم أقل من 100 كيلو بايت لتحميل أسرع. واستخدم صور بصيغة PNG للنصوص والرسومات.

لا تتساوى صور غلاف جميع الصفحات على الفيس بوك، فإذا كنت تقوم بإنشاء صفحة أو مجموعة أو حدث ما، فإن أبعاد وحجم الصورة تختلف عن حجمها في الصورة الشخصية أو صورة الغلاف، إليك القياسات المثالية للأغلفة الأخرى.

  • صورة غلاف الصفحة: 820 × 312 بكسل.
  • صورة غلاف المجموعة: 820 × 428 بكسل.
  • صورة غلاف الحدث: 500 × 262 بكسل.

تعد الصورة المشاركة الأكثر شيوعًا على فيس بوك حيث ستظهر هذه الصور دائمًا في جدولك الزمني وفي معظم موجزات أخبار متابعيك. فكلما زاد التفاعل مع مشاركتك، كلما زاد احتمال أن يتابع بقية متابعيك ومتابعيهم هذا النشاط. لذلك فإن حجم الصورة المثالي للمشاركة يكون 1200 × 630 بكسل.

اقرأ المزيد: احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

تويتر Twitter

أفضل أحجام الصور على

مع وجود 313 مليون مستخدم نشط شهريًا، يعد Twitter أحد شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها عملاؤك في أغلب الأحيان لمناقشة علامتك التجارية. وقد قام تويتر مؤخرًا ببعض التغييرات الكبيرة في تصميمه العام.

صورة ملفك الشخصي على تويتر هي الصورة الرئيسية التي تمثلك أنت أو تمثل علامتك التجارية عبره. وسيتم عرضها في عدة أماكن لعدد من الأشخاص لذلك تأكد من أن الصورة في أعلى مستويات الجودة. يوصى بحجم 400 × 400 بكسل وبحد أقصى لحجم 2 ميغابايت ويمكن أن تكون بصيغة JPG أو GIF أو PNG.

بينما تمتد الصورة الرأسية أعلى صفحة ملفك الشخصي على تويتر وهي أكبر قليلًا من الصورة الشخصية. لذا يُنصح بحفظها بأعلى دقة ممكنة نظرًا لوجود مساحة أكبر ولأنها أول شيء يراه الزوار. يُوصى بحجم 1500 × 500 بكسل وبحد أقصى لحجم 5 MB وبصيغة JPG أو GIF أو PNG.

يمكن لمستخدمي تويتر إرفاق صورة في تغريداتهم فستظهر الصورة التي تم تحميلها لمتابعيك ومتابعيهم أيضًا حين يُعلّق عليها من قبلهم. فإنه يقوم باقتصاص صورتك إلى نسخة أصغر ويعرض جزء الصورة الذي تريد أن يراها متابعوك.
وبذلك يجب أن يكون الحد الأدنى لحجم الصورة 440 × 220 بكسل (نسبة العرض إلى الارتفاع 2:1).

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

انستجرام Instagram

يعد انستجرام من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شعبية مع أكثر من 600 مليون مستخدم. إنه أفضل مكان لعرض إبداعك البصري. ويعتمد كليًا على الصور المرئية لذلك فمن المهم اتباع هذه الإرشادات لحجم الصور المراد تحميلها. بدءًا من صورة ملفك الشخصي حتى يتمكن المستخدمون من العثور على حسابك بسهولة خلال بحثهم فيجب أن تكون بحجم 110 × 110 بكسل مربعة الشكل مع الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع 1:1.

عندما يتصفح شخص ما صفحتك فسيرى محتواها مرتبًا في صفوف من صور مصغرة تتوسع هذه الصور ومقاطع الفيديو عند النقر عليها وعندها يمكن للشخص التعليق عليها. وستظهر الصور المصغرة على الصفحة بحجم 161 × 161 بكسل، وتكون مربعة مع الحفاظ على نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:1.

إن تركيز انستجرام يتمحور حول الصور والفيديو التي تقدمها لمتابعيك. في الواقع عند التقاطك صورة من التطبيق الأصلي ستكون عالية الدقة بحجم 1080 × 1080 بكسل. بينما إذا أردت تحميلها من أي جهاز آخر فستكون الدقة أقل بكثير.

أما بالنسبة لصور القصص Stories والفيديوهات المتاحة، رغم أن هذه الميزة محددة المدة فأيضًا لدقة عرضها حجم موصى به.

فمن الممكن تحميل قصتك الخاصة بحجم 1080 × 1920 بكسل وتكون نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16 وحجم 4 GB عحد أقصى.

اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

لينكد إن LinkedIn

أفضل أحجام الصور على

بدأ لينكد إن باستخدام تخطيط جديد لملفات التعريف الشخصية فإن الصورة الشخصية لملفك يجب أن تكون واضحة جدًا فهي تمثلك وتمثل شخصيتك فمن المهم الحصول على حجم ودقة مناسبة لذلك يوصى بصورة بين 400 × 400 و 20000 × 20000 بكسل.

وقد وفّر الإصدار الجديد للينكد إن ميزة الصورة الخلفية لملفك الشخصي فإن الحجم المناسب لتلك المساحة هو 1584 × 396 بكسل. إذا قمت بذلك بشكل صحيح فسيبدو ملفك الشخصي رائعًا.

أما بالنسبة لشعار الشركة الذي يجب أن تقوم بحميله على منصة لينكد إن سيظهر بجوار اسم علامتك التجارية مباشرةً على صفحتك الرئيسية وستظهر هذه الصورة أيضًا في قسم الشركات التي قد ترغب في متابعتها. فكلما كان شعارك احترافيًا أكثر كلما زاد احتمال حصولك على متابعين أكثر لذلك فإن حجم الشعار الموصى به هو 300 × 300 بكسل.

أما في حال أردت مشاركة صورة عبر لينكد إن إما مع رابط أو منشور أو مقالة فسيكون لديك مساحة أكبر قليلًا فالحجم الموصى به للصور أو الروابط هو 1104 × 736 بكسل.

اقرأ المزيد: كلّ ما تودون معرفته عن مواصفات هواوي Y9 2019 الجديد

بينتريست Pinterest

أفضل أحجام الصور على

عند إعداد حساب بينتريست لديك الخيار للقيام بذلك باستخدام فيس بوك أو تويتر أو حتى من بريدك الالكتروني. إذا اخترت فيس بوك أو تويتر فسيقوم بينتريست بسحب صورة الملف الشخصي المعينة مسبقًا هناك.

أما في حال استخدامك البريد الالكتروني أو تفضل استخدام صورة مختلفة فيمكنك القيام بذلك أيضًا، كل ما عليك هو تحميل صورة مربعة وستقوم بينتريست بتغيير حجمها لتناسبها. وستظهر بحجم 165 × 165 بكسل على صفحتك الرئيسية.

عند إضافة منشور أو صورة إلى صفحتك من المهم أن تتذكر أن بينتريست يضع حدًا لعرض الصورة وليس الطول. ولذلك يجب أن تتأكد من أن حجم عرض الصورة حوالي 236 بكسل مع إمكانية تغيير الارتفاع.

يوتيوب YouTube

أفضل أحجام الصور على

يوجد في YouTube أكثر من مليار مستخدم كل شهر، وهو متاح على مئات الملايين من الأجهزة. لقد أدركت أكثر من مليون علامة تجارية بالفعل أن موقع YouTube يمثل فرصة رائعة للوصول إلى قاعدة المعجبين بها. فإن صورة الملف الشخصي الأفضل للقناة تكون بحجم 800 × 800 بكسل.

كما ويتيح لك YouTube تحديد حدود مختلفة لصور الملف الشخصي، ولكن تبقى الأبعاد كما هي. فإن حجم صورة ملف التعريف الموصى بها 800 × 800 بكسل. وعندما ينقر المستخدمون على مقاطع الفيديو الخاصة بك على قناتك في اليوتيوب، فإن بعض الصور الجذابة قد تغريهم للبقاء على صفحتك لفترة أطول ومشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بك. فإن حجم الصور الموصى بها هو 2560 × 1440 بكسل.

هناك الكثير من المنصات والأجهزة المختلفة التي يمكن للمستخدمين تشغيل يوتيوب عليها، لذلك من المهم أن تكون صورة علامتك التجارية جيدة لمتابعيك وأن تختار أفضل أحجام الصور.

  • شاشة الكمبيوتر اللوحي: 1855 × 423.
  • شاشة الهاتف المحمول: 1،546 × 423.
  • شاشة عرض التلفزيون: 2،560 × 1440.
  • سطح المكتب: 2،560 × 423.

كما ويعد تحميل المحتوى الخاص بك على يوتيوب أحد أهم الأمور التي تثبت وجودك على الموقع لذلك يجب أن تحافظ على مقاطع فيديو تبلغ نسبة عرضها إلى ارتفاعها 9:16. ولتصل إلى دقة الوضوح العالي الكامل أو ما يسمى بـ full HD فإن أبعادك يجب أن لا تقل عن 1280 × 720 بكسل.

اقرأ المزيد: مراجعة هاتف Galaxy Note 8

لتحقق محتوى بصري لائق لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، عليك استخدام أفضل أحجام الصور المناسبة لكل من المنصات السابقة. أي من وسائل التواصل الاجتماعية تمتلك التصميم الأفضل من حيث عرض الصور الصور؟ أخبرنا رأيك بالتعليقات.

1